كيفية تغيير باسورد الجيميل من الموبايل 2023

يجب أن تقوم بتغيير باسورد الجيميل في الموبايل الخاص بك من وقت لآخر لحماية نفسك و الهاتف الخاص بك . لذلك يجب ان تكون على علم بـ كيفية تغيير باسورد حساب Gmail من الموبايل الخاص بك والتي تمثل أيضا كلمة مرور حساب جوجل التي يتم استخدامها للدخول على جميع خدمات Google ، بما فيها بلاي ستور،Gmail،يوتيوب،بلوجر،جوجل درايف.. وهو أيضا يعد جزء مهم من عملية النسخ الاحتياطي لأجهزة الموبايل التي تعمل بنظام تشغيل أندرويد ، ومن دونه لن تكون قادر على استعادة جهات الاتصال والصور وغيرها من البيانات الأخرى بعد عمل فورمات للهاتف .

قد تلاحظ فجأة نشاط مشبوه في الموبايل الخاص بك الذي قد يجعلك تضطر الى تغيير الباسورد في اسرع وقت ممكن ، لذلك حتى وان كنت حاليا لست في حاجة الى تغيير كلمة السر للجيميل ، على الاقل تعرف على الخطوات التي يتم اتباعها لـ تغيير كلمة مرور حساب جيميل .. كي تكون مستعد لتغييره في أي وقت .

 في هذا الموضوع سوف نشارك معكم شرح اسهل طرق للقيام بذلك سواء على اجهزة الاندرويد او الايفون . وتطبيق الشرح سوف يكون على التصميم GMAIL الجديد لسنة 2023 .

طريقة تغيير باسورد الجيميل الموبايل ( أندرويد )

سوف نشرح لك في هذا الموضوع التعليمي طريقتين لـ اعادة تعيين كلمة المرور جيميل باستخدام الهاتف المحمول .. وتحديدا الهواتف التي تعمل بنظام تشغيل أندرويد . متوفر شرح بالفيديو مدعوم بالصوت والصورة ، وكذلك شرح كتابي مدعوم بالصور .. اختر ما يناسبك .


1) كيفية تغيير كلمة سر gmail للاندرويد عبر متصفح جوجل كروم

لتغيير كلمة السر لحساب جيميل الخاص بهاتفك الأندرويد عبر المتصفح ، قم بالولوج إلى الحساب الرابط التالي“myaccount.google.com” . سوف يطلب منك تسجيل الدخول باستخدام ايميل جوجل email google وهو حساب gmail نفسه وذلك إن لم تقم بتسجيل الدخول مسبقا ( ان لم يكون الحساب مفتوح ) .. انقر على خيار تسجيل الدخول والأمان “Sign-in & security” ، ثم اكتب بيانات حسابك .. الايميل والكود .

بعد ذلك سوف تظهر لك صفحة إعدادات الخصوصية ، في الأعلى سوف تجد قائمة التبويبات قم بالنقر على خيار " Security "


وفيها سوف تجد مجموعة من الخيارات المتعلقة بحماية الخصوصية والأمان . ما يهمنا هنا هو خيار  “Password” ( كلمة مرور الايميل ) ، انقر عليها وسوف يطلب منك إدخال كلمة المرور الحساب الحالية . قم بادخالها . ثم بعد ذلك ستظهر لك خانتين مكتوب عليهما "new password" .

تغيير باسورد Gmail من الموبايل

اكتب الباسورد الجديد في الخانة الاولى ، ثم أعد تأكيده في الخانة التالية ثم بعد ذلك انقر على خيار “CHANGE PASSWORD” ليتم إعادة تعيينها . بعدها مباشرة تكون قد انهيت كل الخطوات واصبح الباسورد الجديد هو باسورد حساب جيميل في هاتفك .

2) تغيير باسورد الجيميل عبر تطبيق Gmail

اولا قم بتشغيل تطبيق Gmail وهو تطبيق يوجد افتراضيا في جميع هواتف الاندرويد . ثم بعد ذلك انقر على زر إظهار القائمة الجانبية ، ثم انقر على خيار "Settings"



سوف يتم إعادة توجيهك الى صفحة اخرى ، قم بالنقر على بريدك الإلكتروني ..


ثم بعد ذلك في الصفحة التالية قم بالنقر على "manage your google account"


بعد ذلك سوف يتم تحويلك الى صفحة الخصوصية والأمان ، هنا يمكنك اتباع نفس الخطوات المذكورة في القسم الأعلى من الموضوع  الذي يحمل عنوان "1) تغيير باسورد الجيميل عبر متصفح جوجل كروم" .

نصيحة : ان كنت مهتم جدا بحماية حساب جيميل الخاص بك ، يستحسن استخدام خاصية المصادقة الثنائية / 2-Step Verification " التحقق بخطوتين " وهي خاصية تسمح لك باضافة رقم هاتفك اثناء تسجيل الدخول الى الجيميل ، حيث يقوم جوجل بارسال رسالة sms بها كود التحقق إلى رقم هاتفك مباشرة بعد ادخال الباسورد ، و لاكمال عملية تسجيل الدخول يجب ادخال الرمز ايضا .

طريقة تغيير باسورد الجيميل من الايفون

تغيير باسورد Gmail من هاتف آيفون لا تختلف عن الطريقة المشار إليها في الاعلى في هذا الموضوع في قسم "1) تغيير باسورد الجيميل عبر متصفح جوجل كروم" . حيث ما عليك الا الولوج الى الرابط التالي “myaccount.google.com” باستخدام متصفح جوجل كروم أو سفاري على هاتفك الآيفون .


ثم قم بتسجيل الدخول باستخدام بريد جوجل الإلكتروني وكلمة المرور الحالية ، ثم بعد ذلك انقر على خيار " Security " . ثم انقر على password . e ثم ادخل الباسورد الحالي مرة اخرى ، ثم سوف يتم توجيهك إلى صفحة إعادة تعيين باسورد جديد للجيميل .