حذف سجل مشاهدة الفيديو في الفيس بوك دفعة واحدة

 عند فتح حساب جديد على الفيس بوك وبدأ تصفح الصفحات وقراءة منشورات الاخرين وكذلك مشاهدة مقاطع الفيديو على الفيس بوك في قسم watch. حينها يتم حفظ كل نشاط يقوم به صاحب الحساب، ويتم تخزينه في سجل النشاطات على الفيس بوك وهي خاصية تسمى ذاكرة الفيس بوك. فمثلا يوجد سجل مقاطع الفيديو التي شاهدتها في الفيس بوك watch history facebook، وهو عبارة عن ذاكرة تحفظ لك كل مشاهدة لفيديو قمت بها على على الفيس بوك. وهنا في هذا المقال سوف نشارك معك شرح طريقة عرض سجل المشاهدة و الوصول الى جميع الفيديوهات التي شاهدتها، كما سوف نتعرف على شرح كيفية حذف سجل المشاهدة في الفيس بوك دفعة واحدة.

حذف سجل المشاهدة في الفيس بوك دفعة واحدة

توجد طريقتين للعثور على سجل المشاهدة بالكامل في الفيس بوك. الطريقة الأولى وهي اتباع بعض الخطوات من اعدادات تطبيق فيس بوك الرسمي، وهي نفس الخطوات التي يمكن استخدامها سواء على هاتف ايفون او هاتف أندرويد.

والطريقة الثانية وهي عن طريق متصفح جوجل كروم على موبايل Adnroid او متصفح سفاري على موبايل يعمل بنظام تشغيل iOS. وهي طريقة مفيدة لمن يقوم بتسجيل الدخول الى حسابه فيس بوك عن طريق المتصفح ولا يريد تثبيت Facebook app على هاتفه. لذلك يمكنك متابعة الشرح في السطور التالية وتطبيق الطريقة المناسبة لك.

اقرأ أيضا : طريقة مسح سجل النشاطات في الفيس بوك

كيفية حذف سجل المشاهدة في الفيس بوك دفعة واحدة من الموبايل

سواء كنت تريد حذف سجل watch من الفيس بوك للايفون او للاندرويد، فالخطوات للقيام بتلك العملية هي نفسها على النظامين التي تعمل بها أجهزة الموبايل ايفون او سامسونج. كل ما عليك فعله هو استخدام تطبيق Facebook الرسمي لمسح سجل مقاطع الفيديو التي شاهدتها على الفيس بوك باتباع الخطوات التالية :

كيف امسح الفيديوهات التي تم مشاهدتها على الفيس بوك

1. أولا قم بالولوج الى حسابك عن طريق تطبيق فيسبوك الرسمي، ثم النقر على الثلاث خطوط الموجودة في الأعلى، ثم انقر على الاعدادات والخصوصية، ثم الاعدادات.

2. بعد ذلك ابحث عن قسم معلوماتك، ثم انقر على خيار سجل النشاطات

3. ثم انزل الى اسفل الصفحة وانقر على عرض سجل النشاطات

4. ثم انقر على خيار فلاتر، ثم انقر على الفئات

5. الخطوة التالية نقوم بالنقر على قسم الإجراءات المسجلة والنشاطات الأخرى، ثم نقوم بالنقر على مقاطع فيديو شاهدتها

6. سيتم تحويلك الى صفحة سجل المشاهدات، وسوف تجد جميع الفيديوهات التي شاهدتها. يمكنك النقر على خيار مسح سجل مشاهدة الفيديو لحذف كل الفيديوهات دفعة واحدة

7. ان كان سجل المشاهدات في حسابك كبير جدا، قد تستغرب عملية المسح النهائي بضع دقائق.


اقرأ أيضا : شرح طريقة مسح سجل البحث في سامسونج

كيفية حذف مقاطع الفيديو التي شاهدتها على الفيس بوك برابط مباشر

ان كنت لا تستخدم تطبيق فيسبوك على الموبايل الخاص بك، يمكنك ببساطة استخدام متصفح جوجل شروم او أي متصفح تستخدمه على هاتفك الذكي، عبر اتباع الخطوات التالية :

1. قم بالولوج الى صفحة سجل النشاطات عبر النقر على الرابط التالي خيارات سجل النشاطات : . ثم قم بتسجيل الدخول بواسطة معلومات حسابك، بعد ذلك قم بالنقر على خيار مقاطع فيديو شاهدتها


2. ثم قم بالنقر على السهم المتجه للأسفل مقابل الفيديو الذي تريد حذفه من سجل المشاهدة، ثم انقر على حذف


ملاحظة الحذف عن طريق المتصفح لا يتيح لك حذف كل الفيديوهات التي تم مشاهدة مرة واحدة. عليك الاستمرار في حذف الفيديوهات بشكل يدوي. لذلك ننصحك باستخدام تطبيق فيس بوك ان أحببت الحذف دفعة واحدة.

اقرأ أيضا : طريقة حذف سجل البحث وسجل المشاهدات في اليوتيوب

كيفية حذف مقاطع الفيديو التي شاهدتها على الفيس بوك من الكمبيوتر

طريقة الوصول الى مقاطع الفيديو التي تم مشاهدتها على الفيس بوك عن طريق جهاز الكمبيوتر، لا تختلف كثيرا عن الخطوات التي شرحناها على الموبايل، ومع ذلك يمكنك اتباع الخطوات التالية لمسح سجل المشاهدة من خلال كمبيوتر او لاب توب :


  • قم بالولوج الى حسابك على موقع فيس بوك باستخدام متصفح جوجل كروم
  • ثم انقر على السهم المتجه للأسفل بجانب صورة البروفايل الخاصة بحسابك
  • ثم انقر على الاعدادات والخصوصية
  • بعد ذلك انقر على سجل النشاطات
  • ثم انقر على مقاطع فيديو شاهدتها
  • ثم بعد ذلك انقر على مسح سجل مشاهدة الفيديو

اما بالنسبة لطريقة عرض مقاطع الفيديو التي شاهدتها، يمكنك ببساطة اتباع نفس الخطوات التي شرحناها في الفرات السابقة، ومن خلالها سوف تستطيع الوصول الى قائمة مقاطع الفيديو التي تم مشاهدتها، من حسابك على الفيس بوك.