أفضل 8 ألعاب مع الأصدقاء على الانترنت للأندرويد والآيفون (العاب مع الشات)

يختلف مفهوم أفضل الألعاب بين الأصدقاء كثيراً ليعود الأمر إلى ذوق كل شخص وحسب النظام الذي يعمل به هاتفه أو حتى مواصفات هذا الأخير، لذا من أجل القليل من التسلية في ظل هذا الحجر المُمل، جلبنا لكم اليوم مجموعة من أفضل ألعاب (مُتعددي اللاعبين) المجانية عبارة ألعاب مشاركة مع الأصدقاء للأندرويد والآيفون لعامنا الحالي 2020 تجلب لك الكثير من أوقات المنافسة والتسلية  مع الأصدقاء عن بعد.

مثلا لو كنت تبحث عن العاب واتس اب والعاب فيس بوك مثل الأسئلة و الأجوبة او لعبة الأرقام، دعني أقدم لكم هذه البرامج التي تجمع بين الشات و المتعة في نفس الوقت، لو كنت تدردش مع حبيبك او حبيبتك في الواتس اب وشعرت بالملل، لما لا تلعبون مع بعض العاب ممتعة ومسلية عن طريق النت.. اليس الامر رائعا؟!

العاب تعارف اون لاين

أفضل ألعاب مشاركة مع الأصدقاء للأندرويد والآيفون

قبل أن نشارك معكم ألعاب مع الأصدقاء في الدردشة Whatsapp او في Facebook messenger، سوف نبدأ مباشرة باستعراض لكم أفضل ألعاب مع الأصدقاء على النت يمكن التوجه لها فور الشعور بالملل من محادثات الواتس اب  ، ومنها العاب اثنين (شخصين) او اكثر ..  نرجو ان تنال اعجابكم.

1. Spaceteam

Spaceteam

اللعبة الوحيدة في هذه القائمة التي تتطلب تواجد جميع الأصدقاء في نفس المكان، أنت وأصدقاؤك تشكلون طاقم سفينة الفضاء وكل شيء يسير بشكل سيء، للبقاء على قيد الحياة ستحتاج إلى العمل معهم من خلال الصراخ بأوامر مختلفة، لتتصاعد السرعة والفوضى إلى أعلى حدودها، ليصطدم البعض الآخر ويخرج من اللعبة فقط للحصول على ميداليات بعد وفاته لكنها ممتعة جداً جربها للأندرويد والآيفون.

اقرأ أيضاً: أفضل العاب تعارف اون لاين

2. Words With Friends

Words With Friends

ان كنت تبحث عن ألعاب تلعبها مع حبيبتك أونلاين، دعني اقدم لك هذه اللعبة التي هي عبارة عن لعبة اون لاين من خلالها تتناوب أنت وحبيبتك او صديقتك أو شخص غريب عبر الإنترنت في محاولة تجميع النقاط على لوحة من خلال تهجئة الكلمات بأسلوب الخربشة، كما تضيف اللعبة في إصدارها الثاني بعض الأوضاع الجديدة لنوع مختلف من التحدي، في كل جولة فريقين من خمسة ضد بعضهم البعض لمعرفة من يمكنه تحقيق النتيجة بأسرع وقت، حملها مجاناً للأندرويد والآيفون.

3. Vainglory

Vainglory

ساحة معركة متعددة اللاعبين عبر الإنترنت مشابهة لـ League of Legends، تتيح لك التعاون في أوضاع 5v5 أو 3v3 ضد لاعبين أو روبوتات أخرى، اختر شخصيتك من بين أكثر من 40 بطل واذهب وجهاً لوجه ضد فريق آخر لتدمير البلورات، سافر عبر الغابة لتدمير أبراج وأتباع العدو باستخدام صلاحياتك الخاصة والعمل معًا كفريق، حملها الآن للأندرويد والآيفون.

