برنامج يظهر اسم المتصل ومكانه وجميع بياناته

كثيرا ما نتلقى اتصال من أرقام مجهولة أو خاصة لا نعرف أصحابها ، قد تُفَضِّلْ في بعض الاحيان ان تكشف هوية المتصل ومعرفة اسم المتصل لتُقَرِّر بعدها الرَّد أو رفض المكالمة ، ربما يكون رقم شخص مزعج تعرفه يحاول تغيير رقم الهاتف الخاص به او اخفائها لأنه يعرف أنك لا ترغب في مُكَالمته . قد يكون المتصل يستخدم رقم خاص 'برايفت نمبر' او يستخدم رقم غريب غير مُسجل ضمن جهات الاتصال في هاتفك ، يمكنك ببساطة الاعتماد على برامج و أدوات كشف واظهار اسم المتصل ومعرفة مكانه وجميع البيانات المتعلقة به قبل الرَّد على المكالمة .

حيث سوف نشارك معكم في هذا الموضوع أفضل طرق للايفون و الاندرويد من خلالها تستطيع كشف رقم الهاتف المتصل واسم صاحبه ومكانه ، سواء عن طريق مواقع اون لاين ، او باستخدام برنامج يظهر اسم المتصل ومكانه مجاني يعمل بكفائة عالية جدا .

اقرأ أيضا : أفضل برنامج يبحث بالاسم عن رقم الجوال

كشف أرقام الهواتف وأسماء أصحابها


لكشف رقم المتصل المجهول سواء على هاتف ذكي ايفون او اندرويد انت بحاجة الى استخدام موقع أو تطبيق كاشف الرقم الغير معروف " برنامج يظهر اسم المتصل ومكانه "، وهي عبارة عن مواقع و برامج تتوفر على قاعدة بيانات ضخمة تضم الملايير من الأرقام من مختلف دول العالم محفوظة مع بيانات أصحابها ، وهي متاحة لجميع المستخدمين بدون دفع اي تكاليف .

تلك التطبيقات تجمع أسماء وألقاب اصحاب الارقام عن طريق النت وتقوم بحفظها في سجلها ليستطيع المستخدم بعدها بسهولة تامة  معرفة اسم المتصل من خلال الرقم المحمول ومعرفة جميع البيانات المتعلقة بهوية المتصل .. مثل مكانه الذي يعيش فيه (البلد والمدينة) .

المميز في أدوات كشف هوية صاحب الرقم المتصل انها تعمل مع جميع الشبكات وجميع دول العالم .. مثلا لو كنت من الجزائر او مصر او السعودية او العراق .. وتستخدم رقم من شبكة اتصالات،موبينيل،أورانج،زين،فودافون .. الطريقة تبقى هي نفسها .

برنامج يظهر اسم المتصل ومكانه
برنامج يظهر اسم المتصل ومكانه


أفضل 3 برنامج يظهر اسم المتصل ومكانه للايفون و الاندرويد

مهما بلغت احترافية المواقع البديلة للبرامج فدعني اخبرك ان البرامج والتطبيقات تبقى هي الأفضل على الإطلاق . لذلك السبب لن اتركك تذهب من هذا الموضوع قبل ان اشارك معكم أفضل برامج كشف الارقام للهواتف الذكية .

1) DALILY :  برنامج يظهر اسم المتصل ومكانه الجغرافي

ان اتصل بك اي شخص برقم مجهول غي مدرج ضمن قائمة جهات الاتصال في هاتفك ، اول وجهة انصحك بها وهي التوجه مباشرة الى تطبيق دليلي ، فهو تطبيق غني عن التعريف ويدعم اللغة العربية ويحتوي على قاعدة بيانات تضم الملايين من الارقام الهاتفية مع أسماء أصحابها .

يمكنك مجانا تثبيته على هاتفك الايفون او الاندرويد ثم مباشرة بعدها تقوم بادخال اي رقم جوال تريد معرفة هوية صاحبه ، سوف يعرض لك جميع البيانات المتعلقة به وكذلك مكانه الذي يعيش فيه .

