تحميل برنامج تحسين الصوت واضافة مؤثرات للكمبيوتر مجانا 2023

قبل فترة من الزمن، كان تحرير ومونتاج الصوت عملية مُعقدة تضمنت خلط وتسجيل الأشرطة المادية والسجلات والتسجيلات التناظرية الأخرى، وكانت باهظة الثمن أيضًا مع ضرورة وجود معدات بقيمة مئات الدولارات مطلوبة للتعامل مع العديد من التعديلات، لكن في يومنا هذا تغير الأمر مع أجهزة الكمبيوتر القوية وبرامج تحرير وتعديل الصوت السهلة.

برنامج تحسين الصوت واضافة مؤثرات الحديثة قادرة على إنتاج ملفات صوتية عالية الدقة مناسبة للاستخدام في بيئة احترافية، وبغض النظر عن السبب الذي دفعك للبحث عن مُحرر صوتي مجاني، ستجد في هذه المقالة مجموعة من البرامج التي تعمل على تحرير وتعديل ودمج وضغط وتحويل الملفات الصوتية بكل سرعة سلاسة وسهولة فهيا بنا.


أفضل 5  برنامج تحسين الصوت واضافة مؤثرات للكمبيوتر مجانا 2023

1. Audacity


يعمل على: ويندوز، ماك، لينكس

في منتصف عامنا الحالي 2020 ستحتفل Audacity بعيد ميلادها العشرين، مما عزز سمعتها كواحدة من أفضل برنامج تعديل الصوت الأطول عمراً في الوسط، يتمتع البرنامج بمواصفات وواجهة رهيبة لا بد من متابعة بعض الدروس في البداية لإتقان هذا البرنامج العملاق والمجاني أيضاً، كما أنه منتج مفتوح المصدر.

يتم تحديثه باستمرار بميزات مكونات إضافية جديدة للحفاظ على قدرته التنافسية مع برامج تحرير الصوت الأخرى، أحد أفضل المكونات الإضافية هو Gsnap والذي يسمح لك بإضافة تأثيرات لأصواتك، باستخدام هذا المحرر يمكنك تحرير الملفات المسجلة مسبقًا وتسجيل أصوات جديدة وإضافة التأثيرات ، هذا بجانب الأدوات الاخرى مثل قص الصوت وتسجيل صوت نقي بدون تشويش وتسجيل الصوت على الموسيقى .. (التحميل).

اقرأ أيضاً: كيفية تسجيل اغاني بصوتك اون لاين بدون برامج مونتاج

2. Ocenaudio


يعمل على: ويندوز، ماك، لينكس أيضاً

إن وجدت أن واجهة Audacity مربكة بعض الشيء ولكنك لا تريد التنازل عن أي ميزة، فإن Ocenaudio هو برنامج تعديل الصوت الاغاني للكمبيوتر مجاني ممتاز يمكنك تجربته أيضاً، كسابقه مجاني ومفتوح المصدر ويعمل بشكل جيد، بالمقارنة مع برامج تحرير الصوت المجانية الأخرى يتميز بقدرتها على السماح لك بمعاينة التأثيرات في الوقت الفعلي. 

يمكن أن يعمل مع الملفات المستضافة على خوادم السحابة وكذلك تلك المخزنة على جهاز الكمبيوتر المحلي، يجد بعض المستخدمين أن عناصر الواجهة قليلة نوعاً ما، لكن مُعظمهم يقدرون تصميمها الجميل والملون، إن كنت تخطط للتعديل بشكل متكرر فإن أفضل ما يمكنك فعله هو حفظ بعض اختصارات لوحة المفاتيح والتي ستجعل عملك أكثر كفاءة (التحميل).

3. Ashampoo Music Studio


يعمل على: الويندوز فقط

خيار رائع للمستخدمين الذين يحتاجون إلى تعديل ملف صوتي لأول مرة، الواجهة سهلة الاستخدام بشكل لا يصدق مع نافذة معاينة شكل الموجة تستحوذ على معظم شاشتك وأزرار للوظائف الرئيسية مثل قص ولصق أقسام الصوت، يعد محرر الصوت هذا هو الأنسب لإعادة ترتيب المقاطع الصوتية البسيطة.

كما يمكنك بالفعل استخدام هذا البرنامج المجاني حالياً لتصميم ملصقات الأقراص المضغوطة وتحرير علامات البيانات الوصفية للملف والتحويل بين تنسيقات الصوت المختلفة ونسخ الأقراص أو نسخها، والمزيد من الخواص الجذابة الأخرى التي تدفع المستخدم للتعامل معه عدا من غيره (التحميل).

4. Audiotool


يعمل على متصفح أي نظام

ان كنت تبحث عن برنامج منقي الصوت .. انسى ذلك واستخدم هذه المنصة المجانية عبر الإنترنت بدون تحميل تتيح لك إنشاء مقاطع موسيقية ونشرها، على عكس حزم برامج تحرير الصوت المجانية الأخرى المدرجة ضمن هذه القائمة، فإن Audiotool هو نظام أساسي يعمل من المتصفح مُباشرةً (اونلاين) لذلك لا حاجة لتثبيت أي برنامج لاستخدامه على الرغم من توفر إضافة على متصفح جوجل كروم.

باستخدامه يمكنك تسجيل مقاطع صوتية مدتها 30 ثانية لاستخدامها كعينات يمكن بعد ذلك مزجها بأدوات رقمية أخرى، يمكنك تعديل مساراتك بإضافة مُرشحات من مجموعة مُختارة من 14 مؤثرًا مختلفًا، يمكنك أيضًا إنشاء وحدة تحكم MIDI داخل البرنامج أو أداة التقسيم لتخفيف وتعديل الإشارة الصوتية (الرابط).

إليك المزيد: برنامج لرفع صوت الاب توب في ويندوز 10 لأعلى مستوى

5. Acoustica


يعمل على: الويندوز

محرر صوتي مُمتاز مع ميزات مماثلة لـ Audacity، في الواقع هذا المنتج متاح فقط باشتراك متميز (أي مدفوع) ولا يتوفر على إصدار مجاني من أحدث إصدار، ومع ذلك يمكنك تثبيت إصدارات أقدم من البرنامج مثل مجانًا، واحدة من المزايا الكبيرة هو الشكل والمظهر الاحترافي للبرنامج، وبفضل خيارات التصميم المعقولة لن يستغرق الأمر سوى بضع دقائق حتى يتم التعامل معها.

إن كنت تحب إعداد البرنامج فيمكنك توسيع مجموعة ميزاته عن طريق تثبيت مكونات VST أو DirectX الإضافية، باستخدامها ستتمكن من الوصول إلى مجموعة واسعة من المؤثرات الصوتية الجديدة التي يمكن أن تساعدك على تحسين مساراتك للحصول على النتيجة التي تبحث عنها والمرجوة من العمل (التحميل).