كيف اجعل مكالمات الواتس مشغول

كيف اجعل مكالمات الواتس اب مشغول ؟. خاصية تعطيل مكالمات الواتس اب شيء في غاية الأهمية يحتاجها جل مستخدمين تطبيق الواتس، حيث في كثير من الأحيان يكون الشخص مشغول وغير مستعد للرد على المكالمات سواء كانت المكالمات العادية او مكالمات الفيديو التي تضع صاحب الهاتف في احراج كبير، خاصة عندما تكون المكالمة صادرة من شخص مهم لا يمكن اغلاق الاتصال عنه او عدم الرد عليه. لهذا السبب نتوصل بالعديد من الاستفسارات من متابعينا الاوفياء حول كيفية جعل مكالمات الواتس مشغول عن طريق تعطيل مكالمات الفيديو في الواتس اب و إيقاف المكالمات الواردة مؤقتا..

ضمن اعدادات تطبيق الواتس اب الرسمية لا يوجد أي خيار يسمح بعمل إيقاف للمكالمات الواردة في الواتساب سواء من الأرقام المجهولة او من أي رقم محفوظ ضمن جهات الاتصال، حيث تبقى الطريقة الأكثر استخداما وهي فصل الانترنت عن تطبيق الواتس اب ، ولكن للأسف تلك الطريقة تؤدي الى منع استقبال رسائل الواتس اب وجميع الاشعارات، وهذا قد يكون غير مناسب للكثيرين، لذلك سوف نشارك معكم في هذا الموضوع مجموعة من الطرق الغير معروفة لتعطيل المكالمات العادية ومكالمات الفيديو فقط، وفي نفس الوقت الاستمرار في التوصل بجميع الاشعارات للرسائل النصية و الصوتية.

 كيف اجعل مكالمات الواتس مشغول

كما ذكرنا سابقا هذه الخاصية لا توجد ضمن الاعدادات الرسمية للواتس اب، لذلك يتوجب عليك استخدام احدى برامج الواتس اب المطورة، مثل واتس اب  بلس / whatsapp plus او واتساب جي بي / GB Whatsapp. شخصيا افضل GBWhatsapp حيث يقوم بتوفير مجموعة من المميزات والأدوات التي يحتاجها المستخدم ولا يجدها في التطبيق الرسمي، من بينها إمكانية جعل المكالمات غير متاحة.

ما هو برنامج GB Whatsapp :

هو عبارة عن برنامج واتس اب معدل، لا يختلف نهائيا عن التطبيق الرسمي سواء من حيث طريقة الاستخدام او من حيث الإمكانيات. الا انه يتميز عن البرنامج الرسمي بتوفيره مجموعة من الأدوات و المميزات التي يفتقدها مستخدمين تطبيق whatsapp الرسمي.

مميزات برنامج GB Whatsapp :

  • إمكانية منع استقبال مكالمات الواتس اب.
  • تعطيل مكالمات الفيديو في الواتس اب وجعل الهاتف مشغول مؤقتا.
  • قراءة الرسائل بدون علم الشخص المرسل.
  • قراءة الرسائل التي تم حذفها من الطرف الاخر.
  • مشاهدة الستوري بدون علم صابحها.
  • مشاهدة الحالة حتى بعد حذفها من الطرف الاخر.
  • منع استقبال الرسائل والإشعارات مؤقتا.
  • قطع الانترنت عن الواتس اب.

طريقة استخدام واتس اب جي بي
طريقة استخدام واتساب جي بي لا تختلف نهائيا عن التطبيق الرسمي، حيث ما عليك الا اتباع الخطوات نفسها، وهي كالاتي :


1) قم بإلغاء تثبيت الواتس الرسمي من هاتفك، ثم قم بتثبيت برنامج GB Whatsapp على هاتفك.

2) بعد ذلك قم بتشغيله وإدخال رقم هاتفك، ومتابعة تثبيته بنفس الطريقة المستخدمة في تثبيت التطبيق الرسمي للواتساب.

3) سوف تتوصل بكود تأكيد الرقم، قم بنسخه ووضعة في مربع التأكيد، ثم قم بتحديد صورة واسم البروفايل.

4) بعد الدخول اليه سوف تلاحظ واجهة الواتس اب جي بي لا تختلف نهائيا عن التطبيق العادي.

5) لإظهار أدوات الواتس اب جي بي، قم بالنقر على الثلاث نقاط ثم اضغط على GBSettings.