مميزات برنامج دليلي :
  • يمكنك البحث عن رقم هاتف شخص عن طريق اسمه او العكس
  • يعمل تلقائيا على عرض بيانات الشخص المتصل اثناء الاتصال عبر رقم هاتفي مجهول
  • اظهار مكان او مدينة الشخص المتصل
  • اظهار صورته ان وجدت
  • عرض هل الرقم متوفر على الواتس اب ام لا
  • يوفر لك خاصية معرفة من بحث عن رقمك
  • دعم اللغة العربية
  • حظر الارقام الغير مسجلة ان أحببت ذلك
  • يدعم جل الدول العربية (المملكة العربية السعودية – الكويت – الإمارات العربية المتحدة – البحرين – عمان – قطر – اليمن – الأردن – لبنان – سوريا – مصر – العراق – المغرب – تونس – الجزائر – السودان – فلسطين – ليبيا – جزر القمر – جيبوتي – موريتانيا – الصومال)


2) number book : برنامج يظهر اسم المتصل وحسابه على الواتس اب

سبق وتعرفنا على هذا البرنامج في موضوع سابق حول كيفية البحث عن اي شخص في الواتس اب عن طريق الاسم . البرنامج يتميز بالعديد من الوظائف التي يقدمها للمستخدم بجانب إمكانية كشف هوية شخص من رقم هاتفه .


مميزات برنامج number book :
  •  يظهر اسم المتصل وحسابه في الواتساب بدون تسجيله في جهات الإتصال
  • البحث عن الأرقام عن طريق الاسم واللقب
  • البحث عن شخص في الواتس اب عن طريق اسمه
  • البحث عن الأسماء لأصحاب أرقام الهواتف المجهولة
  •  يمكنك اضافة او حذف رقم هاتفك من قاعدة البيانات للأرقام المخزنة في التطبيق
  •  يدعم جميع الدول في العالم
  • برنامج مجاني للايفون والاندرويد


3) Whoscall : برنامج يظهر اسم المتصل ومكانه

Whoscall يعتبر أفضل برنامج لتحديد من هوية المتصل برقم مجهول ، ان كنت تتلقى العديد المكالمات المجهولة وتريد معرفة صاحب الرقم قبل الرَّد عليه فهو البرنامج المناسب لذلك الغرض . يتميز ايضا بواجهة استخدام سهلة جدا ، لن يستغرق منك وقت البحث عن صاحب رقم جوال اكثر من 3 دقائق . كما يسمح لك ايضا بمعرفة مكان صاحب الرقم

تحميل البرنامج للاندرويد
تحميل البرنامج للايفون

مواقع اون لاين لاظهار اسم المتصل ومكانه بدون برنامج


1 - معرفة اسم صاحب الرقم اون لاين عن طريق موقع truecaller

عندما نتحدث عن معرفة اسم صاحب الرقم اون لاين فحتما علينا نقوم ان بذكر موقع truecaller وهو يعتبر أفضل وأشهر موقع معرفة اسم صاحب الرقم المتصل بك بدون برنامج ، حيث يستطيع الموقع تحديد مجموعة من البيانات المهمة المتعلقة بالشخص المتصل ، مثل الاسم ومكانه .

مميزات موقع truecaller  :
يتميز موقع تروكولر بسهولة استخدامه في كشف اصحاب المكالمات المجهولة اون لاين ، حيث يعمل على جميع الأجهزة الذكية بمختلف أنواعها ، وذلك عن طريق النت فقط . حيث تستطيع مثلا الولوج الى الموقع عن طريق جهاز كمبيوتر او لاب توب وهاتف ايفون او هاتف اندرويد .

