معرفة آخر ظهور في الواتس المخفي حتى لو عامل إخفاء للحالة

ان كنت تتساءل كيف اعرف اخر ظهور في الواتس اب وهو مخفي؟ سواء لشخص عامل اخفاء للحالة باستخدام الواتس العادي او لكل شخص عامل تجميد لآخر ظهور له وعامل إخفاء للظهور الحقيقي باستخدام تطبيق الواتس اب المطور او المعروف باسم الواتس المخفي، انت هنا في المكان الصحيح حيث سوف نتعرف على طريقة معرفة آخر ظهور في الواتس اب لكل شخص عامل إخفاء للحاله.

يخفي العديد من مستخدمي WhatsApp نشاطهم الأخير المرئي للحفاظ على الخصوصية أو لأسباب أخرى، حيث في بعض الأحيان تكون يائسًا للغاية للتحقق من وقت اخر ظهور الحقيقي لشخص ما أو حتى آخر نشاط شوهد على WhatsApp الخاص لزوجتك او حبيبتك لمعرفة ما إذا كان يفتح الواتس اب بشكل متخفي ليتجاهلك، وللأسف لا يمكنك فعل أي شيء ان جعل الشخص ظهور الواتس اب مخفي، ولكن في حالة رغبتك في التحقق من حالة WhatsApp التي شوهدت مؤخرًا حتى إذا كانت الحالة مخفية، ما عليك الا قراءة هذا المقال وسوف تكتشف أفضل طرف لمعرفة آخر ظهور في الواتس لأي شخص من خلال الرقم فقط.

معرفة آخر ظهور في الواتس المخفي

معرفة اخر ظهور في الواتس اب وهو مخفي

في الاعدادات الافتراضية التي يقدمها مطوري التطبيق وهي فتح نافذة الدردشة لـ أي شخص على الواتس وستظهر لك كلمة last seen وبجانبها التاريخ والساعة بالدقيقة وهو يعني وقت اخر ظهور للشخص في الواتس اب، وان كان الشخص صاحب الحساب online او متصل الان فهذا يعني أنه متصل حاليا ويقوم بالمحادثة على الواساب، ولكن ماذا لو قام صاحب الحساب بعمل إخفاء لآخر ظهور فكيف يمكنك معرفة اخر ظهور له في الواتساب؟

لنجيب عن هذا السؤال يجب أن تعلم أولا أن خاصية إخفاء آخر ظهور في الواتس آب تعتبر أهم أدوات حماية الخصوصية على الواتس اب، ولكن نظرا لأن اغلب المستخدمين يستغلون هذه الخاصية من أجل تجاهل أصدقائهم وأفراد عائلتهم من أجل وعدم الرد على الرسائل والمكالمات، هنا ظهر برنامج معرفة آخر ظهور في الواتس المخفي لكل شخص يفتح الواتساب وهو مخفي.

اقرأ أيضا: برنامج مراقبة واتس اب مجانا

سبب عدم ظهور آخر ظهور في الواتس:
توجد طرق مختلفة يمكن لصاحب الحساب في الواتس اب او يقوم بفتح الواتس اب والدردشة مع الأصدقاء وهو مخفي، وذلك اما باستخدام اعدادات خصوصية الظهور في الواتس اب الرسمية، او باستخدام برنامج الواتس اب المخفي مثل واتساب بلس و الواتس اب الذهبي و جي بي واتس اب، والتي تقد العديد من المميزات الاضافية من بينها امكانية إخفاء اخر ظهور واخفاء متصل الان، او تجميد الظهور في الواتس اب وجعل وقت اخر ظهور غير حقيقي.

كيفية اخفاء وقت اخر ظهور في الواتس اب :

  •  قم بالذهاب الى اعدادات الواتس اب.
  • ثم انقر على الحساب.
  • ثم الخصوصية Privasy.
  • ثم في قسم من يستطيع رؤية معلوماتي الشخصية انقر على خيار "اخر ظهور ومتصل الان / Last seen and online".
  • ثم حدد من يمكنه رؤية اخر ظهور لي، ولجعل الظهور مخفي عن الجميع انقر على "لا احد / Nobady".
  • واخفاء متصل الان انزل للأسفل.
  • ثم ستجد قسم "من يمكنه معرفة الوقت الذي أكون فيه متصلا بالإنترنت" ثم حدد خيار مثل "مثل اخر ظهور".
  • الان بهذه الطريقة سوف يتم اخفاء وقت اخر ظهور وكذلك يتم اخفاء اون لاين/ متصل الان من حسابك.

