كيفية استرجاع الملفات المحذوفة من بطاقة الذاكرة للجوال بدون كمبيوتر

تتمتع الهواتف الذكية اليوم بمساحة ذاكرة أكبر، ولكن لا يبدو أننا نحصل على ما يكفي من المساحة المتوفرة على أجهزتنا، حيث يحجز النظام والتطبيقات لوحدهم مساحة كبيرة من الذاكرة، لذلك تعتبر بطاقات الذاكرة SD خيارًا رائعًا ومناسبًا لتوسيع ذاكرة التخزين للجوال (الهواتف الذكية)، لتتمكن من تخزين الملفات أو الصور أو مقاطع الفيديو المهمة.

ومع ذلك قد تتعرض في بعض الأحيان إلى حذف او فقدان بعض الملفات دون قصد أو بسبب مشكلة ما أو تلف البطاقة على سبيل المثال، وترى بحسرة اختفاء البيانات واحدة تلو الآخرى أمام عينيك! وقد يعود ذلك للعديد من الأسباب إما إصابة البطاقة بفيروس ما أو تلفها أو تهيئتها، لكن لحسن الحظ يُمكن استرجاع الملفات المحذوفة من SD CARD ببساطة من خلال الطرق التالية.


خطوات استرجاع الصور المحذوفة من بطاقة SD للجوال


لا تتم إزالة الصور أو الملفات المحذوفة من بطاقة SD نهائيًا، قد يتم تحرير مساحة ولكن تظل الملفات المحذوفة متاحة طالما لم يتم حفظ بيانات جديدة، وبالتالي بعد حذف بيانات مهمة لا تستخدم بطاقة SD، واعمل على تطبيق أحد الطرق التالية لـ استرجاع الملفات بسهولة بدون كمبيوتر .

اقرأ أيضاً: كيفية استرجاع جميع الملفات المحذوفة من الكمبيوتر

1. من خلال تطبيق DiskDigger

هل أنت قلق من أن الأمر السابق قد يكون معقدًا قليلاً بالنسبة لك؟ حسنًا، لست مضطرًا إلى ذلك بعد الآن لأننا نوصي بهذه التطبيقات لاستعادة صورك المحذوفة بسهولة! يمكن لهذا التطبيق استعادة الصور المحذوفة بسرعة وببساطة بمجرد بضع نقرات فقط! ما عليك سوى تنزيله من (جوجل بلاي) لتبدأ.

من مميزات هذا التطبيق انه يتيح لك استعادة الملفات المحذوفة من بطاقة SD للجوال بدون كمبيوتر وبدون روت ، بالاضافة الى انه مجاني .


يعد تطبيق DiskDigger أداة قوية يمكنها مساعدتك في استعادة الصور المحذوفة من الذاكرة الداخلية والخارجية (بطاقة SD)، إنه سهل التشغيل للغاية ولا يتطلب وصول الجذر (رووت) لأداء وظائفه الأساسية، ومع ذلك إن كنت ترغب في تحقيق أقصى استفادة من هذا التطبيق فقد يطلب منك الوصول إلى الجذر (رووت) لاسترداد المزيد من الصور وملفات الوسائط الأخرى!

2. من خلال تطبيق EaseUS MobiSaver

هل أنت قلق من أنه ليس لديك جهاز كمبيوتر؟ حسناً ليس هناك داعي له يمكنك استرداد صورك المحذوفة من خلال جوالك الأندرويد الخاص بك، تتوفر العديد من تطبيقات استعادة البيانات لنظام التشغيل أندرويد، لكن في الوقت الحالي دعنا نركز على تطبيق EaseUS MobiSaver المجاني والمتوفر للجميع عبر متجر (جوجل بلاي).

ندرك جميعًا كيف أصبحت الهواتف الذكية جزءًا لا يتجزأ من حياتنا اليومية، وبالتالي من المتوقع أن تحتوي هذه الهواتف وبطاقات SD على الكثير من الملفات سواء الخاصة والهامة والعامة منها، ليأتي دور هذا التطبيق ويساعد المستخدمين على استعادة الملفات المحذوفة - من الصور ومقاطع الفيديو وجهات الاتصال وسجلات المكالمات وحتى الرسائل! عبر الخطوات التالية:


بعد تنزيل التطبيق وتشغيله وتحديد المكان الذي حُذفت منه الملفات وتحديد الفئة التي يتبع إليها كصور أو فيديو، لتظهر رسالة تطلب الإذن للوصول إلى ملفات الوسائط انقر على السماح واضغط بعدها على Start Scan، ليقوم التطبيق بالبحث عن الصور ومقاطع الفيديو المحذوفة بسرعة، لتظهر الملفات المحذوفة فور انتهاء التطبيق من البحث.

علماً أنه قد يستغرق بعض الوقت حسب نوعية وعدد الملفات المحذوفة والتي سيجدها ويعمل على استرجاعها، ليستعيد التطبيق الملفات ويعرضها أمامك حسب التنسيق الخاص بها صور فيديو مستندات إلى أخره الأمر الذي قد يسرع من عملية إيجاد الملف الذي تبحث عنه، لتصل أخيراً إلى جميع الملفات المُستردة من خلال الضغط على زر العين.

إليك المزيد: اسهل برنامج لاسترجاع الملفات المحذوفة من الفلاشة

3. من خلال تطبيق DigDeep Image


واحد من أفضل تطبيقات استعادة الصور التي يمكن استخدامها على نظام التشغيل أندرويد، إنه سهل الاستخدام للغاية: بنقرتين فقط يبدأ البحث وكل ما عليك فعله هو الانتظار والجلوس والبدء في استعادة تلك الصور المحذوفة! يمكنه مسح كلاً من ذاكرتك الداخلية والخارجية مِما يجعلها أداة قوية ومفيدة للغاية (التحميل).