الغاء حساب انستقرام نهائيا من الايفون

 كيف احذف حساب انستا نهائي ايفون ؟ هو سؤال يطرحه الكثير من مستخدمين تطبيق انستفرام الذين يرغبون في الغاء حساب انستقرام نهائيا سواء من جهاز ايفون iOS او هاتف اخر. وذلك بسبب الخوف على الخصوصية و الوقت الذي يتم قضائه على الشبكات الاجتماعية. لا يمكننا إن ننكر أن Instagram هو عبارة عن منصة رائعة لمشاركة حياتنا اليومية مع الأصدقاء ومتابعة المشاهير المحبوبين او حتى للبيع مباشرةً او للتسويق، فضلاً عن اكتساب صداقات جديدة. مع أكثر من مليار مستخدم، تعد واحدة من أكثر الشبكات الاجتماعية شعبية في العالم وأداة ضخمة محتملة للوصول إلى جمهور أكبر، وهي لا تنقص أهميتها عن موقع فيس بوك وتوتير وسناب شات..


ولكن شخصيا هناك العديد من الأسباب التي تجعلني ابحث عن كيفية الغاء حساب انستقرام نهائيا من الايفون. وكذلك انت بما انك متواجد في هذا المقال حاليا، قد يكون السبب في ذلك هو أنك قلق بشأن شركة Meta  للشركة الأم في سبوك ، التي يمكنها الوصول إلى الكثير من البيانات الخاصة. أو ربما تجد نفسك تقضي الكثير من الوقت الضائع على وسائل التواصل الاجتماعي وتريد التخلص من إغراء فتح التطبيق في كل مرة تنظر فيها إلى هاتفك الايفون ، لتتطلع على الرسائل والاشعارات الجديدة.


الغاء حساب انستقرام نهائيا من الايفون




مهما كان السبب الذي يجعلك تتساءل عن كيف اقوم بـ الغاء حساب انستقرام نهائيا من الايفون، وإزالة البيانات وجميع النشاطات الخاصة بك من على موقع انستقرام ، فسنشرح أدناه بالضبط كيفية القيام بذلك على الجوال، وبالتحديد على ايفون. يمكنك حذف حساب Instagram الخاص بك نهائيًا سواء عن طريق اعدادات تطبيق انستقرام للايفون في التحديث الجديد 2022، او عن طريق رابط مباشر تقوم بالولوج اليه عبر متصفح سفاري للايفون ومن خلاله تتم عملية الغاء او إزالة حساب انستقرام بشكل نهائي. 


إذا كنت متأكدًا من رغبتك في الخروج من شبكة انستا للأبد وفقدان جميع منشوراتك وجميع الصور والمقاطع السابقة و Reels ، فيمكنك تعطيل Instagram عبر مجموعة من الخطوات سنقدمها لك في  دليلًا تفصيليًا حول كيفية القيام بالأمر، بطرق مختلفة.


سنبدأ مباشرة مع الخيار الأكثر تشددًا: حذف حسابك تمامًا عبر اعدادات تطبيق instagram في هاتف ايفون. لاحظ أنه إذا لم تكن متأكدًا من رغبتك في الغاء حساب انستا بشكل نهائي وأن هناك ما قد يجعلك ترغب في استرداد حسابك في وقت لاحق، فإننا ننصحك بالولوج إلى شرح كيفية تعطيل حساب Instagram مؤقت.


أولا. كيف انزل بياناتي الشخصية قبل ان احذف حساب انستا بشكل نهائي في ايفون

 هناك احتمالات أنه حتى إذا كنت ترغب في الغاء حساب Instagram الخاص بك بشكل نهائي وللابد، فأنت لا تريد بالتأكيد ان تفقد جميع الصور ومقاطع الفيديو التي قمت بتحميلها إلى الحساب الشخصي في الانستقرام.

ننصحك أولا قبك حذف حساب انستا نهائيا، ان تقوم بتنزيل نسخة احتياطية من الصور و مقاطع الفيديو الخاصة بك من حسابك في الانستقرام. حيث يمكنك الانتقال إلى المسار الرسمي وتنزيل جميع بياناتك من Instagram في ملف مضغوط من موقع Instagram الرسمي. يمكنك القيام بذلك باستخدام تطبيق انستقرام او عبر الولوج الى موقع اسنتقرام بواسطة متصفح سفاري للايفون. كل ما عليك القيام به لتنزيل نسخة احتياطية من بيانات حسابك في انستقرام قبل تعطيله بشكل نهائي وللابد، هو اتباع الخطوات التالية :



  • سجّل الدخول إلى حسابك ، وانتقل إلى صورة ملفك الشخصي 
  • ثم ابحث عن الإعدادات> الخصوصية والأمان. مرر إلى قسم "تنزيل البيانات" وانقر على "طلب تنزيل"
  • أدخل عنوان بريدك الإلكتروني وانقر على "التالي". سيُطلب منك إعادة إدخال كلمة مرور حسابك في هذه المرحلة. 
  • ثم انقر فوق "طلب تنزيل". ستتلقى بعد ذلك رسالة بريد إلكتروني تحتوي على رابط لتنزيل بيانات Instagram الخاصة بك.
  •  انقر فوق تنزيل البيانات في البريد الإلكتروني واتبع التعليمات لتنزيل بياناتك.
  • بعدها سيصلك ملف بعنوان My Data وهو عبارة عن ملف مضغوط يتضمن جميع الصور ومقاطع الفيديو الخاصة بحسابك الشخصي الذي ترغب في الغاء تنشيطه.