كيفية جعل الواتس اب مشغول عبر خاصية تعطيل المكالمات

يمكنك تعطيل مكالمات الفيديو و المكالمات العادية عن طريق خاصية "Who can call me"، وهي خاصية تتيح لك إمكانية تحديد نوع الأشخاص الذين تريد حظر الاتصال عنهم، سواء ارقام مجهولة او ارقام لأشخاص معينين تحددهم بنفسك، او عن طريق جعل الهاتف مشغول وحظر المكالمات عن الجميع.

1) بعد تشغيل البرنامج قم بالنقر على ايقونة اظهار الاعدادات، ثم بعد ذلك قم بالنقر على خيار GBSettings

2) انقر على خيار الخصوصية والأمان / Pricasy And Securety

3) ثم في قسم Calls قم بالنقر على Whow can call me 

4)  ثم قم بتحديد من تريد السماح الاتصال بك في الواتس اب 

Everyone : ان قمت بتحديد هذا الخيار سوف يستطيع الجميع الاتصال بك

My contacts : يتم منع المكالمات الواردة من الأرقام المجهولة والغير مسجلة

My contacts except : يمكنك النقر على هذا الخيار لمنع المكالمات من رقم شخص معين

Select contacts : هذا الخيار يسمح لك بمنع الاتصال من الجميع باستثناء اشخاص معينين

Nobady : تحديد هذا الخيار لعمل إيقاف مكالمات الفيديو و المكالمات العادية على الجميع، ويصبح الهاتف مشغول

طريقة اغلاق مكالمات الواتس اب

ان كنت لا تريد استبدال تطبيق الواتس اب الرسمي الذي تستخدمه في هاتفك، بسبب انك لا تريد فقدان المحادثات المحفوظة عليه. سوف نشارك معك في هذه الفقرة بعض الحلول التي يمكنك استخدامها على هاتفك الاندرويد من اجل اغلاق مكالمات الفيديو والمكالمات العادية الصادرة عبر برنامج whatsapp. مع العلم انه لا توجد غير هذه الطرق في حالة كنت لا تريد استخدام برنامج واتساب بلس او واتساب جي بي.

1. ايقاف الاتصال في الواتس

الطريقة الاولى وهي عن طريق فصل الانترنت عن تطبيق الواتس اب، وبالتالي يتم إيقاف استقبال المكالمات والرسائل وجميع الاشعارات الصادرة منه مؤقتا، تماما كما لو انك غير متصل بالواي فاي او البيانات في هاتفك.

قم بتحميل احدى برامج قطع الانترنت، ننصحك باستخدام برنامج Net bocker ، وهو عبارة عن برنامج يتيح لك إمكانية قطع الانترنت عن التطبيقات دون فطع الاتصال في هاتفك . حيث ما عليك القيام به بعد تشغيل البرنامج هو تحديد تطبيق الواتساب ثم  التأشير عليه لمنعه من استخدام الانترنت . وبهذه الطريقة يصبح الواتساب مغلق بالرغم من باقي البرامج على هاتفك تستخدم الانترنت بشكل عادي.

2. إخفاء مكالمات و اشعارات الواتس اب

يمكنك إيقاف استقبال الاشعارات واخفاء الاتصال في الواتساب على هاتفك، حيث عندما يكون الهاتف متصل بالإنترنت وتصلك الرسائل والمكالمات على الواتس اب، ولكن دون ظهور أي اشعارات او تنبيهات في شاشة القفل او الشريط العلوي للهاتف. لن تعلم بوجود اشعارات جديدة الا بعد الدخول الى واجهة الواتس اب الرئيسية.

  • قم بالدخول الى اعدادات الهاتف Settings
  • ثم انقر على خيار الاشعارات - Notifications
  • ثم ابحث عن تطبيق الواتس اب وقم بالغاء التأشير عنه

بعد اتمام الخطوات اعلاه سيتم منع تنبيهات المكالمات و الاشعارات الصادرة من الواتس .وسوف يتوجب عليك تشغيل تطبيق الواتس اب دائما لمعرفة ان كانت لديك اشعارات جديدة عليه.

تعطيل مكالمات الفيديو في الواتس اب

شرح فيديو يوضح لكم طريقة تعطيل مكالمات الفيديو في الواتس اب، حيث لن يستطيع أي شخص بعدها الاتصال بك حتى لو كنت اون لاين. وهي طريقة وجهة للأشخاص الذين يستخدمون برامج الواتس اب المعدلة . ما عليك القيام به وهو  تنزيل نسخة واتساب جي بي على هاتفك ثم تشغيله، ومتابعة الخطوات المذكورة في الدرس أعلاه.

