تحميل شبيه برنامج cortana للكمبيوتر

جميع مستخدمي ويندوز 10 يعرفون كورتانا المساعد الشخصي المصمم خصيصا لمساعدة المستخدم على تنفيذ أوامره سواء كانت اوامر كتابية او اوامر صوتية ، بدلا من استخدام الماوس وفتح الأدوات والصفحات بشكل يدوي . وقد استطاع تطبيق cortana بالفعل أن يجعل نظام تشغيل windows 10 متميز عن باقي أنظمة التشغيل السابقة مثل الويندوز 7 و 8 . كما يتميز برنامج كورتانا عن اي برنامج مساعد شخصي انه يعمل بتقنية الذكاء الاصطناعي ، أي أنه قادر على أن يعلم نفسه بنفسه كي يستطيع فهم اي سؤال توجهه له سواء بالكتابة او بالصوت ..! 

نعم اعلم .. قد يبدو هذا غريبا نوعا ما للبعض ولكن هذه هي الحقيقة ، نحن هنا لا نتحدث عن فيلم خيال علمي وإنما عن تطبيق Cortana المتاح لجميع مستخدمي أجهزة الكمبيوتر واجهزة  Windows Phone .


كيف يمكن تحميل برنامج cortana للكمبيوتر على الويندوز 8 / 7 ؟

المساعد الشخصي Cortana هو عبارة عن أداة قامت مايكروسوفت ببرمجتها و تطويرها خصيصا لمستخدمي نظام التشغيل windows 10 ، وهو موجود افتراضيا مع نسخة ويندوز 10 الجديدة ، وللأسف لا يمكن تحميل برنامج Cortana للكميبوتر الذي يعمل بنظام تشغيل غير windows 10 . ولكن لحسن الحظ يوجد برنامج شبيه له يدعى Braina وهو عبارة عن برنامج مساعد شخصي يعمل بتقنية الذكاء الاصطناعي ،  واستخدامه لا يختلف كثيرا عن برنامج Cortana و Siri Apple .

نظرة عامة عن برنامج Braina

هو برنامج مجاني يعمل بتقنية الذكاء الاصطناعي للتفاعل مع الكمبيوتر . تم برمجته لاستخدامه كمساعد شخصي يستطيع فهم الكلام   الصوتي و الأوامر الكتابية الموجه له من طرف المستخدم والتفاعل معه تماما مثل Siri و Cortana ، يستطيع تشغيل الصفحات والأدوات على جهازك عبر أوامر صوتية باستخدام مايكروفون اللاب توب او الكمبيوتر .

باختصار شديد برنامج Briana  هو روبوت مبرمج على التعلم الذاتي ، تستطيع عمل معه محادثات كتابية او صوتية بهدف جعله يقوم بإتمام المهام بدلا منك . يمكنك على سبيل المثال أن تطلب منه عمل بحث على الإنترنت أو تشغيل أغنية معينة على اليوتيوب او على الكمبيوتر او حل مسائل الفيزياء والرياضيات .. ضبط المنبهات ، الكتابة بالصوت على الكمبيوتر (تحويل الكلام الى نص مكتوب) ، جعله يذكرك بفعل شيء ما في تاريخ تحدده بنفسك، وغيرها من المهمات الأخرى التي يستطيع القيام .

تحميل برنامج braina للكمبيوتر 

 قبل تحميل البرنامج على جهازك الكمبيوتر تأكد من أن مكونات جهازك متوافقة مع متطلبات البرنامج :

- أنظمة التشغيل : يعمل على نسخ الويندوز windows 7,8.1,10,xp / vista 
- مساحة التخزين : يجب ان تتوفر على الاقل 50MG مساحة فارغة في القرص الصلب
- المعالج : اقل شيء 1.8 GHz
الاتصال بالانترنت : مطلوب اتصال بالإنترنت لاستخدام البرنامج 

تحميل البرنامج مجانا : Braina