طريقة معرفة آخر ظهور في الواتس اب لكل شخص عامل إخفاء للحاله

توجد العديد من البرامج والتطبيقات التي يمكن تنزيلها على الهاتف المحمول، من أجل معرفة اخر ظهور لشخص ما حتى لو كان مخفي ، كما ان تلك البرامج ترسل لك تنبيه عندما يكون الشخص متصل الآن بالواتس اب، ومن اهم تلك البرامج هي W Lest Seen و Netwa و Whatsdog. 

ولكن ان كنت تستخدم هاتف بنظام تشغيل أندرويد، نحن هنا نرشح لك برنامج W Lest Seen وهو يعتبر افضل بديل برنامج Netwa نظرا لأنه مجاني ودقيق في عرض معلومات اتصال اي شخص. وبعض المزايا الأخرى التي يتميز بها عن باقي البرامج المتعلقة بـ معرفة اخر ظهور واتساب، من أهمها ما يلي :

مميزات برنامج W Lest Seen:
  • برنامج متوفر مجانا لجميع هواتف الاندرويد.
  • برنامج يعطي تنبيه عند دخول الواتس اب عبر اشعار يظهر في اعلى شاشة الهاتف.
  • يمكنك مراقبة ظهور اي رقم هاتفي حتى لو كان قد قام بحظرك.
  • يدعم مراقبة ارقام الهواتف الغير مسجلة.
  • معرفة الظهور الحقيقي في الواتس حتى لو قام صاحب الحساب بعمل تجميد اخر ظهور.
  • يعطيك قائمة بجميع الاوقات التي كان الشخص اون لاين في الواتس اب.
  • يمكنك معرفة كم استغرق من الوقت كل دخول لخ على الواتس اب.

شرح برنامج W Lest Seen لمعرفة اخر ظهور في الواتس وهو المخفي

الان سوف نشرح لك كيف اعرف اخر ظهور في الواتس اب وهو مخفي؟ وذلك بتنزيل البرنامج مجانا من جوجل بلاي، ثم بعد تحميل البرنامج اكتب رقم هاتف الشخص الذي تريد معرفة اخر ظهور له في الواتس ثم انقر على خيار Start Tracking.

طريقة معرفة آخر ظهور في الواتس اب لكل شخص عامل إخفاء للحاله

بعد ذلك مباشرة سوف يبدأ البرنامج بتجميع قائمة بسجل نشاط صاحب الحساب، مثلا لو قام صاحب الواتس المخفي بالدخول الى حسابه سوف يقوم البرنامج بعرض لك متى دخل ومتى خرج وكم استغرق من الوقت وهو اون لاين في الواتس .

طريقة معرفة آخر ظهور في الواتس اب لكل شخص عامل إخفاء للحاله

يمكنك اظهار جميع الأوقات والتي اتصل بها صاحب الواتساب عبر النقر على خيار TRACK NUMBER .

شرح برنامج W Lest Seen لمعرفة الشخص متصل الان بالواتس اب المخفي

كيف اعرف ان شخص متصل بالنت عبر برنامج الواتس؟ يعد هذا السؤال من الأسئلة التي يكثر طرحها من قبل مستخدمي تطبيق الواتس اب ، خاصة بعد انتشار بعض البرامج البديلة للواتساب الرسمي (مثل واتس اب بلس، واتساب جي بي ..) التي تتيح للمستخدم إمكانية إخفاء ظهوره على النت مع إمكانية قراءة الرسائل بدون ظهور مؤشرات استلام او قراءة الرسائل.

طريقة معرفة الشخص متصل بالواتس اب حتى لو عامل إخفاء للحالة:
  • قم بتشغيل برنامج W Lest Seen على هاتفك.
  • ثم بعد ذلك قم بالنقر على ايقونة الاعدادات في اعلى واجهة التطبيق.
طريقة معرفة آخر ظهور في الواتس اب لكل شخص عامل إخفاء للحاله
  • قم بتفعيل خيار Online Notification لتلقي تنبيه عند دخول الشخص في الواتس اب.
  • وقم بتفعيل خيار Ofline Notification لتلقي اشعار اخر يخبرك بان الشخص خرج الان من الواتس اب.
طريقة معرفة آخر ظهور في الواتس اب لكل شخص عامل إخفاء للحاله

بعد تفعيل الخيارات، ستتوصل بإشعارات بشكل مستمر في اعلى شاشة الهاتف كلما دخل الشخص الى الواتس اب او خرج منه، وهذه الطريقة تعمل حتى لو كان يستخدم برنامج الواتس اب المخفي او قام بعمل تجميد أو اخفاء للحاله.