4. Teamfight Tactics

Teamfight Tactics

يوفر لقب الشطرنج في Riot Games تجربة تنافسية مع أبطال League of Legends المألوفين، صغ وألعب بأبطالًا مختلفة بينما تهدف إلى إنشاء أفضل فريق، من خلال الدعم الكامل عبر الأنظمة الأساسية العب المباريات العادية أو المصنفة جنبًا إلى جنب مع أصدقائك لمعرفة ما هي أفضل أوجه التعاون معًا، اللعبة مجانية للأندرويد والآيفون أيضاً.

5. Hearthstone

Hearthstone

طورتها شركة Blizzard هي لعبة إستراتيجية تتيح لك جمع البطاقات وبناء الطوابق ومبارزة أصدقائك، بالطبع مجانية للعب ولكن يمكنك شراء حدائق بطاقات جديدة لإضفاء المزيد من التميز على نفسك، مع التوسعات الدورية والبطولات والتحديات هناك دائمًا سبب للعودة إلى هذه اللعبة الجميلة، للعب مع أصدقائك في الساحة أو معركة مع الغرباء لزيادة رتبتك، نزلها للأندرويد والآيفون كذلك.

إليك المزيد: أفضل 5 ألعاب كرة قدم للموبايل حجمها صغير (اوف لاين / اون لاين)

6. Super Stickman Golf

Super Stickman Golf

انسى الان العاب كرة القدم وجرب لعبة جولف مميزة ومسلية للغاية، في حين أن وضع اللاعب الفردي ممتع من تلقاء نفسه، يقدم Stickman Golf وضعي متعددين اللاعبين مختلفين، يمكنك إما التنافس لمعرفة السرعة التي يمكنك من خلالها لعب كل حفرة في وضع السباق أو بالتناوب في وضع الدوران، أيضا يمكنك اللعب أونلاين أو عبر الإنترنت اونلاين، متوفرة لنظام التشغيل أندرويد وآيفون بدوره أيضاَ.

ألعاب تلعبها مع حبيبتك أونلاين

هل مللت من الدردشة مع حبيبتك او صديقتك، ولم يعد لديكم محادثة جديدة او موضوع معين لمناقشته عبر دردشة الواتس اب او الفيس بوك او الماسنجر، فما رأيك الان ان تستعدي حبيبتك او صديقتك وتبدأ معها لعبة اون لاين من خلال الهاتف من اي مكان في العالم. انه أمر رائع جدا، لذلك سوف أشارك معكم الان أفضل يمكنك مشاركتها مع صديقك او حبيبتك او زوجتك عن بعد، حي تتميز أنها العاب فيها شات للتواصل مع شريكة حياتك من داخل اللعبة.

1. لعبة Sky: Children Of Light

ألعاب تلعبها مع حبيبتك أونلاين

هذه اللعبة حاصلة على العديد من الجوائز، فهي لعبة اون لاين تجعلك تبدء مغامرة مع حبيبتك في العالم الافتراضي. حيث تتميز لعبة Sky: Children Of Light بكونها توفر لك امكانية تخصيص شخصية كرتونية تتوافق مع شخصيتك، وكذلك تقوم حبيبتك بتخصيص شخصيتها على اللعبة، ثم تبدؤون التجول في العالم الافتراضي المليء بالمغامرات الشيقة والممتعة. 

كما تتميز اللعبة أنها في شات، حيث تستطيع اجراء المحادثات الصوتية والكتابية مع صديقتك او حبيبتك من داخل اللعبة بدون استخدام تطبيقات المراسلة الفورية مثل الواتساب و الماسنجر. كما أن اللعبة متوفر لجميع أنظمة التشغيل التي تعمل بها الهواتف الذكية، من بينها Android و iOS (تحميل اللعبة من الموقع الرسمي).

2. لعبة Golf Battle

Golf Battle

ان كانت حبيبتك تحب ألعاب الجولف، فما رأيك أن تبدأ جولة جديدة واستعراض مهاراتك ومقارنتها مع مهارات حبيبتك التي تدعي أنها محترفة في اللعب. كما أن للعبة مسلية، تجعلك أنت وصديقتك تمضيان وقت اكثر من المعتاد حتى وان كانت بعيدة عنك.

