رابط استرجاع الارقام المحذوفة من الهاتف عن طريق الفيس بوك

لا تزال مشكلة فقدان جهات الاتصال من أكبر المشاكل التي تواجه المستخدمين ، فكثيرا ما تتعرض الجوالات إلى مشاكل الفيروسات أو الأعطال المختلفة التي تسبب فقدان البيانات وجهات الاتصال. فهل يمكن استرجاع جهات الاتصال المحذوفة وكيف ؟

ثمنا من قبل بكتابة عدة مقالات حول استرجاع الارقام المحذوفة الهاتف، كان أخرها بعنوان "رابط استرجاع الارقام المحذوفة من جوجل " ولكن نظرا ان الأغلبية تستخدم الفيس بوك اكثر من جوجل، احببنا ان نشارك معكم أيضا طريقة استرجاع ارقام الهاتف من الفيس بوك عن طريق رابط مباشر. مثلا في حال واجهتك مشكلة ما أو لم تعد قادراً على الدخول إلى حسابك في جوجل لأي سبب كان فلا تقلق، في هذه المقال سنقوم بشرح أكثر الطرق سهولة وفعالية يمكنك من خلالها استرداد جهات الاتصال عن طريق فيسبوك، سواء باستخدام كود استرجاع الأرقام المحذوفة (رابط استرجاع جهات الاتصال المفقودة) او برنامج او عن طريق اعدادات الهاتف.


مزامنة جهات الاتصال تلقائياً مع الفيس بوك

عندما تقوم بإضافة جهة اتصال جديدة إلى جوالك، غالباً ما يفاجئك فيسبوك بعد مدة قليلة بأن ذلك الشخص الذي قمت بإضافة رقمه قد ظهر في قائمة "أشخاص قد تعرفهم" فكيف يتم ذلك؟

عند تثبيت تطبيق فيسبوك والدخول في حسابك لأول مرة من خلال هاتفك الجوال يقوم فيسبوك بطلب مجموعة من الأذونات و غالباً ما تقوم بالموافقة عليها تلقائياً، أحد هذه الأذونات هو إذن الوصول إلى الأسماء والأرقام المسجلة في جوالك بهدف البحث عن أصدقائك على فيسبوك.

بعد ذلك يقوم فيسبوك بمزامنة جهات الاتصال في هاتفك الجوال مع سيرفرات الشركة لمقارنتها وفلترتها وإعادة ترتيبها في قاعدة بيانات الشركة كما يحتفظ بنسخة منها في بيانات حسابك على فيسبوك حيث يمكنك استرجاعها في أي وقت.

لكن في حال أنك قمت بفتح حسابك على فيسبوك ولم توافق على مزامنة جهات الاتصال، لا يزال بإمكانك مزامنة جهات الاتصال بين هاتفك الجوال وفيسبوك من خلال الخطوات التالية حتى تستطيع استرجاعها لاحقا بنقرة زر واحدة على رابط مباشر لصفحة إدارة جهات الاتصال على الفيسبوك.

1- من تطبيق فيسبوك على هاتفك الجوال اذهب إلى "القائمة" ثم "الإعدادات والخصوصية" ثم الإعدادات.



2- في نهاية القائمة اختر "الوسائط وجهات الاتصال".


3- تأكد من تفعيل زر "التحميل المستمر لجهات الاتصال".


رابط استرجاع الارقام المحذوفة من الهاتف عن طريق الفيس بوك

أذا وجدت أن الطريقة السابقة صعبة بعض الشيء أو لم تنجح لأي سبب كان فهذا لا يعني أنك فقدت الأمل باسترجاع الأرقام المحذوفة من الهاتف، اتبع الخطوات التالية وقد تجد جهات اتصالك بمجرد النقر على رابط مباشر، ستجد جميع جهات الاتصال التي لم تكن تتوقع انها لا تزال موجودة.

