كيفية جعل الصورة بجودة عالية

ان كانت لديك صورة مشوشة او مضببة بسبب انها قديمة او تم التقاطها بكاميرا ذات جودة رديئة، لحسن الحظ انه توجد العديد من البرامج سواء لهواتف الاندرويد او الايفون او مواقع اون لاين للكمبيوتر، توفر إمكانية جعل الصورة بجودة عالية، كأنها ملتقطة بكاميرا ذات جودة عالية. لذلك قررنا في هذا المقال ان نشارك معكم كل الطريق الصحيحة لتحسين جودة الصور وجعل أي صورة غير واضحة عالية الدقة و تحويلها الى صورة HD، بألوان واضحة وخالية من أي تشويش او ضباب او خدوش في حالة كنت تريد توضيح صورة قديمة تريد تجديدها لتكون مناسبة للعرض على مواقع التواصل الاجتماعي وغيرها من وسائل مشاركة الصور مع الأصدقاء.


 كيفية جعل الصورة بجودة عالية



كما سبق الذكر، كيفية جعل الصورة بجودة عالية، تعتمد على استخدام مجموعة من الأدوات المخصصة لـ تعديل الوان الصور. حيث تقوم تلك الأدوات بمسح الخدوش او التشويش او الضباب عن الصورة، وذلك بالاعتماد على تقنية الذكاء الاصطناعي. حيث ان تلك البرامج قادرة على تمييز ملامح الوجه عن الملابس و الشعر، وتقوم بتطوير وتجديد الوان كل جزء في الصورة ليتناسب معها.


توجد مواقع اون لاين وبرامج لمختلف أنظمة التشغيل للهواتف الذكية (أندرويد - ايفون..). ولكن نحن في هذا المقال سوف نخصص الشرح على أفضل ثلاث برامج مجانية لهواتف Android. وهي كلها برامج مكملة لبعضها، أي انك سوف تحتاجها كلها لتجديد صورة واحدة، وذلك بسبب ان كل برنامج له تأثير معين على الصورة. يمكنك متابعة السطور التالية لمعرفة دور كل برنامج في مرحلة تحسين الصورة وجعلها بجودة عالية.


برنامج جعل الصورة بجودة عالية عن طريق الهاتف

كي تكون عملية تحسين الصور عملية للحصول على صورة عالية الدقة، سوف نقوم باستخدام ثلاث برامج، وكل برنامج يقوم بدور معين لتحسين الصورة، لذلك نرجو منك اتباع جميع البرامج بنفس الخطوات التي سوف نشير اليها في الشرح التالي :

او يمكنك متابعة شرح كتابي مدعوم بالصور، في السطور التالية ..


1. برنامج Remini

Remini برنامج للاندرويد والايفون يساعد في تحويل الصور القديمة او الصور المبكسلة او المبهمة الى صور hd عالية الوضوح، حيث يستخدم هذا التطبيق تخاصية الذكاء الاصطناع.



المميز في برنامج ريميني وهو سهولة استخدامه، حيث كل ما يتوجب عليك القيام به وهو تثبيت البرنامج على هاتفك الاندرويد او الايفون. ثم تشغيله وتسجيل الدخول عن طريق حساب فيس بوك او حساب جوجل. بعد ذلك يتم استدعاء الصورة القديمة التي تريد توضيحها وجعلها عالية الدقة. وبنقرة زر واحدة على خيار enhance photo سيتم تلقائيا تحسن نسبة وضوح الصورة. ثم بعد ذلك قم بالنقر على Save لحفظ الصورة في معرض الصور الخاص بهاتفك.

تحميل برنامج Remini من جوجل بلاي

تحميل Remini من اب ستور


2. برنامج Color Black and White Photos

بعد تحسين وضوع الصورة باستخدام التطبيق السابق، سوف يتوجب عليك تجديد الوان الصورة وتوضيحها أيضا. مثلا ان كانت الصورة التي تريد جعلها ذات جودة عالية قديمة نوعا ما والوانها باهته او ابيض واسود، يمكنك من خلال برنامج Colorr ان تجعل الألوان واضحة جدا.



البرنامج مجاني لهواتف الاندرويد، يمكنك ببساطة تنزيله على هاتفك وتشغيله، ثم استدعاء الصورة التي قمنا بتعديلها باستخدام تطبيق Remini. ثم بعد ذلك نقوم بالنقر على Color (advanced). وسوف تلاحظ تلقائيا كيف سوف يتم توضيع الألوان سواء كانت الوان الملابس او الخلفية او ملامح الوجه.

تحميل برنامج Colorrr من جوجل بلاي


3. برنامج Lensa

يعمل برنامج linsa بتقنية الذكاء الاصطناعي لتحسين جودة الصور، حيث يمكنك بنقرة زر واحدة وبدون أي خبرة في استخدام برامج التصميم مثل الفوتوشوب، ان تقوم بإخفاء جميع العيوب و الخدوش و التشويش من الصورة.



بمجرد تشغيل البرنامج واستدعاء الصورة التي تريد تحسينها عبر النقر على خيار ADD PHOTO، سوف يقوم البرنامج تلقائيا بتجربة العديد من الفلاتر وسوف يعثر على التأثير المناسب للصورة حسب جودتها ونوع العيوب التي تحتويها. ثم بعد ذلك يمكنك تنزيل الصورة على هاتفك او نشرها على الواتس اب او أي موقع تواصل اجتماعي.

تحميل برنامج Lensa للاندرويد