عدم استقبال مكالمات الواتس اب باستخدام whatsapp plus

لتفعيل خاصية عدم استقبال مكالمات الواتس اب ومنع استقبال المكالمات نهائيا سواء من الأرقام المسجلة او من الأرقام المجهولة، يمكنك أيضا استخدام واتس اب بلس "whatsapp plus"، حيث يسمح لك بتعطيل مكالمات الواتس اب للاندرويد و الغاء مكالمات الواتس من جميع الأرقام، وفي نفس الوقت يسمح باستقبال الرسائل النصية والرسائل الصوتية.

وتتم عملية اغلاق مكالمات الواتس باستخدام النسخة المطورة واتس اب بلس عبر اتباع الخطوات التالية :
  • قم بتنزيل نسخة واتس اب بلس على هاتفك الاندرويد.
  • ثم قم بتشغيل البرنامج، والنقر على الثلاث نقاط في الأعلى.
  • ثم انقر على الإضافات، او إضافات عمر او JiMODS.
  • ثم انقر على خيار الحماية والخصوصية.
  • ثم انقر على خيار "من يستطيع الاتصال بي".
  • ثم يمكنك تحديد من يمكنه الاتصال بك، مثلا يمكنك تحديد أصدقاء محددين، او اختيار "لا احد" لتفعيل عدم استقبال مكالمات الواتس اب من الجميع.
  • بهذه الطريقة سوف تصبح مكالمات الواتس مشغول عندما يحاول شخص ما الاتصال بك سواء مكالمات صوتية او مكالمات فيديو.
  • وكل من يحاول الاتصال بك سوف تظهر له رسالة نصية تخبره ان هذا الشخص يجري مكالمة أخرى في الواتس.

يجرى مكالمة أخرى في الواتس

للمزيد من المعلومات.. في سنة 2019 قام تطبيق الواتس اب بعمل تحديث جديد يدعى انظار المكالمات. حيث في السابق كان المستخدم اثناء اجراء مكالمة فيديو او هاتفية على الواتس اب وقام شخص ما بالاتصال به في نفس الوقت يستمر بالرنين دون ان يعرف انك تجري مكالمة أخرى.

الان بعد التحديث الأخير في نسخ 2.19.352 whatsapp و whatsapp business 2.19.128 ، اصبح للشخص المتصل إمكانية معرفة انك تجري مكالمة عبر الواتس اب، اي انه عندما يقوم بالاتصال بك اثناء اجراء مكالمة على الهاتف، تظهر له رسالة ان الشخاص يقوم باجراء مكالمة مع شخص اخر، مع الاخد بعين الاعتبار ان الشخص الذي يستقبل المكالمة، يظهر له اشعار ان شخص اخر يحاول الاتصال به، ان قام بالرد عليها يتم بعدها انهاء المكالمة الجارية. ربما تكون هذه الخاصية مزعجة للبعض و تتعدى على خصوصياته.

الإجابة عن الأسئلة الشائعة حول تعطيل مكالمات الواتس للاندرويد

كيف اجعل مكالمات الواتس مشغول

ان كنت تستخدم تطبيق الواتس اب الرسمي لن تستطيع قفل المكالمات فقط، وانما تستطيع استخدام أي برنامج قطع الانترنت عن تطبيق الواتس اب، وحينها سوف يتم منع استقبال المكالمات والرسائل أيضا. لذلك ننصحك باستخدام برنامج واتس اب مطور مثل واتس اب بلس او جي بي واتساب، واتباع الخطوات المذكورة في المقال أعلاه.

كيف الغي مكالمات الواتس

سواء استخدمت برنامج GBwhatsapp او Whatsapp plus، كل ما عليك القيام به ببساطة، وهو الدخول الى إضافات التطبيق، ثم النقر على الحماية والخصوصية، والنقر على خيار من يمكنه الاتصال بي وتقوم بتحديد لا أحد. وان كنت تريد تعطيل مكالمات الواتس اب للأرقام المجهولة فقط، تقوم بتحديد خيار الأصدقاء وحينها سوف يتم حجب المكالمات من جميع الأرقام الغير مسجلة باستثناء الأصدقاء المسجلين في قائمة جهات الاتصال على هاتفك الاندرويد.