القائمة الرئيسية

الصفحات

فتح الرسائل لغير الاصدقاء

 فتح الرسائل لغير الاصدقاء سواء على الماسنجر او على الفيس بوك او على أي موقع تواصل اجتماعي هو أمر في غاية الأهمية يريد جميع مستخدمين موقع facebook messenger ان يعرفه. مع العلم اننا عندما نقول اظهار الرسائل للأشخاص غير الاصدقاء، فذلك يعني الكثير، سواء كان الشخص يريد اظهار الرسائل الرسائل المرسلة من اشخاص مجهولين او تفعيل زر الرسائل لغير الاصدقاء، سوف يكون هذا الموضوع مرشدك لحل أي مشكلة متعلقة بفتح الرسائل على الفيسبوك و الماسنجر.


حيث ان هناك الكثير من الأشخاص غير الاصدقاء يرسلون رسائل لأشخاص على الفيس بوك ولا يصلهم الرد، ولا يعلمون ان السبب هو عدم استقبال رسائل الماسنجر لغير الأصدقاء في قسم الدردشات. كما ان اشخاص اخرين لديهم مشكلة عدم ظهور زر الرسائل في حساباتهم الشخصية لغير الأصدقاء ولا يعلمون السبب، او يقومون بتعطيل او اغلاق زر الرسائل بنفسهم، او إخفاء رسائل معينة في قسم الأرشيف او عمل محادثات سرية.. ولا يعلمون كيفية الوصول اليها مرة أخرى لتفعيلها من اعدادات الحساب. كل هذا سوف نتعرف عليه في هذا الموضوع بالتفصيل.


فتح الرسائل لغير الاصدقاء

فتح الرسائل لغير الاصدقاء

ضمن الاعدادات الرسمية في الفيس بوك، بعد فتح حساب جديد يمكن لاي شخص سواء كان صديق او غير موجود في قائمة اصدقائك ان يقوم بمراسلتك وارسال لك رسائل جديدة، تظهر في رسائل أخرى او other messages او في قسم الدردشات ان قمت بالرد عليه. ولكن قد يقوم صاحب حساب الفيس بوك الغاء ومنع استقبال الرسائل او طلبات المراسلة على الفيس بوك والماسنجر للأشخاص غير الأصدقاء للحد من الرسائل المزعجة و المعاكسات من الأشخاص الغرباء المجهولين، ولكن بعد ذلك قد يرغب في إعادة فتح الرسائل لجميع الأشخاص غير الأصدقاء ولا يعرف طريقة استرجاع خيار الرسائل عبر الخطوات التي قام بها سابقا، لذلك قررنا تذكيرك بها في الخطوات التالية :

1. قم بفتح تطبيق الماسنجر على الموبايل الخاص بك، ثم انقر على صورتك الشخصية، ثم انقر على الخصوصية

فتح الرسائل لغير الاصدقاء

2. ثم انقر على خيار ارسال الرسائل


3.  ثم اختر الأشخاص الذين تريد فتح الرسائل لهم، مثلا ان كنت تريد فتح الرسائل لغير الأصدقاء قم بالنقر على خيار اخرون على الفيس بوك


4. ثم الغاء التأشير على خيار عدم تلقي الطلبات، وتفعيل خيار طلبات المراسلة.

فتح الرسائل لغير الاصدقاء

بعد الغاء التحديد من خيار عدم تلقي الرسائل وتفعيل خيار طلبات المراسلة، سوف تصلك جميع الرسائل من الاشخاص حتى لو كان غير الأصدقاء، ولتستطيع فتحها سوف تجدها في قسم طلبات المراسلة (شاهد الشرح أعلاه لطريقة فتح الرسائل المرسلة من غير الاصدقاء في قسم طلبات المراسلة).


فتح زر الرسائل لغير الاصدقاء في الفيس بوك

نتوصل بالعديد من الاستفسارات من قبل مستخدمين موقع الفيس بوك يطلبون شرح لطريقة تمكين او فتح الرسائل لغير الأصدقاء في الفيس بوك. للأسف الفيس بوك تقوم بعمل اقفال لزر الرسائل للحسابات على الفيس بوك تلقائيا للأشخاص الذين عمرهم اقل من 18 سنة.

حتى يستطيع الشخص الذي لم يبلغ سن البلوغ بعد وهو 18 سنة، يجب عليه ان يقوم بتغيير تاريخ الميلاد من اعدادات الفيس بوك. وبذلك سيتم تلقائيا فتح الرسائل للجميع وإلغاء المنع لغير الأصدقاء. ان قررت تغيير تاريخ الميلاد في الفيس بوك يمكنك اتباع الخطوات التالية :

1. أولا بعد تشغيل الفيس بوك قم بالنقر على اسمك بجانب صورة البروفايل ، ثم قم بالتمرير للأسفل و قم بالنقر على خيار عرض معلومات قسم "حول" او about


2. ثم انقر على خيار المعلومات الأساسية 


3. ثم قم بتعديل تاريخ الميلاد، وتأكد من وضع تاريخ ميلاد اكثر من 18 سنة كي يتمكن غير الاصدقاء من مراسلتك


بهذه الطريقة سوف يتم تلقائيا فتح الرسائل لغير الأصدقاء، كما يمكنك مشاهدة الشرح في الاسفل لطريقة الوصول الى قسم الرسائل المرسلة من الأشخاص الغرباء خارج قائمة الأصدقاء frinds facebook.

