طريقة مشاهدة افلام اجنبية بترجمة انجليزية او بترجمتين لتعلم اللغة الانجليزية من الافلام

مشاهدة الأفلام الأجنبية بترجمة انجليزية لها العديد من الفوائد لتعلم  نطق اللغة الانجليزية وتعلم قواعدها كما لو كنت من السكان الامريكيين الاصليين . عن طريق افلام هوليود مترجمة باللغة الانجليزية سوف تستطيع اكتساب اللغة كما يتحدث بها السكان الأصليين خاصة لمن يهمه تعلم اللغة العامية أكثر .

مشاهدة افلام اجنبية بترجمة انجليزية

ما يحدث أثناء مشاهدة فيلم اجنبي مترجم للانجليزية، هو انك تسمع النطق الصحيح للغة الانجليزية وتشاهد طريقة كتابتها عن طريق الترجمة "subtitles" التي يتم عرضها بشكل متزامن مع صوت الممثلين في الفيلم . وعن طريق ميزة الإيقاف المؤقت للافلام ، عندما تصادف كلمة لا تعرف معناها باللغة العربية يمكنك ببساطة إيقاف الفيلم وترجمته الكلمة عبر أي تطبيق ترجمة فورية على هاتفك او عبر موقع ترجمة جوجل ، وبهذه الطريقة سوف تكون قادر على تعلم الانجليزية من الأفلام بطريقة سهلة جدا .

مشاهدة فيلم اجنبي بترجمة انجليزية


 - مميزات مشاهدة الأفلام الأجنبية بترجمة انجليزية
  • تعلم قراءة الحروف والكلمات الانجليزية بالطريقة الصحيحة
  • تعلم اللهجة الامريكية العامية : عندما تتعلم اللغة الانجليزية في المدرسة أو عبر كورس فإنك تتعلم فقط الأساسيات . اما عن طريق الافلام الامريكيه فأنت تتعلم اللغة كما يتحدث بها السكان الأصليين
  • تعلم النطق الصحيح للكلمات : عن طريق التلقين السمعي وتكرار الفيلم الاجنبي مع الترجمة أكثر من مرة ، سوف يجعل عقلك الباطن يحفظ الكلمات مع طريقة حفظها .
  • تعلم التعابير والمفردات : اثناء مشاهدة فيلم انجليزي مع ترجمة كتابية ، فأنت تتعلم جميع حالات استخدام المفردات والتعابير 
  • احتراف اللغة الانجليزية : استخدام الأفلام في تعلم اللغة الانجليزية يجعلك كما لو كنت تتواجد في الولايات المتحدة ، مع المداومة و التكرار سوف تصل الى مرحلة اتقان اللغة الانجليزية .

طريقة تعلم الإنجليزية عن طريق مشاهدة أفلام اجنبية

بما أن المبتدئين الراغبين في تعلم اللغة الانجليزية هم من يريدون مشاهدة افلام متحدثة باللغة الانجليزية مع الترجمة الكتابية ، سوف اوضح لكم اولا كيف يمكن استغلال هذا النوع من التعلم لاحتراف اللغة الانجليزية عبر مشاهدة الأفلام .

تسمى هذه الطريقة التعود عبر التلقين السمعي ، اي انك تعود عقلك على استيعاب اللغة الانجليزية وتكبير قاعدة بياناتك اللغوية (بشرط الاستمرارية) . وذلك باتباع الخطوات التالية :

  1. تشاهد الفيلم على الاقل 5 مرات بتركيز كبير مع قراءة الترجمة الكتابية الإنجليزية (Subtitle)  بشكل متزامن مع حوار الفيلم
  2. بعد ذلك تقسيم الفيلم الى عدة اجزاء ، مثلا اليوم الاول تركز على 30 دقيقة من الفيلم و ترجمة كل كلمة لا تفهمها
  3. يمكنك استخدام قاموس المعاني او احدى مواقع معرفة معاني الكلمات والمفردات واستخداماتها المتعددة في الحوار و الجمل مثل موقع ( context.reverso )
  4. تكرار هذه العملية الى حين ان تتعلم جميع العبارات والمفردات المدرجة في الفيلم ، وتكرر الفيلم مرات عديدة ، وفي النهاية قم بتشغيله بدون ترجمة .
  5. ان لاحظت انك قد استطعت فهم الفيلم بشكل جيد ، يمكنك الانتقال الى  فيلم اخر 

