تحميل برنامج عرض مواصفات جهاز الكمبيوتر واللاب توب

توجد نصائح عديدة يجب اتباعها قبل شراء لاب توب او حاسوب مكتبي مستعمل كي لا تندم على شراء الجهاز . من أهمها وهي تقييم  قطع الغيار الخاص بالجهاز ، حيث يجب أن تكون على علم بجميع مواصفات جهاز الكمبيوتر او اللاب توب ومعرفة ما اذا كان مناسب لك وهل يستحق ثمنه أم لا .

وقد سبق وتعرفنا في موضوع سابق على شرح مصور لـ طريقة تقييم أداء الكمبيوتر | معرفة مواصفات الجهاز بالتفصيل بدون استخدام اي برامج خارجية . وتوجد طريقة اخرى عن طريق استخدام برنامج يقوم بعرض لك جميع مواصفات قطع الحاسوب بشكل دقيق .



البرنامج يدعى PC Info يمكنك تشغيله على اي حاسوب ترغب بشرائه ، حيث بمجرد تشغيله تظهر لك قائمة منها تستطيع معرفة جميع المعلومات والبيانات المتعلقة بمكونات الحاسوب ، مثلا معرفة حجم مساحة التخزين على الحاسوب وسرعة المعالج والرامات ، وحجم كرت الشاشة ومعلومات كرت الشبكة وغيرها من البيانات الاخرى والتي من خلالها تستطيع تقييم أداء الحاسوب الذي تنوي شراءه .

برنامج عرض مواصفات جهاز الكمبيوتر

طريقة استخدام البرنامج هي في غاية السهولة ، حيث كل ما عليك القيام به وهو تحميله من الرابط في نهاية الموضوع ، ثم بعد ذلك قم بتشغيله على حاسوبك أو نقل ملف تثبيته الى فلاشة من اجل تشغيله على اي حاسوب آخر لا يتوفر على انترنت . 


بعد تثبيته وتشغيله مباشرة سوف تظهر لك جميع مواصفات الابتوب او الكمبيوتر المكتبي ، ومنها تستطيع تقييم مكوناته مع سعره و معرفة هل هو مناسب لك أم لا .

سوف تجد في قائمة المعلومات جميع التفاصيل المتعلقة بـ كرت الشاشة وكرت الشبكة و الرامات و المعالج و حجم مساحة التخزين وغيرها من المعلومات الأخرى التي من خلالها تستطيع تقييم جهاز كمبيوتر او لاب توب ومعرفة هل يناسبك ويناسب المهام والبرامج والالعاب التي تنوي تشغيلها عليه أم لا .

os : معلومات حول نظام التشغيل .. الاصدار ونوع النواة 32 ام 64 bit ..
CPU : مواصفات المعالج
GPU : مواصفات كرت الشاشة / الجرافيك
RAM : حجم و سرعة الرامات
storage : مساحة التخزين المستهلكة والمتبقية في جهاز الكمبيوتر

تحميل البرنامج : PC Info

طريقة عرض مواصفات جهاز الكمبيوتر بدون برامج

سواء كنت تريد معرفة موديل اللاب توب ( dell , hp , lenovo , acer ) أو مواصفات كرت الشاشة وكرت الواي فاي ونظام التشغيل .. ، يمكنك القيام بذلك بسهولة باستخدام نافذة RUN ، وهي خاصية متوفرة في جميع اصدارات الويندوز 10 / 8 / 7 .

ما عليك القيام به وهو اتباع الخطوات التالية للوصول الى الصفحة الافتراضية على نظام تشغيل ويندوز 10 او 8 او 7 هو اتباع الخطوات التالية :

  • اولا نقوم بتشغيل نافذة RUN بالنقر على الأزرار التالية في نفس الوقت على لوحة المفاتيح : ( windows + R )
  • بعدها سيتم تشغيل نافذة نقوم بكتابة أمر dxdiag داخل مربع الكتابة ثم انقر على " ok "
  • مباشرة بعد ذلك سوف يتم الانتقال بك الى صفحة بها جميع المعلومات المتعلقة بـ مواصفات الجهاز ونظام التشغيل


يمكنك من تلك الصفحة ان تعرف كل كبيرة وصغيرة حول امكانيات الحاسوب ، بما فيها الماك ادرس و الموديل واسم الجهاز و البيوس و إمكانيات الجهاز وغيرها من المعلومات الاخرى التي ستحتاجها من أجل تقييم أداء جهازك الكمبيوتر او اللاب توب .