والطريقة باختصار وهي عبر الولوج الى رابط صفحة إدارة الأرقام على الفيسبوك ،او كما يسمونه بعض المبتدئين كود استرجاع الأرقام المحذوفة من الهاتف عن طريق الفيس بوك، ومن خلالها ستجد قائمة بجميع الارقام القديمة او المفقودة.



1. قم بالدخول الى رابط استرجاع الارقام المحذوفة من الفيس بوك بالنقر على الرابط التالي إدارة جهات الاتصال التي تم تحميلها

2. ثم بعد ذلك قم بتسجيل الدخول باستخدام بياناتك الخاصة على الفيس بوك (الايميل وكلمة المرور)

3. سوف تظهر لك بعدها قائمة بجميع جهات الاتصال مع الأسماء والأرقام الخاصة بها، قم بالنقر على اي جهة اتصال ليظهر لك الرقم بالكامل

4. بعد ذلك يمكنك نسخ اي رقم واسترجاعه ضمن قائمة contacts في هاتفك .

وبهذه الطريقة يمكنك استعادة جهات الاتصال الخاصة بك، لكن إذا واجهت أية مشاكل وكنت ترغب باستخدام تطبيق يقوم بمهمة استعادة جهات الاتصال بدلاً عنك تابع معنا لتعرف الطريقة.

كود استرجاع الارقام المحذوفة من الهاتف عن طريق الفيس بوك


الكثير من الأشخاص يتواصلون بنا يطلبون منا امدادهم بكود استرجاع الأرقام المحذوفة من الهاتف. للأسف أي كود تحصلون عليه فهو لن يكون مفيد نهائيا، الكود المناسب لك والأكثر امانا وهو استخدام الرابط الذي شرحناه في الفقرة السابقة. غير ذلك فمهما بحثت في الانترنت فلن تجد اي كود خارق لاسترجاع الأرقام، سواء عن طريق الفيس بوك او عن طريق جوجل.

في المقابل توجد طرق عديدة تساعدك على استعداد جهات اتصالك غير الرابط المشار اليه في الأعلى، مثلا باستخدام برامج مثل Sync ME ، او عن طريق حساب جوجل.

استرجاع جهات الاتصال من فيسبوك عبر اعدادات الجوال

يُمكن استعادة جهات الاتصال من تطبيق فيسبوك عبر إجراء المزامنة مع فيسبوك من إعدادات الهاتف الجوال باتباع الخطوات التالية:

1- من هاتفك الجوال اذهب إلى اعدادات ثم الحسابات ثم فيسبوك

2- إذا لم تجد خيار "فيسبوك" اختر إضافة حساب ثم "فيسبوك"





3- بعد إضافة "فيسبوك" اضغط على "مزامنة جهات الاتصال" ثم "مزامنة الآن" لاستعادة جهات الاتصال من حساب فيسبوك إلى الهاتف الجوال.


استرجاع جهات الاتصال من فيسبوك عبر تطبيق Sync.ME

يتضمن تطبيق Sync.ME مجموعة من المميزات الرائعة، كمعرفة هوية المتصل وتسجيل المكالمات و مزامنة جهات الاتصال بين الهاتف الجوال وتطبيقات التواصل الاجتماعي المختلفة فيسبوك وجوجل وانستغرام وتويتر عبر الخطوات التالية:

1- قم بتنزيل التطبيق على جوال الأندرويد من هنا أو على جوال الآيفون من هنا .


2- افتح التطبيق وقم بتفعيل مزامنة جهات الاتصال


3- من بين تطبيقات التواصل الاجتماعي اختر المزامنة مع فيسبوك

4- بعد انتهاء مزامنة جهات الاتصال مع فيسبوك سوف يتم استعادة جهات الاتصال المحذوفة من الجوال وارسال نسخة من جهات الاتصال الموجودة في جوالك إلى فيسبوك.

الآن وبعد استعادة جهات الاتصال عبر تطبيق المزامنة Sync.ME يمكنك التعرف على مميزات التطبيق الأخرى من خلال البحث عن أي رقم حول العالم أو منع المكالمات المزعجة.