اقرأ أيضا : أفضل الطرق لتعلم اللغة الانجليزية من المنزل

شرح تشغيل الأفلام الأجنبية بترجمة انجليزية على هاتفك

الانس قبل بدء شرح طريقة مشاهدة افلام اجنبية بترجمة انجليزية مجانا، عليك اولا ان تعرف الادوات التي سوف تحاجتها، بداية من البحث افلام اجنبيه مترجمه بالانجليزي الى تشغيل الفيلم بترجمتين مثلا الفرنسية والانجليزية او الانجليزية والعربية.
الأدوات التي سوف نحتاجها

1 - تحديد الفيلم الاجنبي : يمكنك الحصول على الفيلم المفضل لديك من اي موقع افلام اجنبية مثل egy.best
2 - تحميل برنامج ترجمة الافلام للاندرويد : قم بتحميل مشغل MX Player‏ المشهور بافضل برنامج تعليم الإنجليزية عن طريق الأفلام وهو عبارة عن برنامج يتيح لك تشغيل اي فيلم بترجمة انجليزية على هاتفك الاندرويد والايفون .

 - مميزات برنامج MX Player
  • مشغل مجاني
  • يدعم جميع صيغ الافلام
  • يدعم الترجمة التلقائية الافلام بجميع اللغات ، مع إمكانية تشغيل ترجمتين في نفس الوقت .
  • إمكانية تنسيق الترجمة (تحديد موضع الترجمة ولون وحجم الكتابة)
  • ضبط تلقائي للصوت والكتابة
  • امكانية التنقل الى الترجمة السابقة او التالية عبر التمرير
  • يدعم جميع تنسيقات الترجمة

3 - تحميل ملف الترجمة الانجليزية للفيلم : قم بالدخول الى مواقع أفلام اجنبية بترجمة انجليزية opensubtitle.info ، ثم قم بتحميل بكتابة اسم الفيلم في خانة البحث ، وسوف يعرض لك ترجمة الفيلم باللغة الانجليزية و العربية و الفرنسية وجميع لغات العالم . قم بالنقر على english subtitles لتحميل ملف الترجمة .

 - مميزات موقع opensubtitle
  • موقع مجاني بدون تسجيل
  • متوفر فيه ترجمة لجميع الافلام الاجنبية 
  • يمكنك تحميل ترجمة الأفلام بلغات متعددة من بينها الانجليزية و العربية .

خطوات تحميل الترجمة وتشغيلها مع الفيلم

اولا قم بالولوج الى موقع opensubtitle.info ثم قم بكتابة اسم الفيلم الذي تريد تريد ترجمته للإنجليزية


 بعد ذلك قم بالنقر على اسم الفيلم من القائمة ، ثم ستظهر لك مجموعة كبيرة من اللغات المتوفرة لترجمة الفيلم بها ، ما يهمنها وهو النقر على inglish لترجمة الفيلم بالانجليزية


 ثم انقر على download لتنزيل ملف الترجمة بصيغة .srt على جهازك الموبايل


ثم بعد ذلك قم بتشغيل برنامج MX Player . سوف تظهر لك قائمة بجميع الفيديوهات المحفوظة في هاتفك ، قم بالبحث عن الفيلم الذي حصلت عليه من موقع egy best او من اي موقع اخر .


بعد تشغيل الفيلم قم بالنقر على أيقونة الأدوات "ثلاث نقاط أفقية" ثم انقر على Subtitle أو "الترجمة"  ثم انقر على Open او "فتح" .


بعد ذلك سوف يظهر لك ملف الترجمة الذي قمنا بتنزيله من موقع تحميل الترجمة .


قم بالنقر عليه وسوف يتم اضافة الترجمة للفيلم و ضبطها تلقائيا مع الفيلم . أو يمكنك النقر على Subtitle ثم settings لضبط حجم كتابة الترجمة وموضعها في الشاشة ..


