كيفية جعل واتس اب باللون الاسود للايفون

بعد توفير خاصية Black Dark Mode / الوضع الليلي على معظم التطبيقات و المواقع الاجتماعية المشهورة مثل الفيسبوك ماسنجر و واليوتيوب و تويتر فقد قرر أيضا مطوري تطبيق whatsapp ان يقومو بإضافة هذه الخاصية ضمن الإعدادات الرسمية للواتس اب للايفون و الاندرويد حيث يستطيع المستخدمين جعل الواتس اسود بدون الحاجة إلى تحميل اي تطبيق واتس اب معدل مثل واتس اب بلس او الواتس اب الاحمر او الازرق .. وغيرها من التطبيقات التي قد تؤدي في بعض الحالات إلى حظر رقم هاتفك من الواتس اب بشكل نهائي 

واتس اب الاسود للايفون

قامت شركة واتس اب بتوفير ميزة الوضع المظلم رسميا ضمن إعدادات التطبيق لجميع مستخدمي هواتف الاندرويد في سنة 2020 . ولكن للأسف وكالعادة مستخدمي هواتف الايفون ios تفاجؤوا أن خيار الوضع المظلم لم يتم اتاحته بعد للآيفون ، حيث أن الخاصية مازالت متوفرة فقط في النسخة التجريبية وهي متاحة حاليا لهواتف الاندرويد فقط . ولكن ما لا يعرفه الجميع أنه توجد العديد من الطرق تغيير ثيم الايفون و جعل واتس اب للايفون باللون الاسود بدون الاستعانة بالثيمات المقدمة على تطبيقات الواتس اب المقلدة ( مثلا واتس اب بلس GB ) .

واتس اب الاسود للايفون

مميزات واتس اب الأسود في الهاتف المحمول 

  • تقليل استهلاك البطارية : الوضع الليلي على الهاتف بشكل عام او على الواتس اب بشكل خاص يساعد على إطالة عمر البطارية ، حيث ان الالوان الفاتحة تستهلك موارد الجهاز مثل المعالج و الكارت جرافيك وذلك يؤدي الى استهلاك البطارية ايضا .
  • وقاية العين : الواتس اب وتطبيقات المحادثات بشكل عام هي اكثير التطبيقات التي نمضي وقت كبير في استخدامها بشكل يومي .. وبسبب الاشعة الزرقاء الضارة المنبعثة من الشاشة فقد يؤدي ذلك الى الشعور بإجهاد في العين وضعف البصر بعد فترة طويلة ، لذلك ينصح باستخدام خاصية الوضع الليلي التي تقلل من الاشعة الزرقاء وتغييرها بألوان داكنة مريحة للعين
  • جعل الواتس بشكل انيق وجميل : الجميع قد أصابه الملل من ذلك الشكل الذي لا يتغير ابدا على الواتس اب ، يمكنك استخدام الثيم الاسود كبديل للثيم الافتراضي والاستمتاع بالالوان الداكنة وخلفيات سوداء في جميع نوافذ المحادثات .

تفعيل واتس اب الاسود للايفون من إعدادات الهاتف

يمكنك جعل الواتس اب الرسمي على هاتفك الآيفون باللون الأسود بدون وجود جلبريك و بدون تحميل اي نسخ خارجية معدلة ، وذلك باستخدام خاصية invert colors iphone . يمكنك اتباع الخطوات التالية لتفعيل اداة الوضع الليلي للايفون Smart Invert 

خطوات تفعيل الوضع الليلي في الايفون ios 12 :

تعمل هذه الخطوات على جميع هواتف الايفون 6 ، 7 ، 8 ، 9 ، 10 ، 11 ، 12 .. وغيرها من الاصدارات الاخرى باستثناء ios 13 فما فوق .
  • قم بالولوج الى صفحة الاعدادات / settings
  • ثم انقر على خيار General
  • ثم انقر على خيار Accessibility
  • من ثم انقر على Display accommodations
  • ثم انقر على invert colors
  • ثم قم بتفعيل خيار smart invert

خطوات تفعيل الوضع الليلي في الايفون ios 13 :
الخطوات التالية  لتفعيل أداة الوضع الليلي للايفون ios 13 فما فوق ..
  • قم بالولوج الى صفحة الاعدادات / settings للايفون
  • ثم انقر على Display & Brightness
  • سوف تجد خيارين Light و Dark ..
  • قم بالتحديد على خيار Dark ليتم تغيير ثيم الايفون  و تفعيل الوضع الليلي على جميع التطبيقات بما فيها الواتساب

الشرح بالفيديو :


طريقة الغاء الوضع الليلي في الايفون
لالغاء الوضع المظلم على هاتفك الأيفون ما عليك الا اتباع نفس الخطوات المذكورة أعلاه ، ثم قم بإزالة التأشير من أداة smart invert بالنسبة لهواتف الايفون 12 / 11 . او قم بالتأشير على خيار Light بالنسبة لهواتف الايفون التي تعمل بنظام تشغيل IOS 13 .

تغيير شكل الواتس اب للاسود باستخدام برنامج whatsapp plus GB

في السابق كان يتوجب على المستخدم تحميل واتس اب الأسود للايفون وهو اصدار من نسخة واتس اب بلس ، حيث توجد ايضا اصدارات اخرى مثل (الواتس اب الازرق ، الاحمر ، الذهبي من تصميم ابو عرب ، واتس اب جي بي gb ..) . وهي كلها نسخ مطورة من برنامج whatsapp plus الذي هو عبارة عن نسخة واتس اب معدلة ، نظيف للمستخدم مجموعة من المميزات الاحترافية غير موجودة في التطبيق الرسمي . ولكن العيب الوحيد في تلك النسخ انها تجعل مصير رقم هاتفك هو الحظر من قبل شركة واتساب الرسمية .

تحميل واتس اب بلس اخر اصدار برابط مباشر
تنويه : نحن في هذا المقال ليس موضوعنا هو واتس اب بلس لأننا لا ننصح بالتسجيل فيه باستخدام رقم هاتفك الأساسي .. لأنه وبالرغم من المميزات التي يقدمها للمستخدم إلا انه من اهم سلبياته  ان رقم هاتفك قد يتم حظره من قبل الواتس اب في اي لحظة حتى ان قمت بحذفه واستخدام التطبيق الرسمي للواتس اب من اب ستور او جوجل بلاي . ان كنت مصر على تجربته والاستفادة من مميزاته يمكنك التسجيل فيه باستخدام رقم هاتف ثاني او رقم وهمي .

انقر هنا لتحميل جميع اصدارات واتساب بلس محدث لاخر اصدار 2020 وبرابط مباشر .
واتس اب بلس النسخة الاصلية ، واتس اب الذهبي، واتساب GB  ، واتس اب الازرق

طريقة تغيير اللون في الواتس اب بلس GB

  • بعد تحميل وتشغيل الواتس اب بلس GB على هاتفك قم بالنقر على القائمة العلوية ثم انقر على خيار GB Settings
  • ثم بعدها انقر على خيار download themes for whatsapp
  • سوف تجد عدد كبير من الثيمات منها ثيمات باللون الاسود ، اختر الثيم الذي يناسبك ثم قم بتثبيته ليتم تغيير شكل الواتس اب من الداخل بالشكل الجديد