كيفية ارجاع الايقونات على سطح المكتب في ويندوز 10

اظهار و اخفاء ايقونات البرامج والمجلدات على سطح المكتب desktop icons في ويندوز 10 هي عملية في غاية السهولة بالرغم من اختلاف خطوات القيام بها مع الخطوات التي اعتدنا اتباعها في اصدارات الويندوز السابقة .. وذلك لأن مطوري نظام التشغيل ويندوز 10 ركزوا بشكل كبير على تسهيل استخدام أجهزة الكمبيوتر واللاب توب من قبل المبتدئين . كما قاموا ايضا بتوفير مجموعة كبير من اختصارات الكيبورد في الويندوز 10 التي تسهل على المستخدم امكانية الوصول الى جميع الادوات مباشرة من سطح المكتب .

كذلك الأمر بالنسبة لرموز سطح المكتب ، نظرا لأهميتها قامت مايكروسوفت بإضافة قسم داخل إعدادات النظام مختص في تخصيص الايقونات والتعديل عليها ، يمكن الوصول إليه بسهولة تامة .

اظهار الايقونات على سطح المكتب فيwindows 10

حل مشكلة اختفاء الايقونات من سطح المكتب ويندوز 10

بالنسبة لمشكلة اختفاء ايقونات البرامج و الملفات و المجلدات من سطح المكتب في الويندوز 10 يمكن التخلص منها بسهولة تامة ، وذلك بالنقر على سطح المكتب بالزر الأيمن للفأرة في أي مكان في الديسك توب "سطح المكتب" ، ثم مباشرة بعد ذلك قم بالنقر على خيار "View" ثم التأشير على خيار "show desktop icons" .ثم مباشرة بعد ذلك سوف يتم ارجاع سطح المكتب كان سابقا



كيفية اظهار ايقونة my computer على سطح المكتب ويندوز 10

  • قم بالنقر بالزر الأيمن للفأرة في اي مكان فارغ على سطح المكتب ، ثم انقر على خيار "Personalize"


  • بعدها انقر على خيار "themes" ثم "Desktop icon settings"


  • بعدها سوف تظهر لك أهم الأيقونات في نظام تشغيل التي يجب وضعها في سطح المكتب وهي : سلة المهملات ، ماي كمبيوتر / This pc / my computer ، اليوزر . قم بتحديد اي ايقونة تريد اظهارها على سطح المكتب ، ثم انقر على Ok .

بعد ذلك سوف يتم ارجاع الايقونات الي سطح المكتب ، يمكنك اظهارها او اخفائها في أي وقت باتباع الخطوات المذكورة في بداية الموضوع .