موقع عرض لقطات أفلام لتعلم اللغة الإنجليزية اون لاين

ان كان ما يهمك وهو مشاهدة محادثات انجليزية مع الترجمة الكتابية ، يمكنك استخدام موقع يدعى speechyard . وهو عبارة عن موقع لتعلم اللغة الانجليزية عبر مشاهدة لقطات من الافلام الاجنبية المشهورة مدعومة بالترجمة الكتابية الفورية . 


يمكنك مثلا ان تشاهد مقطع لفيلم يتحدث باللغة الإنجليزية ، وفي نفس الوقت قراءة الترجمة الانجليزية بشكل متزامن مع الصوت . المميز في هذا الموقع أنه يتيح امكانية ترجمة فورية لأي كلمة من داخل الفيلم بمجرد النقر عليها . المميز في الترجمة التي يعرضها موقع  speechyard وهو اظهار جميع معاني المفردات .

مواقع افلام اجنبية بترجمة انجليزية

ان كنت تتسائل ازاي استطيع مشاهدة افلام أمريكية مترجمة باللغة الانجليزية، عن طريق ترجمة دقيقة تستطيع من خلالها تعلم واحتراف اللغة. هنا سوف نقدم لكم أفضل مواقع تنزيل ترجمة أفلام اجنبية انجليزية، وتركيبها على أي فيلم من اختيارك بعد الحصول عليه من الشرح الموضح أعلاه.

موقع yts-subs
هذا الموقع يعتبر أفضل موقع للحصول على ترجمة انجليزية صالحة لتعلم اللغة. حيث يرشح لك ملفات ترجمة لأفضل الأفلام التي سوف تساعد المبتدئين في فهم اللغة والقراءه. وذلك بسبب انه يرشح لك الأفلام الامريكية الذي تكون فيه محادثات بطيئة وخالية من المصطلحات او المفردات العامية التي يصعب ترجماها. (yts-subs)

موقع moviesubtitles
متوفر في هذا الموقع امكانية تنزيل ترجمة جميع المسلسلات والأفلام الامريكية او الأجنبية بأي لغة تريدها. كما يتميز بتقديم ملفات ترجمة دقيقة جدا، وذلك لأنه يتوفر على فريق مراجعة الترجمات بشكل احترافي. (moviesubtitles)

أفضل 6 أفلام لتعلم الانجليزية

كي لا تجد صعوبة في فهم نطق الكلمات في الافلام ، قررنا ان نشارك معكم هنا في هذا الموضوع مجموعة من أفضل الافلام الاجنبية للمبتدئين ، التي تركز على اللغة الانجليزية سهلة ، تماما كما لو كنت في المدرسة .

1 - Jurassic Park
هذا الفيلم العملاق و الغني عن التعريف ، يمكنك بمجرد مشاهدته سوف تلاحظ انك تتعلم لغة في غاية السهولة ، ذلك بسبب ان الممثلين حاولوا قدر الامكان جعل الحوار سهل الفهم من قبل جميع الأشخاص حول العالم ، وليس للسكان الأمريكيين فقط .

2 - The Hunger Games (2012)
ان كنت من محبي أفلام الخيال ونهاية العالم ، يمكنك استغلال ما تحب لاكتساب المزيد من المفردات في قاموسك اللغوي . نرشح لك هذا الفيلم لان المخرج والممثلين حاولوا جعل اللغة الانجليزية مفهومة للجميع بقدر الإمكان

3 The King’s Speech (2010)
في هذا الفيلم لن تجد اي كلمات غير مفهومة ، حيث ان المخرج أبتعد عن اللغة العامية ، وركز فقط عن اللغة الانجليزية التي نتعلمها في مدارس تعلم اللغات

4 - The Queen (2006)
في هذا الفيلم القديم التاريخي ، يمكنك تعلم اللغة الانجليزية البريطانية بسهولة .

5 - Castaway
هذا الفيلم لن تجد فيه حوارات سريعة او كلمات كثيرة ، فهو يركز على شخص يعيش في جزيرة لوحده ، ويكون قليل الكلام . ذلك يجعلك تستطيع التركيز الترجمة بسهولة .

6 - Solomon Kine
هذا الفيلم يتحدث عن صراعات الدين مع السحرة في القديم . لن تجد فيه اي جمل سريعة غير مفهومة ، فهو فيلم هادئ يعتمد بشكل كبير على الحوار أكثر من المشاهد والاثارة .