شروط فتح بث تيك توك وطريقة حل مشكلة عدم ظهور البث المباشر

 مشكلة عدم ظهور البث المباشر في التيك توك تظهر للعديد من المستخدمين، والغب من يبحث عن طريقة حل مشكلة عدم ظهور زر البث المباشر في تطبيق تيك توك يكون ليس له دراية بـ شروط فتح بث تيك توك. حيث ان إدارة التطبيق وضع بعض المتطلبات التي يجب توفرها في الحساب، حتى يستطيع عمل لايف، لذلك يعتقد انه محظور من استخدام خاصية البث. لذلك قررنا ان نوضح لكم في هذا المقال كل ما يجب عليك ان تعرفه حتى تستطيع عمل tik tok live.


ما هو تطبيق التيك توك



تطبيق Tik Tok هو عبارة عن برنامج صيني، يسمح للمستخدمين بمشاركة الفيديوهات القصيرة مع الأصدقاء في جو ممتع، حيث يسمح للمتابعين بالتفاعل مع الفيديوهات عبر التعليقات و الاعجابات. كما يوفر التطبيق العديد من المميزات للمستخدم، حيث يمكن إضافة فلاتر على الفيديوهات، او إضافة ملصقات وكتابة على الفيديوهات بشكل احترافي.


مثله مثل باقي مواقع التواصل الاجتماعي المشهورة، يوفر تطبيق تيك توك، خاصية البث المباشر. وهي عبارة عن خاصية تسمح للمستخدم بالتواصل مع المتابعين بشكل مباشر. كما يوفر نظام التعليقات على اللايف، حتى يستطيع صاحب الحساب التفاعل مع المتابعين والاجابة على اسئلتهم.


شروط فتح بث تيك توك

في عام 2018، قامت إدارة تيك توك بعمل تحديث لنظام الحماية، وذلك لحماية الأطفال بالتحديد. وفي التحديث قامت بحظر خاصية البث المباشر و الرسائل على فئة معينة، بوضع متطلبات معينة يجب توفرها في الحساب حتى يتم تمكين البث المباشر على الحساب.


هذه قائمة الشروط التي يجب توفرها في الحساب لعمل بث مباشر على تيكتوك :

  • من اهم شروط البث المباشر أن يكون في الحساب الف متابع على الأقل.
  • ان يكون عمر صاحب الحساب اكبر من 16 سنة.
  • ان يكون الحساب خال من مخالفات


ان كان الحساب يتوفر على 1000 متابع، وعمر صاحب الحساب اكبر من ستة عشر سنة، فسوف تظهر له ميزة البث المباشرة بدون مباشرة بعد تشغيل الكاميرا من تطبيق تيك توك.


إعدادات لايف تيك توك

ان كان حسابك يستوفي الشروط التي اشرنا اليها، يمكنك ببساطة فتح لايف جديد مع المتابعين والأصدقاء، عبر اتباع الخطوات التالية :


1. قم بفتح تطبيق التيكتوك، ثم قم بالنثر على زر (+)



2. بعد ذلك قم بالنقر على بالتمرير الى خيار بث مباشر "Live"  ثم انقر على "Go Live"



3. بعد ذلك سيتم بدء البث المباشر، وسيتم مشاركة محتويات الكاميرا مع جميع المتابعين. كما يمكنك أيضا حفظ البث المباشر بعد الانتهاء.


حل مشكلة عدم ظهور البث المباشر في تيك توك

عدم ظهور ميزة البث المباشر في حسابك على التيك توك لا تعتبر مشكلة. حيث كل ما عليك القيام به وهو الوصول الى الف متابع على الأقل في حسابك. اما بالنسبة لتاريخ الميلاد، فيمكنك ببساطة تغيير العمر في معلوماتك الشخصية، وجعل العمر اكبر من 18 سنة. ولتغيير العمر ما عليك الا اتباع الخطوات التالية :



  • قم بالدخول الى البروفايل الخاص بك على التيك توك
  • ثم انقر على الثلاث نقاط في الأعلى
  • ثم انقر على خيار الإبلاغ عن مشكلة
  • بعد ذلك انقر على خيار الحساب و الملف الشخصي
  • ثم انقر على خيار تعديل الملف الشخصي، ثم تغيير السيرة الذاتية في الحساب
  • بعد ذلك ستظهر لك صفحة التواصل مع دعم تيك توك، ابلغهم في رسالة كتابية انك تريد تغيير تاريخ الميلاد، مع ارفاق صورة للبطاقة الوطنية تثبت تاريخ الميلاد.

ان كان عمرك الحقيقي اقل من 16 سنة، في هذه الحالة لن تستطيع تمكين البث المباشر في حسابك. يبقى الحل الوحيد وهو انشاء حساب تيك توك.

شرح فيديو لطريقة فتح لايف في التيك توك

يمكنك المقطع التالي مشاهدة شرح تطبيقي لطريقة حل فتح لايف في تيك توك، مع شرح طريقة تغيير العمل :