قفل الشاشة أثناء عرض الفيديو للايفون

بعد تشغيل مقاطع فيديو على YouTube تلقائيا يتم عمل إيقاف الفيديو عند الخروج من تطبيق اليوتيوب او عند قفل الشاشة، وذلك أمر متعلق بـ برنامج اليوتيوب سواء على هاتف ايفون او اي هاتف آخر. للاسف الاعدادات الافتراضية لبرنامج اليوتيوب لا تسمح للمستخدم مثلا تشغيل الاغاني و المقاطع في الخلفية اثناء التصفح على سفاري أو القيام بمهام اخرى على هاتفك او حتى عند اغلاق شاشة الهاتف.

ولكن يمكنك بخطوات بسيطة ان تقوم مثلا بـ تشغيل الاغاني عند إغلاق شاشة الهاتف في الخلفية، مع إظهار أداة التحكم في الإيقاف  المؤقت (Play - Pause)  للمقطع في شاشة "lock screen iphone" .


تشغيل اليوتيوب عند قفل الشاشة للآيفون

توجد العديد من الطرق التي يمكنك استخدامها من أجل القدرة على قفل الشاشة أثناء عرض الفيديو للايفون و تشغيل صوت الفيديوهات سواء في الخلفية اثناء تصفح المواقع الدردشة مع الاصدقاء على الفيس بوك او الواتس اب. أو عندما ترغب في إغلاق شاشة الهاتف من أجل توفير الطاقة وفي نفس الوقت تشغيل الاغاني في الخلفية عند قفل الشاشة .

مميزات تشغيل مقاطع اليوتيوب في الخلفية عند قفل الشاشة :
  • يمكنك الاستماع الى الاغاني من اليوتيوب عندما يكون الهاتف مغلق
  • توفير بطارية الهاتف، بسبب ان الشاشة سوف تكون مغلقة
  • تستطيع تشغيل التسجيلات الصوتية من اليوتيوب أثناء الانشغال في امور اخرى على هاتفك (مثل المحادثات الكتابية ، وتصفح المواقع ..)

الان جاء دور المفيد ، حيث سوف نشارك معكم في هذا الموضوع افضل طريقتان سهلتان للقيام بذلك على هواتف الايفون "IOS". الأولى بدون برنامج ، والثانية باستخدام برنامج يدعى  Music - Musica App .

اقرأ أيضا : برنامج تسجيل الصوت للايفون وهو مقفل

1 - تشغيل اليوتيوب عند قفل الشاشة للآيفون باستخدام برنامج جوجل شروم

ما عليك القيام به وهو تشغيل برنامج جوجل كروم على هاتفك الآيفون ، ثم بعد ذلك قم بالولوج الى موقع اليوتيوب وتشغيل المقطع الذي تود جعله يعمل في شاشة القفل

ثم بعد ذلك قم بالنقر على زر إعدادات المتصفح ثم بالنقر على أداة request desktop site لتشغيل لتشغيل المتصفح بمظهر الكمبيوتر 


بعد ذلك قم بالنقر على زر الهوم في هاتف الايفون لمغادرة المتصفح ، بعد ذلك قم بسحب شريط الاشعارات او قم بالنقر على الطاقة لإغلاق شاشة الهاتف .


سوف تلاحظ ظهور أداة PLAY لتشغيل الفيديو ، قم بتشغيله واستمر في العمل على الهاتف او قم بقفل الشاشة وسوف يستمر صوت الفيديو بالعمل .

2 - تشغيل اليوتيوب عند قفل الشاشة للآيفون باستخدام متصفح فاير فوكس


اسم البرنامج على اب ستور : firefox

3- برنامج تشغيل الاغاني من اليوتيوب في الخلفية للايفون

ان كنت واحد من الاشخاص الذين يحبون يحبون استخدام البرامج المختصة على هواتفهم، يمكنك استخدام برنامج musica ، فهو عبارة عن برنامج يتيح لك مجموعة من الأدوات من اجل الاستمتاع بتشغيل فيديوهات اليوتيوب :

مميزات برنامج Musica
  • أداة play music background على هاتفك الآيفون
  • إمكانية البحث عن الفيديوهات مباشرة من داخل البرنامج
  • امكانية جعل الفيديو يتكرر تلقائيا
  • إنشاء قوائم تشغيل خاصة بك لتشغيل مجموعة من المقاطع المفضلة لديك تلقائيا
  • طريقة استخدامه سهلة
لاستخدام البرنامج ما عليك إلا تحميله من اب ستور ، ثم تشغيله . مباشرة بعد ذلك قم بالنقر على Search للبحث في اليوتيوب عن المقطع الذي تود تشغيله .


ثم بعد تشغيله سوف تظهر لك في أسفل المشغل مجموعة من الأدوات للتحكم في المقطع . مثل Repeat تكرار الفيديو.

 أما بخصوص جعل المقطع يعمل في الخلفية ، ما عليك الا النقر على زر الهوم ثم بعد تحويلك الى الصفحة الرئيسية للهاتف، قم بسحب شريط الاشعارات ثم انقر على زر التشغيل .