إرسال موقع مباشر وهمي بالواتس اب (شرح مصور)

قبل البدء في شرح طريقة ارسال موقع مباشر وهمي بالواتس اب، يجب ان تعلم انه يعتبر تطبيق المراسلة الشهير من أكثر تطبيقات التواصل الاجتماعي استخداماً حول العالم، ورُغم ما يثار حالياً حول سياسة الخصوصية ومشاركة بيانات المستخدمين مع تطبيقات الشركة المالكة "facebook"، إلا أن ما يقدمه واتساب من سهولة التواصل عبر المكالمات الصوتية والمرئية وغير ذلك من المميزات قد ساهم في الحد من خسائر التطبيق من المستخدمين.

و ما يميز واتساب أيضاً هو أنه غالباً ما يحمل مزيداً من المفاجئات مع كل إصدار جديد. و مشاركة موقع مباشر لمكان تواجدك كانت إحدى تلك المفاجئات التي قدمتها واتساب إلى الجمهور من خلال الإصدارات الأخيرة، حيث تستطيع عمل لوكيشن لمكان تواجدك وارساله لأي شخص ليستطيع تحديد الموقع الجغرافي الخاص بك على خرائط قوقل Google Maps او استخدام الجي بي اس GPS للوصول الى موقعك عبر الاتجاهات. 

ارسال موقع مباشر وهمي بالواتس


ارسال موقع مباشر الصحيح عبر WhatsApp

من عنوان الموضوع واضح لك اننا سوف نشرح لكم في هذا الموضوع طريقة تغيير اللوكيشن او الموقع الجغرافي في الهواتف التي تعمل بنظام تشغيل android وتبديله بموقع وهمي ، ولكن قبل الحديث عن مشاركة الموقع المزيف لنتعرف معاً على ميزة مشاركة الموقع المباشر الأصلي الأساسية من واتساب حتى تعرف الفرق بينها وبين مشاركة الموقع الموقع المزيف.

مميزات ارسال الموقع الجغرافي عبر الواتس اب
  • ان كنت تتواجد في مكان ما وتعجز عن وصف مكانك الحقيقي لشخص معين، فيكفي ان تقوم بتحديد موقعك على الخريطة وتقوم بإرساله عبر الواتساب او أي تطبيق محادثة، فيقوم الشخص باستخدام جي بي اس او اتجاهات جوجل ماب ليأتي اليك.
  • المفروض ان ميزة تحديد الموقع الجغرافي وارساله مثلا للاب او الزوجة او الأصدقاء هي دليل كافي لتواجد الشخص في المكان الذي قام بمشاركته، ولكن مؤخرا ظهرت العديد من الطرق التي تتيح للمستخدم ارسال موقع وهمي عن طريق برامج تقوم بتزييف الموقع وتغيير بموقع وهمي.
  • ان كنت في سفر او رحلة لبلد بعيد وتريد ان تشارك مع اصدقائك مكان تواجدك، يمكنك ذلك ببساطة عبر تحديد الموقع وارساله عبر الواتس اب او مشاركته على حسابك في الفيس بوك او أي موقع تواصل اجتماعي
طريقة ارسال موقع مباشر عبر الواتس اب

1. افتح محادثة واتساب التي ترغب بمشاركة الموقع المباشر من خلالها

2. اضغط على زر إرفاق الملفات واختر "الموقع"


3. اختر "مشاركة الموقع المباشر ".


4. قم بتحديد المدة الزمنية التي ترغب بها، ثم اضغط على السهم لإرسال مشاركة الموقع المباشر


5. يمكنك الضغط على "التوقف عن المشاركة "لإيقاف مشاركة الموقع المباشر " أو الاستمرار في مشاركة موقعك حتى انتهاء المدة التي قمت بتحديدها سابقاً.

6. إذا كنت في محادثة دردشة جماعية فيمكن لكل شخص مشاركة موقعه المباشر بنفس الطريقة.

