كيف توصيل واي فاي من تلفون لتلفون بطريقة سهلة

كيف اشبك واي فاي من تلفون لتلفون ؟ .. هذا من بين أكثر الأسئلة التي نتوصل بها من قبل المتابعين الاوفياء . في الواقع هي طريقة في غاية الأهمية ويمكن استخدامها في الكثير من الظروف ، مثلا ان كان الراوتر الخاص الذي يقوم ببث شبكة الـ wifi بعيد عنك يمكنك الاستعانة بهاتف قديم وجعله موزع الواي فاي لتقوية اشارة الواي فاي في الموبايل الذي اتصل منه .. او في حالة كنت تتصل بالواي فاي ولا تعرف كلمة المرور الخاصة به يمكنك إعادة توزيعه من لتلفون اخر بسهولة .

برنامج توزيع الواي فاي للاندرويد

كيف اشبك واي فاي من تلفون لتلفون

ان كنت تتصل ببيانات الهاتف 3G/4G/5G .. في تلك الحالة سوف تكون إمكانية توزيع النت من الموبايل سهلة جدا ولا تتطلب اي برنامج . ولكن وانت متصل بالويفي الأمر مختلف نوعا ما و يتطلب منك استخدام برامج خارجية تساعدك على توزيع الويفي من الهاتف سواء لمشاركته مع هاتف اخر او حاسوب او حتى من أجل تقوية الاشارة في المنزل . ومن بين تلك البرامج التي تقدم هذه الخدمة سوف نشارك معكم اليوم افضل برنامج توزيع الواي فاي للاندرويد بدون روت يدعى Net Share - no root .

برنامج توزيع الواي فاي Net Share

برنامج NetShare او wifi share هو عبارة عن تطبيق مجاني يعمل على جميع هواتف الاندرويد، وهو عبارة عن برنامج يسمح بمشاركة الواي فاي Wi-FI من تلفون نقال الى تليفون اخر . يمكن استخدامه لإعادة توصيل الواي فاي في حالة نسيان كلمة المرور او استخدامه في تحويل موبايل قديم إلى موزع واي فاي لتقوية الاشارة وايصالها الى ابعد حد ممكن من الراوتر وايرلس .

شرح خطوات توصيل واي فاي من تلفون لتلفون

  • قم اولا بتثبيت برنامج توزيع الواي فاي للاندرويد Net Share على هاتفك الاول والثاني من الرابط في نهاية الموضوع
  • ثم بعد ذلك قم بتشغيل البرنامج على الهاتف الاول الذي يتصل بشبكة الواي فاي ثم قم بالنقر على Start WiFi hotpot
  • ثم قم بتفعيل خيار WPS

  • ثم بعد ذلك قم بالتوجه الى الهاتف الثاني وقم بتثبيت التطبيق عليه ، ثم انقر اذهب الى اعدادات التلفون ثم انقر على WIFI .سوف تجد نقطة واي فاي جديدة تبدأ بـ direct .قم بالاتصال بها وإدخال كلمة المرور التي تظهر في برنامج Net Share على الهاتف الأول .
  • ثم بعد ذلك قم بتشغيل برنامج Net Share ثم انقر على خيار CONNECT ومباشرة بعدها سوف يتم شبك او توصيل واي فاي من الهاتف الاول الى الهاتف الثاني .

لاحظ ان العملية الاخيرة تقوم بها بعد الدخول الى صفحة اعدادات الهاتف والاتصال بالواي فاي الذي يتم بثه من البرنامج في الهاتف الأول الذي يمثل دور موزع الواي فاي . بعد ذلك تقوم بتشغيل برنامج net share على الهاتف الثاني وتنقر على اتصال او connect .

شرح فيديو


موضوع مشابه : برنامج تقوية اشارة الواي فاي في المنزل