توفر لك لعبة Golf Battle امكانية حجز ملعب افتراضي تلعب فيه انت وزوجتك او صديقتك او حبيبتك فقط، كما يمكنك اثناء اللعبة ان تقوموا بالتحدث مع بعض من داخل اللعبة عبر نافذة دردشة كتابة وصوتية CHAT مدمجة داخل اللعبة. يمكنك تحميل اللعبة من هنا.

3. Settlers of Catan

Settlers of Catan

تم تطوير اللعة في التحديث النهائي لسنة 2023 وقاموا بجعل تصميمها جميل جدا، ومن المميزات الجديدة للعبة أنها تسمح بإنشاء العاب جماعية بين الأصدقاء على الانترنت.  حيث يمكنك مثلا أنت وصديقك او زوجتك او حبيبتك أن تسهرون على طاولة افتراضية وتلعبون وتدردشون بشكل ممتع وغير ممل مثل الواتساب والفيس بوك والماسنجر.

والجميل أيضا أن هذه اللعبة تدعم عدة أنظمة تشغيل مثل android و ios، حيث أنها متوفر على متجر التطبيقات Google Play و Apple و Steam ومعظم متصفحات الإنترنت. أي انه حتى وان كنت تريد اللعب مع شخص ما عن طريق الكمبيوتر فهو أمر متاح أيضا.

توجد أيضا خاصية جديدة وجميلة تميز هذه اللعبة عن باقي الألعاب الجماعية على الانترنت، وهي الورقة البيضاء. حيث تسمح لك بالاستمرار باللعة مع حبيبتك حتى وان لم يكن متصل حاليا على الانترنت. مثلا يقوم بعمل خطوة في اللعبة، وتبقى مسجلة الى حين أن يدخل الطرف الثاني ويقوم بخطوته حتى وان لم يكونوا متصلين في نفس الوقت. الان يمكنك تحميل اللعبة على هاتفك الايفون و هاتفك أندرويد بشكل مجاني.

4Rave
Rave

كل شيء يكون ممتع مع الأصدقاء وحبيبتك سواء كانت العاب او شيء اخر. حيث أن ألعاب تلعبها مع حبيبتك أونلاين هو شيء ممتع للغاية، ولكن لن يكون أمتع من مشاهدة فيلم رومانسي مع امكانية الدردشة من داخل الفيلم.

سوف نترك الألعاب جانبا و سوف نتوجه الى مشاهدة الأفلام مع الأصدقاء الأحبة !!. ان كان حبيبك او حبيبتك بعيد عنك فما رأيك ان تدعوه لمشاهدة معك فيلم عبر تطبيق Rave، الذي يتيح لك إمكانية مشاركة الشاشات مع صديقك او صديقتك عن بعد أثناء مشاهدة فيلمك المفضل مع إمكانية استخدام ميكروفون الهاتف للتحدث اثناء مشاهدة الفيلم بشكل متزامن . يمكنك  مشاهدة الأفلام على نتفليكس او فيديوهات اليوتيوب او اي فيلم من موقع اخر ، ودعوة أي شخص تعرفه من أي بلد في العالم لمشاهدته معك والتحدث في الوقت نفسه .يمكنك تحميل التطبيق للايفون والاندرويد.

5. لعبة Don’t Starve Together

لعبة Don’t Starve Together

ان لم تتاح لك الفرصة للتخييم مع حبيبتك على أرض الواقع، فليس عليك القلق من ذلك، حيث يمكنكم اللجوء الى لعبة Don't Starve Together التي تجعلكم قادرين على البقاء في برية افتراضية وبدء المغامرة والقتال أنت وحبيبتك للبقاء على قيد الحياة، والاستمتاع بالمغامرات معا.

حيث تسمح هذه اللعبة للاعبين التنقل مع بعض في البرية الافتراضية ومحاولة الاستعانة ببعضهم البعض للبقاء على قيد الحياة داخل اللعبة. حيث عليكم أن تعملوا كفريق محترف للنجاح في البقاء سويا داخل اللعبة.

ان كنت تشعر بالملل اثناء الدردشة مع حبيبتك في الواتس اب او الفيس بوك او أي موقع تواصل اجتماعي، فلن يحدث ذلك في هذه اللعبة، حيث سوف تجعلكم تفضلون البقاء مع بعض لوقت أطول من المعتاد.

