اخفاء الظهور في الانستقرام للايفون 2023

طريقة اخفاء الظهور في الانستقرام هي خاصية توفرها إدارة الانستا للايفون و الاندرويد للحفاظ على الخصوصية ومنع اي شخص من المتابعين ان يعرف الوقت الذي توك فيه نشط الان على الانستقرام. يفضل تفعيل خاصية إخفاء الظهور في الانستقرام كي تستطيع فتح الانستقرام بشكل متخفي بدون ان يعلم احد بذلك. كما ان طريقة تفعيل خاصية إخفاء متصل الان في instagram تتم بخطوات سهلة جدا من داخل اعدادات الحساب. وان كنت لا تعرف طريقة تفعيلها ما عليك الا متابعة قراءة هذا المقال والذي سوف نتطرق فيه إلى شرح اخفاء ظهور الانستا ايفون للحفاظ على خصوصيتك. كما سوف يكون الشرح على تطبيق انستقرام في التحديث الجديد من 2022 الى 2023 .

اخفاء الظهور في الانستقرام للايفون 2023

اخفاء الظهور في الانستقرام للايفون


مثل جميع مواقع التواصل الاجتماعي، بعد تسجيل الدخول إلى حسابك في الانستقرام على الايفون او أي هاتف اخر، يمكن لأي شخص من المتابعين او الأصدقاء ان يعرف انك نشط الان، وذلك عبر خاصية تدعى حالة النشاط، وهي تظهر بجانب الصورة الشخصية على شكل نقطة خضراء داخل نافذة المحادثات، وهي تؤكد أن ذلك الشخص متصل الان، ولكن للأسف الكثير من مستخدمين تطبيقات التواصل الاجتماعي بشكل عامل، لا يرغبون في كشف او الأوقات التي يكون فيها متصل الان، او متى كان اخر ظهور له.

لهذا السبب يفضل الكثير من الأشخاص عمل إخفاء الظهور في الانسغرام. لحسن الحظ ان تطبيق انستقرام متوفر فيه إمكانية الغاء تفعيل حالة النشاط بسهولة عبر اعدادات الحساب. حيث سوف تجد ضمن خيارات الخصوصية المتعلقة بحسابك على الانستقرام اخفاء اخر ظهور في الانستقرام للايفون، حيث تستطيع بعدها فتح انستقرام ولاطلاع على جديد منشورات اصدقائك بدون ان يعلم اي شخص انك نشط الان على الانستقرام. وحتى لا نطيل عليك الحديث، سوف نشارك معك في هذا المقال خطوات اخفاء الظهور في حسابك على الانستقرام. وسوف يكون الشرح مخصص لمستخدمين تطبيق الانستقرام للايفون، في التحديث الجديد للتطبيق من 2020 الى 2022.

كيف تخفي ظهورك في الانستقرام للايفون

قبل البدء في شرح اخفاء ظهور الانستا ايفون، يجب ان تتأكد من انك تستخدم التحديث الجديد لتطبيق الانستقرام للايفون، يمكنك ببساطة الدخول الى اب ستور وتنزيل اخر نسخة من التطبيق. مع العلم ان الخطوات هي نفسها تعمل مع التحديث من سنة 2022 الى التحديث الحالي سنة 2023. والا اتبع الخطوات التالية لاخفاء حالة النشاط في الانستقرام :

1. قم بتشغيل تطبيق الانستقرام باستخدام هاتفك الآيفون ثم تسجيل الدخول باستخدام رقم الهاتف او البريد الالكتروني ولكمة المرور. ثم قم بالولوج الى الصفحة الشخصية عبر النقر على صورة البروفايل، ثم قم بالنقر على الثلاث نقاط في الأعلى لإظهار قائمة اعدادات الحساب.


2. ثم انقر على خيار الاعدادات Settings


3. قم انقر على خيار الخصوصية Privacy


4. والان من اجل إخفاء الظهور في الانستقرام قم بالنقر على خيار حالة النشاط Activity Status


5. ثم بعد ذلك نقوم بإلغاء تفعيل خيار Show Activity Status


بعد إتمام هذه الخطوات تكون قد قمت بعمل بإخفاء الظهور في الانستقرام للايفون، ولن يستطيع من الان ان يشاهد النقطة الخضراء بجانب اسمك وصورتك الشخصية حتى وان كنت متصل الان. وفي المقابل انت أيضا لن تكون قادرا على معرفة أي شخص ان كان متصل ام لا ولن تستطيع معرفة اخر ظهور له.

شرح فيديو لطريقة اخفاء الظهور في الانستقرام للايفون 2023

ان واجهت مشكلة في تطبيق الخطوات الموضحة في الفقرة السابقة، يمكنك الحصول على مزيد من التوضيح عبر مشاهدة شرح بالصوت والصورة لجميع المراحل التي يجب اتباعها لإخفاء الظهور في انستقرام للايفون على التحديث الاخير 2022 :


اخفاء اخر ظهور في الانستقرام للايفون

عند تخفي حالة نشاطك في الاسنتقرام، يتم تلقائيا إخفاء آخر ظهور لك على الانستا، ولن يستطيع أي شخص ان يعرفة اخر ظهور لك حتى الغاء تعطيل "عرض حالة النشاط".

وجيب أن تعلم انك انت أيضا لن تستطيع رؤية آخر ظهور لهم طالما انك قمت بتعطيل حالة النشاط في حسابك على الانستا.