وظيفة موقع truecaller :

  • كشف اسم صاحب الرقم
  • عرض صورة صاحب الرقم (في بعض الأرقام فقط)
  • تحديد مدينة صاحب الرقم
  • حظر الارقام الغير مسجلة و الارقام المزعجة (يجب تحميل تطبيق truecaller)
  • عرض حساب صاحب الرقم على الفيس بوك (في بعض الارقام فقط)

شرح استخدام موقع تروكولر لكشف ارقام الهواتف وأسماء أصحابها اون لاين
اولا قم بتشغيل المتصفح على هاتفك الايفون او الاندرويد ، ثم قم بالولوج إلى موقع truecaller online باتباع الخطوات الموضحة في السطور التالية :

 - قم بتحديد رقم مفتاح الدولة ثم قم بادخال رقم الهاتف الجوال الذي تريد معرفة اسم صاحبه ثم انقر على أيقونة البحث


  - سيطلب منك تسجيل الدخول ، يمكنك استخدام ايميل جوجل 'Gmail' او 'hotmail' للتسجيل في الموقع


  - بعد تسجيل الدخول سوف تظهر لك معلومات عن رقم هاتف وعن صاحب الجوال .


 2 - معرفة اسم صاحب الرقم اون لاين عن طريق موقع موبيل تراكر
هذا الموقع غني عن التعريف ، ربما تكون كفاءته متقدمة نوعا ما مقارنة مع الموقع السابق ، حيث انه يدعم العديد من الدول العربية ، كما ان طريقة استخدامه سهلة جدا . يمكنك ان تعرف أسماء أرقام الهواتف في مجموعة كبيرة من الدول حول العالم من بينها دول عربية مثل اليمن و مصر و المغرب و الجزائر و السعودية والكويت . كما انه يدعم جميع الشبكات "شركات الاتصالات" .

مميزات موقع mobile tracker :
  • كاشف هوية اصحاب الارقام اون لاين بدون تسجيل وبدون تحميل اي برامج 
  • يعمل على الايفون و الاندرويد و الكمبيوتر
  • يدعم الدول العربية
  • قاعدة بيانات ضخمة تضم ملايين الارقام لـ 230 دولة حول العالم
  • يعرض اسم وبلد صاحب اي رقم هاتفي

شرح كشف ارقام الهواتف وأسماء أصحابها بواسطة موقع mobile tracker 

   - قم بالولوج الى الموقع من الرابط التالي mobile tracker

   - قم بتحديد رقم المفتاح الدولي مثلا +212 ثم أكمل كتابة الرقم المجهول


  - بعدها قم بادخال كود الكابتشا ثم قم بالنقر على track Now وسوف تظهر لك جميع بيانات صاحب الرقم


3 - معرفة اسم صاحب الرقم اون لاين عن طريق موقع sync.me
هذا الموقع يتميز عن باقي المواقع السابقة لكشف اسم الرقم المتصل بك بتوفيره بيانات اضافيه ، مثل صورة صاحب الرقم ومكان تواجده . فهو يتوفر على واجهة بسيطة جدا غير معقدة ، حيث ما عليك الا تحديد بلد صاحب الرقم وادخال الرقم الهاتفي والنقر على خيار البحث .

شرح طريقة كشف أرقام الهواتف وأسماء أصحابها بواسطة موقع sync

   - قم بالولوج الى الموقع من الرابط التالي : sync.me


  - ثم قم بتحديد الرقم المفتاحي لبلد صاحب الرقم وقم بإدخال الرقم الهاتفي

  - ثم انقر على أيقونة search 

4 - معرفة اسم صاحب الرقم عن طريق النت للكمبيوتر
لمعرفة اسم صاحب اي رقم هاتف باستخدام جهاز الكمبيوتر ما عليك الا الولوج إلى إحدى المواقع المعروضة في القائمة أعلاه باستخدام اي متصفح مثل جوجل كروم او فايرفوكس او اوبرا ، ثم اتباع نفس الخطوات السالف ذكرها .

ملاحظة : بعض الأرقام ربما لن تجدها ضمن قاعدة البيانات المخزنة في المواقع ، في هذه الحالة عليك تجربة احدى التطبيقات التالية ..