6. Human: Fall Flat

Human: Fall Flat

لعبة الألغاز والمغامرات الرائعة، مصممة خصيصا للأزواج والأصدقاء المقربين والحبيبين، حيث تسمح هذه اللعبة ببدء جولة مشتركة بين شخصين لحل الألغاز واكتشاف الأماكن المخبئة في اللعبة. في الواقع هذه اللعبة قد تجعلك تقضي وقت كبير مع حبيبك او حبيبتك على الانترنت بدون ملل.

كما توفر هذه اللعبة نافذة المحادثات للدردشة مع حبيبتك أو صديقك أثناء اللعب، وذلك يجعلك تشعر كما لو كان شريكك جالس بجانبك مهما كانت المسافة بعيدة بينكم في أرض الواقع. (تحميل اللعبة من هنا)

ألعاب مع الحبيب عبر الهاتف

هنا أيضا بعض الألعاب الاخرى التي يمكنك للفتاة ان تلعبها مع الحبيب، وذلك لجعل المحادثة غير مملة وقضاء الكثير من الوقت مع بعضهم البعض عبر الهاتف.

1. لعبة Warlings:

ألعاب مع الحبيب عبر الهاتف

من أفضل العاب التحدي التي يمكنك لعبها مع حبيبك عبر الهاتف، حيث تكون هذه اللعبة عبارة عن حلة قتال يمكن الدخول اليها بشكل مزدوج. مثلا ان كان حبيبك بعيد عنك وتريدين اللعب معه قليلا وفي نفس الوقت تدردشين معه عبر الدردشة الكتابية او الصوتية من داخل اللعبة، فان Warlings هي المثالية لهذا الغرض.

يمكنك اللعب مع حبيبك سواء كان قريب منك عبر توصيل الأجهزة بالبلوتوث او عن طريق الواي فاي او يمكنك اللعب اون لاين عبر شبكة الانترنت ان كان الطرف الاخر يتواجد في مكان بعيد عنك، في أي مكان في العالم. والمميز أن اللعبة متوفر للهواتف الأندرويد والايفون، ويمكنك تحميلها مجانا من هنا.

2. لعبة Battle Alert 2:

لعبة Battle Alert 2

الان يمكنك تشكيل فريق انت وحبيبك وبدأ العاب القتال واختبار مدى وفائه وهل سوف ينجح في حمايتك داخل اللعبة ام لا. حيث أن اللعبة هي من نوع المغامرات وتتطلب الكثير من التركيز والشجاعة في نفس الوقت. المهم عليك أن تستدعي حبيبك لبدأ اللعبة معك والدخول في جولة حربية. عليه أن ينجح في حمايتك داخل اللعبة.

توفر اللعبة امكانية اللعب اون لاين مع لاعبين متعددين او مع لاعب واحد فقط. يمكن لحبيبك أن يقوم بتثبيت اللعبة على هاتفه والدخول والبحث عن اسم المستخدم لك في اللعبة للانضمام اليك وتشكيل فريق معك.

العاب تعارف اون لاين

شخصيا أعتقد أن مواقع وتطبيقات التعارف التقليدية أصبحت مملة نوعا ما ، خاصة بعد ظهور تطبيقات الألعاب الاجتماعية على الانترنت ، والتي تعمل بدورها على توفير مجموعة من الألعاب تحدي مع اشخاص حقيقين من مختلف دول العالم ، فهي توفر للمستخدمين منصة مسلية  لخوض تحديات مع شباب حقيقيين مع نافذة شات داخل اللعبة . ولعل أفضل تلك التطبيقات وهو تطبيق Plato  و World of Warcraft.

لعبة التعارف في العالم الافتراضي World of Warcraft

العاب تعارف اون لاين

World of Warcraft هي لعبة خيالية ورائعة جدا، حيث تسمح لك أنت وحبيبتك أخد موعد في العالم الافتراضي "A virtual world"، وبدء التجول والدردشة مع بعض كما لو كنت في عالم اخر شبيه بفلم اقتار.