ثانيا. كيف احذف حساب انستا بشكل نهائي في ايفون

1. قم بتسجيل الدخول الى حساب انستا عبر أي متصفح تستخدمه للايفون



بمجرد تنزيل بياناتك والتأكد من استعدادك لمسح Instagram من حياتك للأبد، يمكنك متابعة عملية حذف حسابك الانستا. أولاً، ستحتاج إلى تسجيل الدخول على متصفح جوجل كروم او سفاري. حيث لا توجد طريقة لحذف حساب Instagram الخاص بك عبر تطبيق الهاتف المحمول، لذلك إذا لم تكن قد سجلت الدخول بالفعل على مستعرض ويب ، فانتقل إلى الرابط التالي الان www.instagram.com 


2. ثم انتقل الى صفحة حذف حساب انستا نهائيا



بعد الولوج الى موقع انستقرام الرسمي على متصفح جوجل شروم او سفاري للايفون، انقر على على صورة البروفايل الخاصة بحسابك، ثم ابحث عن تحرير الملفّ الشخصي او edit my profile. ثم بعد ذلك ابحث عن خيار ارغب في حذف حسابي او I’d like to delete my account. 


3. انقر على خيار احذف حسابي في الانستقرام بشكل نهائي



في صفحة تعطيل الحساب، قم بتحديد سبب رغبتك في حذف الحساب، ثم انقر على خيار الحذف النهائي او Permanently delete my account. بمجرد اختيار سبب الحذف ، ستحتاج إلى إدخال كلمة المرور مرة أخرى في الحقل أدناه. افعل ذلك، ثم انقر على الزر الأزرق "حذف" . ضع في اعتبارك أنك بمجرد النقر رسميًا على زر الحذف، لا يمكنك التراجع عن هذا الخيار، على الرغم من ملاحظة Instagram أنه سينتظر شهرًا قبل مسح بياناتك.


وفقا للتحديث الجديد للانستقرام 2022 سيتم إخفاء حسابك عن العرض لمدة شهر واحد (30 يوم) وبعد ذلك ستتم إزالة جميع صورك وسجل حسابك ، بما في ذلك المتابعين والإعجابات والتعليقات، بشكل نهائي. ولن تتمكن من إنشاء حساب جديد بنفس اسم المستخدم للحساب الذي حذفته.


رابط الغاء حساب انستقرام نهائيا من الايفون


اذا لم يكن لديك الوقت الكافي لاتباع الخطوات الموضحه أعلاه، يمكنك ببساطة الولوج الى صفحة تدعى delete snapchat link عبر رابط مباشرة. وهي صفحة يوفرها موقع انستغرام للمستخدمين الراغبين في الغاء حساب انستا بشكل نهائي، وهي تعمل على ايفون واي هاتف اخر.



  • ما عليك القيام به وهو الولوج الى صفحة remove instagram account
  • ثم بعد ذلك سوف يتم تحويلك وبشكل مباشر الى صفحة الغاء الحساب
  • قم بتحديد السبب الذي يدفعك الى الغاء حساب انستا الخاص بك
  • ثم انقر على خيار Delet
  • سيتم بعدها إخفاء الصفحة الشخصية الخاصة بك لمدة 30 يوم، وبعدها سيتم الحذف النهائي ان لم تقم باسترجاعه في تلك المدة
  • بعد مرور شهر لن تتمكن من استرداد الحساب المغلق نهائيا.

كيف استعيد حساب انستا تم حذفه بشكل نهائي من ايفون

ماذا يحدث إذا اخترت حذف حساب Instagram الخاص بك نهائيًا ثم فكرت لاحقا في التراجع عن ذلك القرار. حسنًا، كما هو مذكور أعلاه ، يوضح انستقرام أن عملية الحذف النهائي تستغرق شهرًا قبل أن يحذف بياناتك وصفحتك الشخصية. لذلك كل ما عليك القيام به في هذه الحالة، وهو تسجيل الدخول مرة اخرى الى حسابك عبر اسم المستخدم او رقم الهاتف وكلمة السر باستخدام التطبيق الرسمي لانستقرام instagram for iphone ، تقوم بتنزيله من اب ستور. بعد ذلك سوف يخبرك انك بمجرد تسجيل الدخول سوف يتم الغاء عملية الحذف النهائي.



ولكن إذا تم حذف حسابك من قبل أحد المتطفلين بدلاً من قرار اتخذته بنفسك. يمكنك ان تنتقل الى صفحة تسجيل الدخول إلى Instagram وانقر على "هل نسيت كلمة المرور؟" ثم أكمل عنوان بريدك الإلكتروني أو رقم هاتفك أو اسم المستخدم لطلب استرداد بيانات تسجيل الدخول ، ثم انقر فوق "بحاجة إلى مزيد من المساعدة". سيُطلب منك تحديد نوع الحساب الذي ترغب في استرداده ، ثم يجب النقر فوق الخيار ثم اتباع باقي التعليمات التي يخبرك بها انستقرام.