اضافة عنوان في قوقل ماب

 خرائط غوغل أو قوقل ماب هي خدمة تقدمها لنا شركة جوجل بشكل مجاني على شكل موقع ويب او تطبيق للهواتف الذكية، وهي عبارة عن وسيلة مفيدة جدا تسمح للمستخدم العثور على أي عنوان في العالم، حيث يمكنك من خلال خرائط جوجل البحث عن المواقع الجغرافية المشهورة او البحث عن المطاعم والمقاهي او الفنادق بالقرب منه، او يمكن إضافة عنوان في قوقل ماب سواء كان لشارع او منطقة معينة للبحث في مدينتك او البحث عن معلمة تاريخية.. كما يمكنك الوصول اليه بسهولة تامة عبر خدمة الاتجاهات التي ترسم لك مسار على خريطة جوجل، وما عليك الا اتباع المسار للوصول الى العنوان.


كما يسمح جوجل لأي شخص ان يقوم بـ إضافة عنوان جديد في قوقل ماب، سواء كان يريد إضافة امكان مفقودة، او إضافة اسم منزل او عنوان محل تجاري او مقهى او فندق لتسهيل عملية العثور عليه من قبل الزبائن. وفي هذا المقال سوف نستعرض لكم طريقة القيام بذلك سواء عبر جهاز الكمبيوتر او عن طريق تطبيق Goole Maps لهواتف الاندرويد و الايفون.


لماذا يجب إضافة عنوان في قوقل ماب



اصبح تطبيق جوجل ماب مثبت بشكل افتراضي على جميع هواتف ايفون و هواتف أندرويد، وذلك يعني ان له شعبية كبيرة جدا. ويتم استخدامه في الكثير من الأحيان من قبل المسافرين والأشخاص الغرباء عن منطقة معينة للبحث عن المقاهي و متاجر معينة و فنادق في الجوار. لذلك ان قمت بإضافة عنوان مشروعك التجاري الى خرائط غوغل، فذلك سوف يساعدك وبشكل كبير في استقطاب المزيد من الزبائن.


هذا بالإضافة الا انك تستطيع مساعدة الأشخاص في العثور علي مكان معين مفقود في خرائط جوجل، مثلا لو وجدت حديقة جميلة او مكان اثري يستحق اضافته الى قوقل ماب، عليك ان لا تتردد في تسجيل عنوانه وصوره في الخريطة.


طريقة اضافة عنوان في قوقل ماب عبر الهاتف

يمكنك اضافة مكان على خريطة جوجل باستخدام هاتف ذكي سواء كان يعمل بنظام تشغيل أندرويد او ايفون، وذلك عبر تطبيق قوقل ماب الذي يتم تحميله من متجر جوجل بلاي او من اب ستور، وبالنسبة لطريقة اضافة عنوان جديد ما عليك الا اتباع الخطوات التالية :


1. كل ما عليك القيام به وهو فتح google maps app على الهاتف الخاص بك أندرويد او ايفون، ثم بعد ذلك قم بالنقر على المربع المشار اليه في الصورة التالية، لتغيير طريقة عرض الخريطة، ثم اختار قمر صناعي


2. ثم حدد عنوان المكان الذي تريد اضافته في قوقل ماب، وبعد ذلك انقر عليه نقرة مطولة، حتى يظهر دبوس باللون الأحمر على المكان الذي قمت بتحديده. ثم بعد ذلك انقر عليه نقرة واحدة. بعد ذلك انقر على خيار إضافة مكان غير مدرج على خريطة جوجل (ان كنت تريد تسجيل نشاط تجاري قم بالنقر على خيار إضافة نشاطك التجاري الى خرائط Google، ولكن في هذه الحالة ستحتاج الى اثبات الملكية للمشروع)


3. الان قم بإضافة  اسم المكان وهو الاسم الذي سيظهر للعنوان على خريطة جوجل. ثم اختر الفئة سواء كان منزل او نشاط تجاري او شارع..


