طريقة تشغيل رقم واتس اب على جهازين

الكثير من الأشخاص يمتلكون هاتفين للعديد من الأسباب سواء كان هاتف اندرويد او اي نظام تشغيل اخر . ولكن غالبيتهم يفضلون تشغيل الواتس على جهازين برقم واحد . حيث غالبية الأشخاص الذين يتوفرون على جهازين في نفس الوقت يكون الرقم الثاني لا يستعمل كثيرا ويريدون متابعة الرسائل على الواتس اب في كل الأوقات . كذلك من بين أكثر الحالات التي تجعل الأشخاص يرغبون في تشغيل واتس اب على جهازين بنفس الرقم وهي مثلا مراقبة واتس اب الأبناء من قبل الوالدين أو مراقبة الحبيب رسائل حبيبته .. وغيرها من من الاسباب الاخرى .


هل يمكن تشغيل واتس اب برقم واحد على جهازين ؟

الاجابة على هذا السؤال بسيطة جدا ، رسميا لا توجد أي طريقة ضمن اعدادات الواتس اب تسمح بـ تشغيل الواتس اب على جهازين بنفس الرقم سواء للاندرويد او الايفون او نظام تشغيل آخر . ولكن توجد العديد من التطبيقات والخدع التي يمكنك تطبيقها للحصول في النهاية على حسابين واتساب بنفس الرقم على هاتفين مختلفين .


طريقة تشغيل الواتس اب على جهازين بنفس الرقم للاندرويد

الطريقة باختصار تتمثل في استخدام خاصية الواتس اب ويب ، وهي خاصية رسمية من ضمن اعدادات الواتس اب . الهدف الحقيقي من تلك الخاصية وهي إمكانية تشغيل الواتساب على الكمبيوتر من أجل متابعة رسائلك والرد عليها انطلاقا من حاسوبك . ولكن الجميع اصبح يستخدمها في مراقبة رسائل الأصدقاء والأبناء وفتح الواتس اب على جهازين . وذلك باستخدام بعض التطبيقات التي تم تطويرها لاستغلال خاصية واتس آب ويب على الهواتف بدلا من الكمبيوتر ، حيث تقوم بعمل نسخ واتس اب من هاتف لهاتف آخر .

خطوات تشغيل 2 واتس بنفس الرقم

اول ما عليك القيام به لتحويل الواتس على هاتف ثاني وهو اتباع الخطوات التالية :

  • قم بتحميل تطبيق نسخ الواتس اب على الهاتف الثاني الذي تريد تشغيل عليه الواتس آب الاول ( اضغط هنا للتحميل )
  • ثم بعد ذلك قم بفتحه وسوف يظهر لك كود QR 
  • الان اذهب الى الهاتف الأول المثبت عليه الواتس اب ، ثم في الأعلى قم بالنقر على الثلاث نقاط لإظهار قائمة الإعدادات ثم انقر على خيار واتس اب ويب
  • سوف يتم بعد ذلك تشغيل كاميرا الهاتف بشكل مختلف نوعا ما . المهم انك تقوم بتوجيه  الكاميرا كأنك تحاول تصوير كود QR في الهاتف الثاني
  • ثم بعد ذلك بلحظات سوف تظهر لك جميع محتويات الواتساب الأول في الهاتف الثاني ، او باختصار سوف يصبح لديك تطبيقين واتس اب برقم هاتف واحد .

يمكنك الان متابعة جميع الرسائل النصية و الصوتية من الهاتفين ، كذلك يمكنك التحكم بشكل كامل في الواتس اب والرد على الرسائل كأنك تستخدم التطبيق الرسمي لـ WhatsApp .