كيفية حجب التعليقات في الفيس بوك

كيفية حجب التعليقات في الفيس بوك

بعد نشر منشور ما على الفيس بوك فإنه من الطبيعي أن تكون هنالك مجموعة من التعاليق المختلفة من الأصدقاء عبر أداة "comments"، الذين يعبرون عن آرائهم حول محتوى المنشور. ولكن من الوارد دائما أن يتم نشر تعليق مسيء من صديق أو شخص مجهولة (إن كنت تسمع بالعامة التعليق في حسابك على Facebook)، الذي قد يسبب لك الاحراج مع باقي الاصدقاء. لذلك يرغب العديد من الاشخاص حجب التعليقات أو تعطيلها عن طريق اداة ‘block comments on facebook’.

كما يفضل العديد من مستخدمين فيسبوك بدلا من ايقاف وحجب التعليقات بشكل نهائي، أن يقوم بـ ايقاف صندوق التعليقات على منشور معين في الفيس بوك، مثلا لمنع التعليق على الصورة الشخصية او الغلاف وبعض المنشورات التي تكون حساسة نوعا ما، ويعلم بوجود آراء متضاربة حول محتواه..



هل يمكن ايقاف التعليقات على منشور فيس بوك ؟

الفيسبوك مثله مثل تويتر و انستقرام ، مصنف على انه موقع تواصل اجتماعي، فهو يتيح للمستخدم إمكانية مشاركة لحظاته اليومية عبر الصور والفيديوهات عن طريق منشورات الفيس بوك، وذلك بهدف ان يشعر الشخص انه يجتمع مع أصدقائه من أي مكان في العالم، عن طريق الانترنت .

إذا ما الفائدة من نشر منشور ان لم تكن على استعداد لاستقبال التعليقات من الأصدقاء. لذلك السبب وللأسف ان ادارة الفيس بوك لا توفر للمستخدم خاصية ايقاف التعليقات على منشور معين، ‘منع التعليقات في الفيس بوك’ بشكل نهائيا .. ولكن تتيح لك بعض الإعدادات المتعلقة بنظام التعليقات لتستطيع من خلالها منع فئة معينة (العامة وأصدقاء الأصدقاء) أو غير الاصدقاء من التعليق على جميع المنشورات التي تقوم بنشرها.

الخلاصة : لا توجد اي طريقة حاليا ضمن إعدادات الفيس بوك الافتراضية في سنة 2020 يمكنك استخدامها لقفل التعليقات على منشور معين . 

ولكن كبديل لذلك، يمكن حجب التعليقات عن الأشخاص المجهولين الغير موجودين ضمن قائمة الاصدقاء. للقيام بذلك قم بمتابعة الخطوات في السطور القادمة .

خطوات حجب التعليقات في الفيس بوك عن غير الأصدقاء

- شرح مصور على هواتف الأندرويد :


اولا قم بفتح تطبيق الفيس بوك ثم قم بالولوج الى الصفحة الشخصية ، بعد ذلك قم بالنقر على زر الثلاث نقاط أفقية من اجل اظهار أدوات التحكم في الحساب .

ثم قم بالنقر على الإعدادات والخصوصية، ثم إعدادات . ثم بعد ذلك قم بالنقر على خيار المنشورات العامة / Public Posts


ثم بعد ذلك قم بالنقر على خيار نظام التعليقات على المنشورات العامة / Public Posts Comments ، ثم قم منع التعليقات على الفئة العامة و اصدقاء الاصدقاء عن طريق تحديد الأصدقاء .


بهذه الطريقة نكون قد انتهينا من جميع الخطوات،  و تعتبر هذه الطريقة الوحيدة لمنع التعليق على منشور في الفيسبوك من طرف الأشخاص المجهولين ، أما الأصدقاء سوف يكون دائما بمقدورهم إضافة تعليق على اي منشور تقوم بنشره .

- شرح مصور على هواتف الايفون :

بعد تشغيل تطبيق الفيس بوك ماسنجر على هاتفك الآيفون قم بالنقر على أيقونة الإعدادات لإظهار شريط أدوات التحكم في حسابك الشخصي


بعد ذلك قم بالنقر على  الإعدادات ، ثم انقر على خيار المنشورات العامة


ستظهر لك مجموعة من الخيارات ، من بينها إمكانية حجب صندوق التعليقات على فئة معينة، إن كنت تريد منع التعليق عن الجميع (العامة / أصدقاء الأصدقاء)  قم بتحديد خيار الأصدقاء فقط


يمكنك أيضا حجب الاعجاب بالصورة الشخصية وصورة الغلاف عن فئة معينة من نفس الصفحة في قسم معلومات الملف الشخصي العامة .

- شرح مصور على أجهزة الكمبيوتر :


قم بتسجيل الدخول إلى حسابك في الفيس بوك على الكمبيوتر، ثم قم بالنقر على السهم المتجه للأسفل لإظهار قائمة الأدوات


ثم قم بالنقر على المنشورات العامة من القائمة الجانبية


ثم في قسم من يستطيع التعليق على منشوراتك العامة ، قم بالنقر على تعديل ثم قم بتغيير العامة إلى الأصدقاء فقط .

شرح فيديو لكيفية حجب التعليقات في الفيس بوك


إقرأ ايضا :