أسباب حظر الرقم من استخدام واتساب

جميع مواقع وتطبيقات التواصل الاجتماعي التي توفر خدمة المراسلات والتعارف بما فيها تطبيق الواتس اب تضع شروط معينة يجب على المستخدم الالتزام بها، و في حالة انتهاكها يكون ذلك هو سبب حظر الحساب ومنع المستخدم من استخدام الخدمة. لذلك يجب على المستخدم ان يطلع على شروط استخدام تطبيق الواتس اب ومعرفة اسباب حظر الارقام من برنامج واتس اب، والحرص على عدم مخالفتها دون قصد كي لا تتفاجأ يوما ما بتنبيه يفيد بأنه قد تم حظر رقمك من الخدمة. وللأسف حينها ستفقد جميع المحادثات ولن تستطيع استرجاعها حتى عن طريق النسخة الاحتياطية. كما يجب ان تعلم انك حتى وان راسلت فريق الدعم لن تستطيع فك الحظر عن رقمك، ان انتهكت احدى شروطه التي يعرضها في موقعه الرسمي. وقد قمنا بتلخيصها لكم في أهم اسباب حظر الرقم من استخدام واتساب ليسهل عليكم الاطلاع عليها ومعرفتها من خلال هذا المقال.


أسباب حظر الرقم من استخدام الواتساب



1. انتحال شخصية شخص ما عن طريق الواتس اب :  حيث قد يتم حظر حسابك، إذا وجد التطبيق أنك أنشأت حسابًا لشخص آخر وانتحلت شخصيته، وذلك ان قام الشخص الأصلي بالتبليغ عنك، لفريق دعم الواتس اب مع اثبات هويته، حينها سيتم تلقائيا حظر رقمك من استخدام الواتساب نهائيا.


2. إرسال رسائل كثيرة جدًا إلى شخص ليس في قائمة جهات الاتصال الخاصة بك : قد يحظر WhatsApp حسابك إذا قمت بإرسال مجموعة كبيرة من الرسائل بشكل عشوائي،  مسموح بها مثل الرسائل الجماعية والرسائل التلقائية والطلب التلقائي وما شابه إلى شخص ليس في قائمة جهات الاتصال الخاصة بك.


3. استخدام تطبيقات الطرف الثالث مثل WhatsApp Delta و GBWhatsApp و WhatsApp Plus وما إلى ذلك : للأسف وبالرغم من الانتشار الكبير الى برامج الواتساب المعدلة، والتي توفر أدوات إضافية للمستخدم، الا ان واتس اب لا تسمح باستخدامها . إذا كنت تستخدم تطبيقات WhatsApp لجهات خارجية مثل WhatsApp Delta و GBWhatsApp و WhatsApp Plus وما إلى ذلك، فاحذفها على الفور لأن هذا قد يؤدي إلى حظر حسابك إلى الأبد لأن WhatsApp لا يسمح للمستخدمين بالتواصل عبر هذه التطبيقات بسبب مخاوف تتعلق بالخصوصية. لذلك ، استخدم دائمًا تطبيق WhatsApp الرسمي للدردشة. وفي حالة احببت استخدام واتس اب ثان، استخدم whatsapp business.


4. إذا حظرك عدد كبير جدًا من المستخدمين ، فقد يقوم WhatsApp بحظرك : سيقوم WhatsApp بحظر حسابك إذا قام الكثير من المستخدمين بحظرك على التطبيق حتى لو كان هؤلاء الأشخاص مدرجين في قائمة جهات الاتصال الخاصة بك. إذا قام عدد كبير جدًا من الأشخاص بحظرك على التطبيق ، فقد يعتبر WhatsApp حسابك مصدرًا لرسائل البريد العشوائي أو الأخبار المزيفة. لذلك احرص على عدم مراسلة الاشخاص المجهولين والذين لا تربطك معهم أي علاقة.


5. إذا قام عدد كبير من الأشخاص بالإبلاغ ضد حساب WhatsApp الخاص بك ، فقد يقوم WhatsApp بحظرك : قد يتم حظر حساب WhatsApp اذا تلقى العديد من البلاغات من طرف اشخاص اخرين، لذلك احرص على عدم سب او اهانة اي شخص عبر تطبيق واتس اب.


6. إذا أرسلت برامج ضارة أو روابط تصيّد إلى المستخدمين، حينها قد يتم الابلاغ عنك وطردك من الواتساب نهائيا.


7.إذا قمت بإرسال برامج ضارة في شكل ملفات او تطبيقات، أو قمت بإعادة توجيه روابط خطيرة للمستخدمين، فقد يقوم WhatsApp بحظر حسابك.


8. ان قمت بارسال مقاطع او صور اباحية لشخص معين، او قمت بتهديده عبر رسائل نصية او كتابية، سيتم بعدها حظر رقم هاتفك.


9. لا ترسل رسائل وهمية أو مقاطع فيديو تروج للعنف على WhatsApp، لأن ذلك يعتبر مخالف ويؤدي ايضا الى حظر الرقم من استخدام تطبيق الواتس اب.


10. ان قمت بفتح حسابين واتس اب على هاتفين مختلفين بنفس الرقم، ذلك أيضا قد يكون سبب لحظر رقم من استخدام واتساب. ان أحببت بفتح حساب واتس اب على برقمك على هاتف اخر، يفضل ان تقوم بمسح الحساب الأول قبل فتح الحساب الثاني. مع العلم ان هذا قد يكون سبب حظر رقمك فقط ان قمت بذلك مرات متعددة في وقت قصير. 

اقرأ أيضاالتواصل مع شركة واتساب