اظهار الرسائل المرسلة من غير الاصدقاء

عندما يقوم شخص من احد الأصدقاء  بإرسال لك رسالة على فيسبوك، يظهر لك إشعارًا يخبرك انه توجد رسالة من الشخص وهي تظهر في الرئيسية ضمن قائمة المحادثات يمكنك فتح الرسائل بسهولة بمجرد النقر عليها، سواء عبر تطبيق الماسنجر من الموبايل، أو من خلال فتح حسابك على الشبكة الاجتماعية عبر الكمبيوتر او أي متصفح.

ولكن عندما يقوم اشخاص غير موجودين ضمن قائمة الاصدقاء على حسابك في الفيسبوك بإرسال رسالة لك، تظهر لك رسالة تنبيهية تخبرك ان شخص ما يرغب بالتواصل معك، في قسم  طلبات المراسلة / message request ، وهنا عليك الولوج الى قسم الرسائل المخفية لقراءتها. وذلك يتم عبر اتباع الخطوات التالية :



  • قم بتشغيل تطبيق messenger على الموبايل الخاص بك
  • ثم انقر على صورة البروفايل لإظهار قائمة الاعدادات
  • ثم انقر على خيار طلبات المراسلة او Message Requests
  • ستجد قسمين : القسم الأول رسائل من اشخاص قد تعرفهم، غالبا قد يكونوا من أصدقاء الأصدقاء او اشخاص كانوا اصدقائك من قبل. وفي القسم الثاني رسائل احتيالية او غير مهمة Spam وهي رسائل من اشخاص مجهولين تماما.

فتح رسائل الماسنجر المخفية

في الماسنجر و الفيس بوك عندما يقوم شخص ما غير الاصدقاء من ارسال لك الرسائل لن تظهر في قائمة المحادثات التي تتم بينك وبين اصدقاءك على الفيس بوك، لذلك يجب عليك اتباع خطوتين فقط لفتح تلك الرسائل على الموبايل، وهي كالتالي :



  1.  أولا يمكنك استرجاع الرسائل المخفية او المفهرسة بالنقر على صورة الحساب، ثم النقر على خيار الدردشات المؤرشفة، سوف تظهر لك جميع الرسائل المخفية في قسم الرسائل المؤرشفة ، لفتح الرسائل قم بالنقر عليها.
  2. يمكنك أيضا اظهار الرسائل التي تم تهاجلها بالنقر على صورة الحساب، ثم النقر على خيار طلبات المراسلة message request، ثم النقر على خيار spam / محتوى غير مهم او احتيالي .

كيفية غلق رسائل الفيس بوك لغير الاصدقاء

  • قم بتسجيل الدخول الى الصفحة الشخصية على البروفايل، ثم انقر على خيار "تعديل معلومات حول"
  • ثم انقر على خيار تعديل المعلومات الشخصية
  • ثم قم بتغيير تاريخ الازياد الى تاريخ يجعل سنك اقل من 18 سنة. مثلا يمكنك اختيار تاريخ يجعل عمرك الحالي 17 او 16 او 15. بعدها تلقائيا سوف يتم غلق زر الرسائل من صفحتك الشخصية على الفيس بوك.
  • سوف يتم منع تلقي الرسائل في الفيس بوك لغير الأصدقاء، وسوف يصبح الأصدقاء فقط هم من يستعطون مراسلتك

فتح الرسائل لصفحات الفيس بوك عن طريق الكمبيوتر

  • قم بفتح حسابك فيسبوك. ثم افتح صفحتك على فيسبوك عبر متصفح جوجل كروم
  • بعد ذلك قم بالضغط على خيار الإعدادات / Settings
  • ثم في قسم عام / General انقر على الرسائل Messages
  • ثم في خيار "السماح للأشخاص بالإتصال بصفحتي" قم بتحديده او ازالة التحديد منه ان كنت تريد منع الاشخاص من التواصل معك عبر الرسائل
  • بعد الانتهاء انقر على حفظ التغييرات / Save Changes
  • بهذه الطريقة يتم إغلاق الرسائل على صفحة الفيس بوك

كان هذا الموضوع شرح مفصل لكل ما يتعلق بفتح الرسائل على الفيس بوك سواء الرسائل لغير الاصدقاء او الرسائل المخفية وهي أيضا تكون رسائل مصنفة على انها غير مهمة بسبب انها مرسلة من اشخاص مجهولين او بسبب انك قمت بتجاهلها او نقلها الى قسم الدردشات المؤرشفة من قبل.

انت الان في اول مقال
reaction:

تعليقات