تسجيل اغاني بصوتك اون لاين بدون برنامج | تسجيل صوتي مع مؤثرات

مع وجود العديد من تطبيقات وبرامج مونتاج مجانية الخاصة بتعديل الصوت ، اصبح بامكان أي شخص يحلم بـ تسجيل اغنية احترافية خاصة به بسهولة تامة . حيث ما يتطلبه الأمر هو تأليف كلمات الأغنية التي تنوري إنشائها ثم وجود مايكروفون و توصيله مع الكمبيوتر أو الهاتف الخاص بك ، ومباشرة بعدها تستطيع تسجيل الصوت مع موسيقى ومؤثرات تجعل الاغاني اكثر احترافية حتى وان كان صوتك لا يصلح للغناء ، وكل هذا بدون برنامج تسجيل اغاني .

سوف نشارك معكم في هذا الموضوع مقطع فيديو لتجربة شخصية قمت بتطبيقها لـ تسجيل اغاني بصوتي احترافية مثل الاغاني المشهورة ..



من أجل تسجيل أغاني بصوتي فنحن هنا لا نتحدث عن تلك البرامج الشبيهة بـ Songify و  AutoRap by Smule التي تعمل فقط على تحويل الصوت الى اغنية مع موسيقى . وإنما نتحدث هنا عن طريقة انشاء اغنية حقيقية بصوتك أي أنك تقوم بتسجيل الصوت بمؤثرات احترافية عديدة تقوم بتحسين الصوت ، ثم دمج الموسيقى معها لتصبح جاهزة للتصدير بصيغة mp3 كاي اغنية سمعتها من قبل على اي موقع اغاني اخر . ومن يدري ربما تشتهر اغانيك وتصبح مطرب مشهور :) .

كيفية تسجيل اغاني بصوتك

تعرفنا من قبل في موضوع سابق على طريقة تسجيل اغاني احترافية باستخدام برنامج مونتاج الصوت للكمبيوتر mixcraft وهو يعتبر من أفضل الأدوات المجانية للهندسة الصوتية بشكل عام . ولكن عيبه الوحيد انه يتطلب القليل من الجهد لتعلم طريقة استخدامه . أما الموقع الذي سوف نشارك معكم اليوم فهو عبارة عن استوديو تسجيل اغاني اون لاين سهل الاستخدام يدعى soundtrap

شرح تطبيقي لكيفية تسجيل اغاني واضافة مؤثرات وموسيقى للتسجيل :


ما عليك القيام به هو الولوج الى الموقع ثم النقر على خيار join now . سوف يطلب منك ادخال بريد الكتروني وكلمة المرور لإنشاء حساب في الاستوديو . بعد التسجيل قم بالنقر على Enter studio للانتقال إلى منصة تسجيل وتحرير الفيديو 



ستجد خيار Music وهي خاصة بتصميم الألحان باستخدام آلات موسيقية ولكن انت لن تحتاج اليها لان الموقع يوفر قائمة كبيرة من مقاطع موسيقية للتصميم مجانا . قم بالنقر على خيار Podcast لتسجيل مقطع صوتي . ثم في ستظهر لك مجموعة من الخيارات قم بالنقر على مايكروفون .

ثم في الخيار التالي قم بتحديد نوع الاغنية التي تريد تسجيلها pop او rap او تسجيل صوت مع الصدى ان كنت تريد مثلا تسجيل شعر مع موسيقى .. ثم بعد ذلك قم بالنقر على start recording 



بعد ذلك تستطيع سوف ينتقل بك الى منصة التعديل على التسجيل الصوتي ، حيث تستطيع اضافة موسيقى أو لحن للصوت ، وكذلك تصفية الصوت وترقيقه او تضخيمه او اضافى مؤثر الصدى وغيرها من التأثيرات الصوتية الاخرى .


كما هو واضح امامك في الصورة أعلاه ، متوفر ايضا مجموعة من المؤثرات التي تعمل على تغيير نبرة الصوت بالكامل ، مثلا لصوت بنت او صوت طفل او رجل مسن .


بعد الانتهاء قم بالنقر على save ثم انقر على exit studio ليظهر لك المقطع الصوتي مع امكانية حفظها على جهازك بصيغة mp3 .

كيفية صنع اغنية راب

يوجد موقع آخر سهل جدا للاستخدام لتسجيل اغاني راب بصوتك يدعى createrap ، ولكن لا يوفر أدوات متقدمة مقارنة مع الموقع السابق . حيث انه يوفر لك مجموعة من المقاطع الموسيقية لحن راب ، تختار منها ما يناسبك ومباشرة يتم عمل دمج الصوت مع الموسيقى مع ترقيق الصوت واضافة الدي جي ومؤثرات صوتية تجعل التسجيل اكثر احترافية .



كانت هذه افضل المواقع لتسجيل اغاني بصوتك اون لاين ، ولكن ان كنت تريد الاحترافية نحن ننصحك باستخدام برامج مونتاج الصوت لانها توفر أدوات كثيرة جدا كافية على إنتاج مقاطع اغاني حقيقية ، ولكن تلك البرامج تتطلب منك تعلم الهندسة الصوتية اولا .

كيفية تلحين الاغاني

توجد أيضا العديد من البرامج و المواقع لتصميم الحان او مقاطع موسيقية ، ولكن اليوم سوف نتعرف على برنامج تلحين اغاني او تصميم موسيقى من الصفر اون لاين . وهي أداة من جوجل تدعى  SONG MAKER


هو عبارة عن برنامج اون لاين يعمل بدون تثبيت لتلحين الصوت ، اي انك تستطيع انشاء مقطع موسيقى باستخدام مجموعة من الآلات الموسيقية بشكل احترافي ودمجه من اي تسجيل صوتي خاص بك .