4. يمكنك أيضا النقر على خيار إضافة المزيد من التفاصيل لإضافة صور للمكان ورقم الهاتف واوقات العمل (ان كان عنوان لنشاط تجاري) . ثم بعد حفظ كل المعلومات التي قمت بإدخالها قم بالنقر على خيار نشر في نهاية الصفحة، لإرسال طلب مراجعة المكان لجوجل


بعد ذلك سيصلك ايميل على الـ gmail يخبرك انه قد تم ارسال التعديل للمراجعة، وسوف يتم اضافته في مدة تتراوح ما بين 24 ساعة الى أسبوع. وعندما يتم قبول إضافة العنوان الذي ادخلته سوف يصلك ايميل يخبرك بذلك. وفي حالة كان نشاط تجاري قد يطلب منك جوجل اثبات الملكية للمشروع.


إضافة عنوان في قوقل ماب عبر الكمبيوتر

في السطور التالية، شرح طريقة إضافة عنوان مكان غير مدرج في قوقل ماب، وذلك باستخدام جهاز الكمبيوتر، سواء كان ويندوز او ماك.

1. قم بالولوج الى الموقع الرسمي لخرائط جوجل، عبر متصفح جوجل شروم على جهاز الكمبيوتر من الرابط التالي اضغط هنا ، ثم انقر على الثلاث نقاط في القائمة الجانبية، ثم انقر على إضافة مكان غير مدرج على الخريطة Google map .


2. بعد ذلك اكتب اسم المكان المفقود الذي تريد اضافته، ثم الفئة التي ينتمي اليها، بعد ذلك انقر على خيار تعديل الموقع الجغرافي على الخريطة


3. بعد ذلك ابحث عن المكان في خريطة جوجل، وقم بتحديده بالنقر عليه باستخدام الفأرة. ثم بعد ذلك انقر على نشر، وانتظر يوم او يومين حتى يقوم جوجل بالمراجعة. بعد ذلك ستصلك رسالة على الايميل تخبرك انه قد تم إضافة المكان على جوجل ماب.

إضافة اسم قرية على خريطة قوقل

يجب ان نساهم جميعا في تطور التكنلوجيا، لذلك ان بحثت في جوجل عن مدينة او قرية ولم تجد اسمها على خريطو قوقل، عليك ان تقوم بإضافتها بنفسك ومساعدة الناس الاخرين في العثور عليها.

1. لإضافة اسم قرية غير مدرجة على قوقل ماب، ما عليك القيام به وهو النقر على خيار المربع لتحويل طريقة عرض الخريطة بشكل القمر الصناعي satellite.


2. بعد ذلك انزل الى القائمة في الأسفل، ثم انقر على خيار المساهمة.


3. ستجد مجموعة من الخيارات، انقر على خيار إضافة مكان / add place



4. في اسم المكان قم بكتابة اسم القرية، وفي الفئة قم بتحديد الفئة مثلا مجمع سكني، ثم انقر على خيار تعديل الموقع الجغرافي على الخريطة. وابحث عن عنوان المكان او عنوان القرية الذي تريد إضافة اسم لها على قوقل ماب.


 بعد ذلك قم بالنقر على نشر، وانتظر 24 ساعة ليتم إضافة اسم القرية على الخريطة.

تعديل عنوان في قوقل ماب

توفر خدمة قوقل ماب للمستخدمين إمكانية اقتراح تعديل عنوان او اسم لمكان معين على الخريطة، ويمكن لاي شخص ان يساهم في تعديل جوجل ماب عبر اتباع الخطوات التالية :


  • قم بتشغيل خرائط جوجل عبر المتصفح او عبر التطبيق المخصص للهواتف الذكية
  • ثم بعد ذلك انقر انزل الى القائمة في الأسفل، ثم انقر على خيار مساهمة
  • بعد ذلك انقر على خيار تعديل الخريطة
  • ثم اختار هل تريد إضافة مكان او تصحيحه، او تريد تصحيح عنوان او تريد تعديل اسم مكان معين
  • بعد ذلك قم بالبحث عن العنوان الذي تريد تعديل، ثم النقر عليه وكتابة الاسم الجديد ثم انقر على نشر

بعد النشر عليك الانتظار لعدة أيام حتى تتم عملية المراجعة من قبل المطورين والموافقة عليها، بعد ذلك سيتم الرد عليك عبر بريد الكتروني عند قبول التعديل. وفي حالة الرفض سيتم اخبارك بسبب عدم الموافقة على التعديل المقترح من قبلك.