كيفية البحث عن شخص في الواتس اب بالاسم

كثيرا ما تفارقنا ظروف الحياة مع أشخاص سواء كَانُوا أَصْدِقَاءَ طفولة او زملاء دِرَاسة لم نعد نملك أي بيانات للاتصال بهم . ان كُنْتَ قد فقدت صديق قديم ولا تتوفر على رقم هاتف لِلْعُثُورِ عليه في الواتس اب او حساب في الفيس بوك او حتى عنوان السكن خاص بذلك الشخص ، لا تقلق من ذلك . في الوقت الرَّاهِن وبعد التطور الذي أَحَدَثَهُ العالم الافتراضي أصبح بإمكانك البحث عن الأشخاص بطرق مختلفة ، سواء عن طريق الاسم او البحث عن شخص عن طريق صورته او اي معلومات اخرى تخص الشخص المفقود الذي تود العثور عليه عن طريق النت . من بينها سوف نشارك معكم طريقة البحث عن شخص في الواتس بالاسم و اللقب فقط .

خطوات البحث عن شخص في الواتس اب

سواء كنت تريد البحث عن شخص معين في الواتس اب او تريد البحث عن اصدقاء على الواتس اب بشكل عشوائي في بلدك أو  في السعودية او اي دولة أجنبية ، فسوف نشارك معكم اليوم اسهل طريقة يُمكنك اتباعها للقيام بذلك ، كل المطلوب منك هو التوفر على اسم او لقب الشخص الذي تبحث عنه . 

توجد طرق مختلفة للعثور على الأشخاص المفقودين عن طريق الانترنت ، من بينها طريقة سهلة جدا العثور على رقم الجوال عن طريق الانترنت باستخدام  برنامج نمبر بوك وهو يُعد افضل برنامج للبحث عن ارقام الهاتف عن طريق الاسم .

تعريف برنامج نمبر بوك :

يُمكن استخدام برنامج نمبر بوك للبحث عن رقم موبايل الشخص الذي تود العثور عليه في الواتس اب . هو عبارة عن برنامج للبحث في قاعدة بيانات ضخمة جدا تضم الملايين من ارقام الموبايل الحقيقية لأشخاص من دول مختلفة حول العالم . كما يُمكن استخدامه لمعرفة هوية المتصل ، اي انك تدخل رقم الهاتف ليقوم البرنامج بدوره بعرض اسم صاحب الرقم الهاتفي 

كيفية العثور عن شخص في الواتس اب عن طريق الاسم

اقرأ أيضا :

1 - معرفة رقم موبايل شخص عن طريق الاسم


 قم اولا بتحميل "نمبر بوك" برنامج يبحث بالاسم يطلع الرقم الهاتفي لاي شخص من الرابط في نهاية الموضوع على هاتفك الاندرويد او الايفون ، ثمَّ بعدها قم باتباع الخطوات التالية للبحث عن رقم موبايل شخص معين .


  • قم بتشغيل برنامج نمبر بوك
  • ثمَّ ادخل رقم الموبايل الخاص بك والاسم واللقب ثم انقر على Next
  • بعدها قم بالنقر على شعار المكبر الذي يرمز عادة إلى زر البحث
  • ثمَّ أدخل البلد التي يسكن فيها الشخص الذي تبحث عنه
  • ثمَّ اكتب اسمه ولقبه ثمَّ انقر على enter
  • سوف تظهر لك قائمة بالارقام عليك تجربتها كلها حتى تعثر عن الشخص الذي تبحث عنه



2 - كيف ابحث عن شخص في الواتس اب

بعد العثور على رقم الشخص الذي تبحث عنه ، قم بحفظ رقمه باسم معين ضمن جهات الاتصال في هاتفك ، ثمَّ بعد ذلك قم بتشغيل تطبيق الواتس اب ، ثم انقر على الزر الأخضر على شكل شات ..


ثم ابحث عن الاسم الذي قمت بتحديده للرقم ضمن جهات الاتصال في هاتفك ، او استخدم مربع البحث عن حسابات الاصدقاء في هاتفك .

تحميل برنامج معرفة رقم موبايل شخص عن طريق اسمه 



يمكنك تنزيل برنامج نمبر بوك للبحث عن ارقام الهاتف عن طريق الاسم مجانا من متجر جوجل بلاي على هاتفك الاندرويد او من اب ستور ان كنت تستخدم ايفون .

تحميل برنامج نمبر بوك للاندرويد : اضغط هنا
تحميل برنامج نمبر بوك ( مشابه ) للايفون : اضغط هنا

كيف اعرف رقم جوال شخص على الفيس بوك

قد يختفي احد الاصدقاء على الفيس بوك بشكل نهائي او لفترة طويلة جدا قد تجعلك قلق عليه وتتساءل عن سبب غيابه ، قد يكون من الصعب عليك التواصل معه إن لم تكن تتوفر على رقم هاتف أو بريد الكتروني خاص به . في هذه الحالة يمكنك استخدام اسمه على الفيسبوك لمعرفة رقمه الهاتفي والتواصل معه في الواتساب .

يمكنك استخدام برنامج نمبر بوك لمعرفة رقم جوال اي شخص على الفيس بوك ، وذلك بنسخ الاسم و اللقب من البروفايل الخاص بالشخص على الفيسبوك ، ثمَّ لصقه في خانة البحث في برنامج number book ، مع تحديد البلد الخاصة به . 

وكل تلك البيانات البيانات يمكن العثور عليها بسهولة من صفحة البروفايل لأي شخص على الفيس بوك . بعدها تستطيع مراسلته على الواتس اب باستخدام رقم الموبايل الخاص به بعد العثور عليه .