أفضل تطبيقات مجانية لتشغيل الـ PDF للأندرويد والآيفون 2020

في ظل الحجر الصحي المفروض للحد من انتشار فيروس كورونا (كوفيد 19)، بات الجلوس في المنزل لوقت طويل أمر أجباري ومُمل أيضاً، لذا فالقيام ببعض الأنشطة المختلفة أمر مُحبب جداً لقضاء هذا الوقت الطويل بين التسلية العمل والفائدة أيضاً، ومن بين تلك الأنشطة تحميل كتب PDF لقراءة بعض الكتب المفيدة وللقيام بذلك نضع بين يديك أفضل التطبيقات المجانية لتشغيل ملفات PDF على الاندرويد والايفون .



برامج تشغيل ملفات PDF للأيفون والأندرويد

فيما يلي سنتعرف على قائمة من أفضل أفضل برامج فتح وتشغيل ملفات pdf للموبايل مجانية ، لقراءة الكتب الالكترونية والتي توفر للمستخدم الكثير من الادوات و الاضافات الممتعة التي تحببك في القراءة 

1. Kindle


تتيح لك برنامج فتح ملفات pdf للموبايل كيندل من أمازون شاشة قابلة للتخصيص كتعيين حجم الخط والسطوع والإعدادات الأخرى، يقوم أيضاً بمزامنة الصفحة الأخيرة الخاصة بك للقراءة والإشارات المرجعية والملاحظات بين الأجهزة، فضلا عن ذلك دعمه اللغة العربية و الانجليزية ايضا . عموماً يعتبر أفضل تطبيق لقراءة الكتب الإلكترونية بصيغة بي دي اف ، لما يوفره من مزايا فريدة ومتنوعة كالوضع المُظلم أثناء القراءة الليلية مثلاً، يمكنك تحميل برنامج فتح ملفات pdf للموبايل من الروابط التالية للأندرويد والآيفون.

اقرأ أيضاً: كيفية عمل باركود لملف PDF مجاناً وبسهولة

2. tiReader


خيار آخر لقراءة الكتب الإلكترونية بنظام iOS، يجمع مزايا الكل في واحد تقريباً حيث يدعم التطبيق مجموعة واسعة من التنسيقات، مثل epubs و PDFs و cbrs و cbzs وكذلك الصور والأرشيفات والمزيد، التطبيق قابل للتخصيص بشكل كبير ويتضمن أدوات مفيدة للتعليقات التوضيحية وأنماط الليل والنهار وفلاتر البحث بالإضافة إلى المزامنة بين الأجهزة والدعم السحابي (التحميل)

3. FullReader


قارئ كتب إلكترونية لنظام التشغيل أندرويد، يدعم العديد من التنسيقات مثل epub و PDF و CBR و CBZ، بالإضافة إلى الملفات المكتبية مثل RTF و .doc و .docx وحتى ملفات MP3، يمكن للمستخدمين فرز ملفاتهم إلى مجموعات أو ببساطة استخدام مستكشف الملفات المضمن ويتضمن التطبيق أيضًا دعم التخزين السحابي.

بسيط واضح وسهل الاستخدام، مع إمكانية الوصول إلى الإشارات المرجعية وجدول المحتويات وتحويل النص إلى كلام والقدرة على تدوين الملاحظات والتعليقات التوضيحية، التطبيق مجاني ومدعوم بالإعلانات حيث تؤدي عملية الشراء داخل التطبيق إلى تعطيل الإعلانات (التحميل).

4. Aldiko


تطبيق أنيق لقراءة الكتب الإلكترونية يدعم EPUB و PDF والكتب الإلكترونية المشفرة، يتضمن واجهة نظيفة وقابلة للتخصيص من إعدادات حجم النص والهوامش وتخطيطات الصفحة والسطوع والخطوط والألوان والمزيد، يتيح لك نظام إدارة المكتبة فرز المواد الخاصة بك بسهولة حسب العلامات والمجموعات، مجاني ويحتوي على بعض الإعلانات ، عموما يمكننا القول أنه أفضل برامج فتح ملفات pdf للاندرويد والايفون للأندرويد والآيفون.

إليك المزيد: طريقة التحويل من PDF إلى صورة JPG

وفي الختام ننصحك أيضاً عزيزي القارئ بتجربة هذه التطبيقات الموازية في المواصفات لما ذُكر أعلاه كـ Moon+ Reader وFBReader للأندرويد، وتطبيق Kobo Books للأندرويد والآيفون على حد السواء، وأخيراً تطبيق Marvin المتوفر لأجهزة الآيفون فقط، أخبرنا على ماذا وقع اختيارك؟ وهل تستخدم تطبيقات أخرى لم يتم ذكرها؟