مع العلم أنها ليست لعبة للاستمتاع مع صديقك او حبيبتك فقط، بل يمكنك ان تتعرف على أصدقاء جدد داخل اللعبة، حيث ستجد مجتمع كبير بشخصيات كرتونية مختلفة، وكل شخصية يكون فقها اسم الشخص الحقيقي، يمكنك بدء الدردشة معه من داخل اللعبة والتعارف عليه وطلب منه رقمه على الواتس اب او حسابه في الفيس بوك وقد يتحول ذلك التعارف الى صداقة حقيقية.

عندما تدخل الى عالم World of Warcraft! يمكنك كتابة اسم صديقك لمعرفة مكانه في اللعبة والذهاب اليه بسهولة جدا. حيث يمكنكم التواصل مع بعضكم البعض من داخل اللعبة، وبدء المغامرات الممتعة التي ستجعلك أنت وصديقك تقضيان وقت أطول من المعتاد بعيدا عن الواتساب والفيسبوك.

الجميل في الأمر أن اللعبة توفر امكانية الدردشة الصوتية داخل اللعبة، وهي طريقة جيدة جدا تساعدك في التعارف على أصدقاء جدد من مختلف دول العالم.

Plato - الألعاب و الدردشات الجماعية

الألعاب و الدردشات الجماعية

Plato هو تطبيق يسمح لك بالدردشة ولعب الألعاب مع أشخاص آخرين. يكاد يكون الأمر وكأنك في محادثات افتراضية على Hangout . حيث تستطيع استخدام الرسائل الخاصة أو الجماعية مع أشخاص تعرفهم بالفعل ، أو التعرف على أشخاص جدد في غرف الدردشة العامة للتطبيق. او ارسال له دعوة تحدي في لعبة معينة .

يحتوي Plato على أكثر من 40 لعبة جماعية على نفس التطبيق ، لذا فهو يخفف من المتاعب لمواصلة تثبيت ألعاب جديدة من أجل المتعة. تشمل قائمة الألعاب متعددة اللاعبين: Table Soccer ، Pool ، Ocho ، Mini Golf ، Bankroll ، 4 in a Row ، Hold'em Poker ، Meepweepers ، Go Fish ، Zombie! ، Draw Together ، Dots & Boxes ، Ludo ، Literati ، Chess ، Big Two و Gin Rummy و Dice Party و Dominoes و Rock Card و Checkers و Spades و Backgammon و Go و Hearts وغيرها الكثير. يمكنك تشغيله على اي هاتف ايفون أو اندرويد.

ألعاب مع الأصدقاء في الدردشة

اذا كنت تدردش مع شخص ما في احدى تطبيقات المحادثة الكتابية مثل whatsapp او facebook او messenger، فربما قد تشعرون بالملل سريعا اذا لم تجدوا موضوع جديد للنقاش. في تلك الحالة يمكنكم الاستمتاع بإحدى ألعاب المحادثة التحدث والتسلية. حيث ستجعلك ألعاب المحادثة مع الأصدقاء تقضون وقت أطول بدون الملل من الدردشة.

ونحن هنا في هذه الفقرة سوف نقترح عليك أفضل ألعاب كتابية يمكنك أن تستخدمها للتسلية مع من تحب سواء كان صديق بعيد عنك او حبيبتك او زوجتك.

1. لعبة سؤال وجواب
لعبة سؤال وجواب هي لعبة كتابية يمكنك أن تلعبها مع أي شخص بعيد عنك، على أي تطبيق محادثة فورية، مثل الواتساب والماسنجر. حيث تتلخص الفكرة في وضع 20 سؤال او وصف لشخصية خيالية او لفيلم او لعبة مشهورة، وتلمح لها من خلال أسئلتك، وعلى الطرف الاخر ان يعرف ما هي الشخصية التي تسأل عنها عن طريق التخمين.

2. لعبة ما هو الشيء الذي تفضله
هذه اللعبة تجعلك تبني علاقة عميقة مع الطرف الاخر، حيث تجعلك تتعرف عليه أكثر وتعرف ما يحبه وما يكرهه. وهي لعبة مهمة جدا للأصدقاء المقربين والعشاق والأزواج الجدد.