ارسال موقع وهمي بالواتس

في هذه المقالة نقدم لكم حيلة رائعة لمشاركة موقع مزيف مع أصدقائك، وذلك عبر تطبيقات تقوم بتغيير الموقع الجغرافي تدعى Fake GPS location متوفر لهواتف الأندرويد والايفون، الهدف منها وهو تغيير موقعك الجغرافي بموقع وهمي لتستطيع ارساله عبر الواتس اب او الفيس بوك او الاسنتقرام او أي تطبيق اخر.

تعمل تلك البرامج عن طريق استخدام برامج VPN وهي عبارة عن برامج تقوم بتغيير الاي بي الخاص بك بـ اي بي ip address لاي دولة او منطقة في العالم، وبالتالي يصبح هاتفك وكأنه يتصل بإنترنت المنطقة التي سوف تقوم بتغيير الاي بي اليها، وحينها يصبح موقعك الجغرافي على Google map هو الذي قمت بتغييره عبر برنامج vpn. وهو بالتأكيد موقع وهمي تستطيع ارساله عبر الواتس اب او مشاركته مع اصدقائك على الفيس بوك وتويتر واسنتقرام.

مميزات ارسال موقع وهمي
  • يمكنك تغيير موقعك الجغرافي الى اي منطقة في العالم
  • ان كنت حزين انك تقضي عطلتك الصيفية في المنزل، يمكنك ببساطة ان تحدد موقع وهمي لأي دولة سياحية وتشاركها على حسابك في الفيس بوك
فإذا كنت ترغب أن تعيش بعض المرح مع أصدقائك وتخبرهم أنك في رحلة سياحية أو أنك قد سافرت إلى بلاد بعيدة تابع معنا ولن تندم.

كيفية إرسال موقع مباشر وهمي بالواتس

الآن لنبدأ عزيزي القارئ بالمرح، إذا كنت ترغب بإرسال موقع مباشر مزيف لأحد الأصدقاء وتخبره بأنك قد سافرت في رحلة سياحية مثلا فما عليك سوى اتباع الخطوات التالية

شرح برنامج Fake GPS اندرويد

1-قم بتنزيل تطبيق محاكي تحديد المواقع GPS Emulator على هاتفك الجوال.


2- اذهب إلى الإعدادات ثم خيارات المطور ثم اختيار تطبيق الموقع الزائف واختر GPS Emulator.

ثم انقر على خيار الموقع الزائف وهو يعني الموقع الوهمي الذي تريد ارساله عبر الواتس اب او الوي شات او الفيس بوك



3- افتح التطبيق واكتب في مربع البحث الموقع المزيف الذي ترغب به.



4-انقر على الزر الأخضر أسفل التطبيق لتنتقل إلى الموقع الذي قمت باختياره.


5- اذهب إلى واتساب وقم بمشاركة الموقع المباشر ستجد أنه يشير إلى الموقع المزيف الذي اخترته.

إرسال موقع مباشر وهمي بالواتس باستخدام google map

ان كنت لا تفضل استخدام البرامج على جهاز الموبايل الخاص بك، يمكنك ارسال موقع وهمي يدويا عن طريق استخدام تطبيق جوجل ماب (خرائط جوجل).

  • قم بتشغيل برنامج whatsapp على هاتفك الأندرويد
  • ثم قم بتشغيل الدردشة مع الشخص الذي تريد ارسال له اللوكيشن (الموقع)
  • ثم في مربع الكتابة انقر على الزر بجانب الكاميرا والذي يستخدم لاستدعاء الصور و الملفات من الهاتف للمحادثة
  • بعدها انقر على الموقع المباشر او location ، لتشغيل الخريطة
  • انقر في مربع البحث عن المواقع في جوجل ثم ابحث الموقع الجغرافي الذي تريد تبديل موقعك الأصلي اليه
  • ثم انقر عليه لتحديد موقع معين ، ثم انقر على ارسال