كيف اعرف أن الشخص فاتح الانستقرام في الايفون

في الاعدادات الافتراضية لتطبيق الانستقرام للايفون، يمكنك ببساطة ان تعرف ان الشخص فاتح او متصل او نشط الان على الانستقرام من خلال ظهور دائرة خضراء بجانب الاسم وصورة الشخص، وبعد الدخول الى نافذة الشات للشخص سوف تلاحظ ظهور كلمة active now او نشط الان. وهي علامة على ان الشخص متصل الان في الانستقرام، او سوف يظهر لك تاريخ اخر ظهور للشخص وهو اخر وقت كان الشخص فاتح الانستقرام.

ولكن بعد تعطيل خاصية الظهور على حسابك في الانستقرام باتباع الخطوات المذكورة أعلاه. حينها لن تتمكن من معرفة هل أصدقائك متصلين في الانستقرام ام لا ولن تظهر لك العلامة الخضراء على حساب اي شخص في الانستاغرام. لتستطيع معرفة الشخص المتصل يجب عليك تفعيل خيار عرض حالة النشاط في حسابك باتباع نفس الخطوات التي ذكرناها في الفقرة السابقة.

طريقة إخفاء مشاهدة رسائل الانستقرام

لا يوجد حاليا اي خاصية في تطبيق الانستا تسمح للمستخدم تعطيل او إخفاء قراءة الرسائل، ولكن توجد طريقة يمكن استخدامها عند الحاجة، وهي تفي بالغرض. فيمكنك مثلا بعد التوصل برسالة على الانستاغرام وتريد إخفاء قراءتها عن الطرف الاخر، تقوم بعمل فصل للإنترنت عن الهاتف، وذلك عبر تفعيل خاصية وضع الطيران "Flight mode".

  • عندما تتوصل برسائل تريد إخفاء قراءتها، تقوم أولا قطع الانترنت عن الهاتف
  • سواء عن طريق الغاء الاتصال بالواي فاي او عن طريق تفعيل وضع الطيران
  • ثم بعد ذلك افتح حسابك في الانستقرام وأقرئ الرسائل دون علم صاحبها
  • مع العلم انك بعد الاتصال بالإنترنت مرة اخرة سوف يظهر للشخص الاخر ان قرأت رسائله

طريقة إخفاء الأصدقاء المشتركين انستقرام للايفون

يمكنك أيضا اخفاء الأصدقاء المشتركين في حساب الانستقرام من خلال هاتفك الايفون، وذلك باتباع الخطوات التالية :

  • قم بالدخول الى الصفحة الشخصية في الانستقرام، ثم انقر على الثلاث نقاط في الاعلى ثم انقر على خيار Settings
  • ثم بعد ذلك انقر على خيار Privacy
  • ثم انقر على خصوصية الحساب او  Account Private
  • ثم قم بتفعيل خيار حساب خاص او  Private account
  • بعد تحويل الحساب الى حساب خاص سوف يتم تقييد الحساب، وسوف يتم تلقائيا إخفاء المتابعين و الأصدقاء عن الجميع

تطبيق الانستقرام

الانستقرام عبارة عن شبكة اجتماعية موجودة على الهواتف الذكية والغرض الرئيسي منها هو مشاركة الصور الخاصة بك. كل مستخدم لديه صفحة شخصية على Instagram، حيث يتم عرض جميع الصور و الفيديوهات الملتقطة أو المعدلة عبر التطبيق. يمكن لمستخدمي Instagram الآخرين بعد ذلك التفاعل مع منشوراتك عبر نظام التعليقات و الاعجاب. كما هو الحال مع Facebook و السناب شات و تويتر، من الممكن جعل صفحتك في متناول جميع مستخدمي التطبيق أو فقط لقائمة أصدقائك، المسماة بالمتابعين.

كما يتميز تطبيق الانستقرام بالعديد من المميزات التي تجعله يتميز بشعبية كبيرة بين المستخدمين في جميع انحاء العالم، من اهم ما يتميز به التطبيق وهو الاتي :

  • توفر شبكة الانستقرام تطبيق متوفر لجميع أنظمة التشغيل مثل الايفون IOS و Android و ويندوز فون..
  • تصوير الفيديوهات و الصور عبر تطبيق الانستقرام مع امكانية وضع ملصقات وفلاتر احترافية
  • امكانية التفاعل مع اصدقائك عبر نشر الصور و الفيديوهات لحياتك اليومية
  • يمكن لاي شخص ضمن الاشخاص المشتركين في حسابك ان يضع تعليق على منشوراتك والاعجاب بها
  • يتميز ايضا تطبيق الانستقرام بخاصية نشر القصص "الحالات" مثل الموجودة في الواتساب و فيس بوك والسناب شات و Tik Tok
  • وبالتأكيد موقع الانستا مثله مثل أي موقع تواصل اجتماعي، يوفر نظام المحادثات للدردشة مع الأصدقاء والاقارب في جميع انحاء العالم
  • يوفر أيضا مجوعة من المميزات في نافذة المحادثة، مثل إمكانية معرفة هل الشخص نشط الان ام لا ومتى كان اخر ظهور له.


بهذا نكون قد تعرفنا على كل التفاصيل حول طريقة إخفاء الظهور في الانستقرام على للايفون، وفي التحديث الأخير 2020 لبرنامج instagram.