كيف ابحث عن مسلسل لا اعرف اسمه

بعد مشاهدة مسلسل على التلفاز ربما يكون من الصعب نسيان اسمه ، وذلك بسبب ان اغلب المسلسلات لن تكون حلقاته اقل من 30 حلقة تقريبا ، اي انه يجعلك تعيش أحداثه لمدة لا تقل عن شهر وهي مدة كافية لأن تجعل اسم المسلسل يبقى راسخا في ذهنك . ولكن ربما في بعض الأحيان قد يحدثك شخص ما عن قصة مسلسل معين او انك تذكرت مسلسل قديم جدا كنت تشاهده ايام طفولتك ، فأحببت استرجاع ذكرياتك القديمة عبر مشاهدة المسلسل من جديد .

شخصيا في فترة الحجر الصحي التي نعيشها هذه الأيام تذكرت مسلسل قديم لا اعرف اسمه ولكن اتذكر قصته بالتفصيل . بعد عناء كبير في البحث عن المسلسل سواء في شاهد نت او في جميع المواقع الأخرى لم اجده ، قررت بعدها ان ابحث عن موقع  للبحث عن المسلسلات العربية لم اجد .. للاسف كل ما وجدته وهو موقع للبحث عن الافلام الاجنبية . فقمت بتجربة طريقة بحث معينة في جوجل للعثور على المسلسل ونجحت معي ، وقررت بعدها ان اشاركها معكم في هذا الموضوع .


كيفية معرفه اسم مسلسل من احداثه

ان كنت تريد ان تبحث عن مسلسل لا تعرف اسمه ، يجب على الاقل ان تعرف اسم ممثل معين او أحداثه وقصته  بالتفصيل كي تساعد محرك جوجل في العثور على المسلسل ، مع العلم انها لا تعطي نتائج دقيقة جدا ولكن لا توجد طريقة أخرى غيرها . 

1 - ما عليك الى التوجه الى محرك بحث جوجل

2 - لنفرض أننا نبحث عن مسلسل "لن أعيش في جلباب ابي" ابدأ البحث على الشكل التالي .. 
  • ان كنت تعرف اسم الممثل البطولة : اكتب "افضل مسلسلات نور الشريف" مثلا .. ثم ابدأ البحث على هذا النحو
  • ان كنت تعرف اسم الشخصية البطلة في المسلسل : اكتب "مسلسل عبد الغفور البرعي"
  • او اكتب اي شيء اخر تتذكره من أحداث المسلسل ..



3 - بعدها سوف تظهر لك نتائج متعددة ، سواء لمقاطع على اليوتيوب تعرض المسلسل ، او مواقع افلام ومسلسلات مثل ايجي بست ..

ملاحظة : الطريقة لا تظهر نتائج دقيقة ، ولكن للاسف لا توجد اي طريقة اخرى مع الافلام و المسلسلات العربية . اما بالنسبة للمسلسلات و الافلام الاجنبية يمكن استخدام موقع WhatIsMyMovie.com فهو يعرض نتائج اكيدة عبر ادخال وصف قصير للمسلسل .