وتتلخص اللعبة في طرح أسئلة عن ما يحبه الطرف الاخر، مثلا ما هو الطعام المفضل لديك، او ما هو نوع الألعاب التي تحب لعبها، او ماهي أنواع الرسوم المتحركة التي أحببتها اكثر من غيرها. والفكرة من اللعبة هي كل شخص يطرح سؤال يعطي الفرصة للشخص الاخر ليسأله أيضا.

3. لعبة أعطني سرا
ان كنت تدردش مع حبيبتك أو صديقتك عبر برنامج المحادثة الشهير واتس اب او الماسنجر، فلما لا تجعل صداقتكم مرتبطة اكثر من السابق. وذلك عبر لعبة اعطيني سرا، التي تتلخص في أن يطلب احدى الطرفين من الاخر سرا من أسراره وبعدما يجيبه يقول له هو أيضا احدى اسراره. وبعد ذلك يمكنهم مناقشة تلك الأسرار، لجعل اللعبة والدردشة مسلية أكثر ومدتها أطول.

4. لعبة الحروف الأبجدية
هذه اللعبة مسلية جدا، وهي خصيصا للأشخاص الذين يدردشون لوقت طويل على الواتساب. حيث تتلخص اللعبة بأن تكتب اسم فاكهة او شخصية مشهورة بالنجوم، مثلا تكتب " لعبة مـ+++++فت" ويجب على الطرف الاخر أن يعرف الكلمة المخبئة تحت النجوم. وفي المثال الذي وضعناه لكم هي "لعبة ماين كرافت".

5. لعبة التحدي
يمكنك هذه المرة استخدام محادثات الفيديو باستخدام الواتس اب للعب لعبة التحدي. حيث تتلخص اللعبة في طرف سؤال ثقافي مثلا ما هي عاصمة المانيا او ما اسم اشهر لعبة للموبايل تنتهي بحرف Y. واذا لم يجيب على السؤال في الوقت المحدد عليه أن يقوم بالتحدي مثلا سكب الماء البارد عليه او اي شيء من هذا القبيل.

6. لعبة حقيقة أم كذب
هذه اللعبة يمكن أن تكون كتابية او عن طريق الرسائل الصوتية للواتس اب. وتتلخص اللعبة في قول مثلا أربع جمل عن التاريخ 3 منها جمل كاذبة وواحدة فقط حقيقية، وعلى الطرف الاخر ان يخمن ويعرف ما هي الجملة الحقيقية من الأربع جمل التي قلتها.

7. ما هو الشيء المشارك بيننا
هذه لعبة للدردشة يمكن استخدامها بين الأصدقاء خاصية الأصدقاء الجدد الذين لم تتيح لهم الفرصة للتعرف على بعض البعض بشكل جيد. وهي تتلخص في طرح بعض الأسئلة مثل، الأفلام ام الكارتون ، أفلام خيالية أم أفلام ضراما، ألعاب أكشن أم العاب التركيز. ومن خلال هذه اللعبة سوف تكتشفون الأشياء التي تتشاركونها.

8. لعبة تكوين قصة
لعبة في غاية الروعة حقا، وهي تتطلب من الأصدقاء من تكوين قصة من العدم. مثلا اول فرد من المجموعة يكتب جملة من ثلاث كلمات، مثل "ذات مرة ذهبت.." ويقوم الطرف الثاني بإكمال الجملة بثلاث كلمات أخرى مثل "ذات مرة ذهبت الى بلد يدعى.." وهكذا يستمر باقي الأفراد في اللعبة حتى تكتمل قصة خيالية.

كانت هذه أفضل الألعاب التي يمكن تشاركها بين الأصدقاء والعشاق والأزواج عن طريق برامج الدردشة عندما يكونوا بعيدين عن بعضهم. حيث تجعل هذه الألعاب المحادثة شيقة وغير مملة، وهي تساعد أيضا على تمضية وقت أطول بدون الشعور بالملل من المحادثة.