أفضل برنامج تحويل فيديو الى مقطع صوتي سهل وخفيف

يبحث الكثير من الأشخاص عن برامج تحويل فيديو الى مقطع صوتي في حين ان المواقع التي تقدم هذه الخدمة اون لاين ومجانا  هي عديدة . حيث تسمح لك القيام بتلك العملية وبدون الحاجة الى تثبيت اي برامج خارجية على جهاز الكمبيوتر او اللابتوب او الهاتف . لذلك احببت ان اشارك معكم اليوم أفضل طرق تحويل الفيديو من mp4 إلى مقطع صوتي بصيغة mp3 بدون برنامج ، سواء باستخدام برامج اون لاين تعمل على الإنترنت ، أو باستخدام بعض الأدوات المخفية في الويندوز تعمل ايضا على استخراج الصوت من الفيديو وحفظه بصيغة mp3 .

برنامج تحويل فيديو الى مقطع صوتي بدون تحميل

يمكن تحويل فيديو الى مقطع صوتي اون لاين بدون تحميل اي برنامج على جهازك ، وذلك باستخدام موقع عبارة عن برنامج تحويل ملفات الفيديو الى الى ملف صوتي بصيغة mp3  يعمل على المتصفح يمكنك الوصول اليه عن طريق النت . وللقيام بهذه العملية قم باتباع الخطوات التالية :


ملاحظة : يمكنك تشغيل الموقع على اي جهاز يعمل بالانترنت ، سواء كان كمبيوتر ويندوز 10 / 8 / 7،هاتف ايفون،هاتف اندرويد، ايباد،لاب توب ..

1 : قم بالولوج إلى موقع فصل الصوت عن الفيديو online من الرابط التالي : اضغط هنا

2 : ثم بعد ذلك ما عليك إلا استدعاء الملف من جهازك مهما كانت صيغته mp4 او avi او flv .. وذلك بالنقر على خيار اختر الملفات . أو قم بالنقر على ايقونة الوصلة لـ تحويل رابط فيديو الى mp3 بدون تحميله .





3 : ان كنت ترغب في تحويل الفيديو الى موسيقى اون لاين قم باختيار mp3 في الخيار الخانة الأخرى الخاصة بالصيغة التي سوف يتم تحويل الفيديو اليها 

4 : بعد استدعاء ملف الفيديو ، انتظر قليلا حتى تظهر لك خيار تحويل . بمجرد النقر عليها سوف يبدأ الموقع مباشرة بـ سحب الموسيقى من الفيديو . ما عليك بعدها الى النقر على تحميل لحفظ المقطع الصوتي على جهازك .


تحويل فيديو الى مقطع صوتي بدون برنامج عبر Windows Media Player

يمكنك أيضا استخراج الاغاني من الفيديو كليب أو استخراج الصوت من مقطع فيديو على حاسوبك عن طريق مشغل ميديا بلايير الافتراضي ، وهو مدمج مع جميع نسخ الويندوز 10/ 8 / 7 . للقيام بهذه العملية اتبع التعليمات التالية :

1 : قم بالنقر على الفيديو الذي تريد تحويله الى مقطع صوتي بالزر الأيمن للفأرة ثم انقر على open with ثم اختر Windows Media Player 

2 : بعد ذلك سوف يتم تشغيل الفيديو على مشغل الميديا بلايير ، قم بالنقر على ايقونة الاعدادات المشار اليها في الصورة التالية


3 : ثم انقر على خيار Organize ثم Rip Music .. ثم بعد ذلك قم بتحديد الصيغة التي تريد تحويل الفيديو اليها ، في حالتنا سوف تكون هي mp3 .

4 : بعد ذلك قم بالنقر على Format ثم انقر على OK لبدء عملية تحويل الفيديو الى مقطع صوتي .

برنامج قص الفيديو اون لاين

ماذا لو كان الفيديو الذي تريد تحويله الى مقطع صوتي طويل جدا ، هنا سوف تكون العملية نوعا ما متعبة . لذلك نقترح عليك استخدام هذا الموقع المجاني وهو عبارة عن أداة قص وتقطيع الفيديو على النت و حفظ جزء من الفيديو على شكل مقطع صوتي . تابع طريقة القيام بهذا الأمر باتباع الخطوات التالية :

1 : قم بالولوج الى الموقع من الرابط التالي : clip converter

2 : ثم قم بوضع رابط الفيديو في المستطيل ، او قم بالنقر على Upload and Convert File Video لاستدعاء الفيديو من جهازك

3 : بعد ذلك يمكنك ان تقوم بتحديد الجزء الذي تريد قصه من الفيديو ، ثم اختيار الصيغة التي تريد حفظه بها . مثلا mp3 ان كنت تريد تحويل الجزء المقصوص الى مقطع صوتي .