كيف اعرف اخر ظهور في الواتس اب وهو مخفي؟

معرفة آخر ظهور في الواتس المخفي للأيفون وللاندرويد هي عملية في غاية السهولة، ويمكن القيام بها باستخدام العديد من الطرق، سواء باستخدام برامج مثل LastSeen و wa online offline track او تطبيق Online notify WhatsApp، او حتى بدون برامج. حيث توجد خدعة من حيل الواتس اب المخفية التي لا يعرفها الكثير، وهي طريقة مضمونه تستطيع استخدامها لمعرفة اخر ظهور في الواتس اب وهو مخفي.
  • قم بتشغيل برنامج whatsapp على هاتفك الاندرويد او الايفون.
  • ثم افتح قائمة المحادثات، وابحث عن الشات بينك وبين الشخص الذي تريد معرفة اخر ظهور له في الواتس.
  • ثم أولا شاهد هل يظهر اخر تواجد له بالتاريخ والساعة بجانب الصورة الشخصية للشخص.
  • ان لم يظهر لك اخر تواجد له، ذلك يعني أنه شخص عامل إخفاء للحاله.
  • الان قم بالنقر على اسمه من داخل المحادثة، للولوج الى الملف الشخصي لحسابه.
  • ثم انقر على حظر هذا المستخدم.
  • وبعد عمل له الحظر سيتم اظهار اخر ظهور له على الواتس اب حتى لو كان عامل إخفاء للحالة.
  • بعد ذلك يمكنك رفع الحظر عنه مرة أخرى، لمواصلة المحادثة معه عبر برنامج whatsapp.

بديل برنامج معرفة آخر ظهور في الواتس المخفي

عند البحث في جوجل بلاي للاندرويد او اب ستور للايفون عن برنامج معرفة آخر ظهور في الواتس المخفي مجانا، سوف تظهر لك العديد من البرامج بأسماء مختلفة. ولكن يبقى السؤال هل كلها جيدة وتعطي معلومات حقيقة لآخر ظهور لشخص في الواتس اب وهو مخفي ام لا، لذلك قمنا بتجربة العديد من البرامج حتى جمعنا لكم قائمة بأفضل برامج معرفة اخر ظهور في الواتس.

1) برنامج W-Track : Last Seen
هذا البرنامج تم برمجته وتصميمه خصيصا للآباء الذين يريدون مراقبة اخر ظهور واخر نشاط لأبنائهم على تطبيق الواتس اب. حيث يسمح لك هذا البرنامج ادخال رقم هاتف أي شخص مخفي ظهوره ونشاطه، وسوف يقوم البرنامج مراقبة اخر ظهور واتساب الشخص، وارسال لك تنبيه يخبرك أنه اون لاين في الوقت الحالي.

2) برنامج wa online offline track
هو لا يختلف كثيرا عن البرامج السابق ذكرها، فهو يسمح لك بـ مراقبة ظهور الواتس حتى بعد الحظر، مثلا لو كنت تريد معرفة شخص ما متى يكون اون لاين على الواتس اب سواء كان عامل إخفاء لآخر ظهور له او كان قد قام بتطبيق الحظر على حسابك، فبمجرد كتابة الرقم الهاتف للشخص في هذا البرنامج، سوف يبدأ تلقائيا بتسجيل وحفظ قائمة نشاطاته وتسجيل جميع الأوقات التي يكون فيها متصل على الواتس اب.

3) برنامج Lastsapp Last Seen
هذا يعتبر أقدم وأفضل برنامج معرفة آخر ظهور في الواتس المخفي موجود على متجر جوجل بلاي. وهوو متوفر للاندرويد وللايفون، ويسمح لك هذا البرنامج معرفة اخر ظهور واتساب ومتى اخر مرة كان الشخص صاحب الحساب في الواتس اب متصل online. فهو يسمح لك بمراقبة اخر ظهور أي شخص حتى بعد الحظر او حتى ان كان عامل إخفاء للحالة الخاصه به.

في النهاية نكون قد تطرقنا الى كل المعلومات المتعلقة بـ طريقة معرفة آخر ظهور في الواتس اب لكل شخص عامل إخفاء للحاله، و كيف اعرف اخر ظهور لشخص في الواتس اب وهو مخفي، سواء بعد الحظر او بعد إخفاء اخر ظهور له، وذلك باستخدام اكثر من طريقة سواء عبر برنامج معرفة اخر ظهور واتساب المخفي او باستخدام الطريقة التقليدية في اعدادات الواتساب.