هل حذف حساب الواتس يحذف الحظر

 هل حذف حساب الواتس يحذف الحظر عند الشخص الاخر الذي حظرني؟ هذا هو السؤال الذي يتردد عند الكثير من مستخدمي الواتس اب الذين تم عمل لهم الحظر من طرف شخص اخر ويريدون حذفه. حيث يرغب الشخص الذي تعرض حسابه للحظر في تطبيق الوتساب ان يقوم بعمل إلغاء البلوك أو الحظر ليتمكن من مراسلة الشخص الذي قام بحظره بنفس الرقم المحظور. لذلك سوف نوضح في هذا الموضوع أولا عن ماذا يحدث بعد حذف حساب واتساب، وبعدها سوف نعطي إجابة نهائية عن هل يمكن الاعتماد على طريقة حذف حساب الواتس اب لحذف الحظر ام لا.

هل حذف حساب الواتس يحذف الحظر


سوف نجيب الأشخاص الذين يتساءلون دائما هل حذف حساب الواتس اب يحذف الحظر، والمقصود به وهو هل عندما يتم حظر حساب شخص ما من حساب اخر هل يتم الغاء الحظر بمجرد ان يحذف حساب الواتس وإلغاء تثبيته من الهاتف واعادة تثبيته مرة اخرى. وقد قمت شخصيا بتجربة الأمر حتى تكون الإجابة نهائية عن هذا السؤال وذلك عبر الخطوات التالية :
  • قمت بعمل الحظر لرقمي من هاتف اخر
  • ثم قمت بعمل حذف للحساب على الواتس اب عبر الدخول الى الاعدادات ثم الحساب ثم حذف حسابي وقمت بإدخال رقم هاتفي وقمت بتأكيد حذف الحساب بالنقر على delete my account
  • بعد ذلك قمت بحذف تطبيق whatsapp من هاتفي الاندرويد (نفس الطريقة للايفون)
  • بعد ذلك قمت بإعادة تثبيت تطبيق واتس اب جديد من متجر التطبيقات جوجل بلاي
  • وانشأت حساب جديد بنفس الرقم الذي اريد حذف الحظر منه
  • بعد انشاء الحساب ومحاولة مراسلة الرقم الذي تلقيت منه الحظر وجدت ان رقمي لا يزال محظور
نستنتج من هذه التجربة أن حذف حساب الواتس اب لا يحذف الحظر. ذلك بسبب ان الحظر يتم حفظة في قاعدة بيانات خاصة بتطبيق الواتس اب. ومهما قمت بحذف الحساب وانشائه مرة أخرى سوف يبقى الرقم محفوظ في سجل عمليات الحظر في قاعدة بيانات التطبيق، سواء استخدمت تطبيق واتس اب الذهبي او واتساب عمر الوردي. يبقى الحل الوحيد لحذف الحظر من رقم معين او لإرسال رسالة الى الشخص الذي قام بحظرك على الواتس اب وهو تغيير رقم الحساب.

هل حذف الواتس يحذف القروبات

 ان كنت صاحب قروب على الواتس، وتريد ان تعرف هل سيتم حذف القروبات التي تديرها في حالة قمت بحذف حسابك، سوف نجيبك الجواب النهائي في هذه الفقرة.

بالنسبة للقروبات المسؤول عنها، بمجرد ان تقوم بحذف حسابك على الواتس اب سوف تظهر رسالة للأعضاء بأن المسؤول قد غادرة المجموعة Left group. بينما سوف تبقى القروبات تعمل بدون مشاكل ولن يتم حذفها. ولكن سوف تفقد صلاحياتك كمسؤول عن المجموعة، ستذهب صلاحيات المسؤول الى مشترك اخر في المجموعة تلقائيا. حيث انك لن تستطيع الرجوع كمسؤول للمجموعة حتى بعد فتح حساب جديد بنفس الرقم. كما انك لن تستطيع حذف القروب الا ان تم تعينك مسؤول عن القروب من طرف العضو الذي تحلوت اليه صلاحيات المسؤول بعد مغادرة المجموعة.

بالنسبة للقروبات المشترك فيها ولست مسؤول عنها، فلن يحدث لها أي شيء بعد حذف الحساب. كل ما سوف يحدث انك بمجرد تأكيد حذف حساب الواتس الخاص بك ستظهر رسالة للمشتركين الاخرين ان هذا العضو قد غادر المجموعة بدون أي تفاصيل اخرى.

كيف اعرف ان شخص حظرني بالواتس

انه سؤال مهم جدا، حيث ان العديد من الأشخاص من يشكون في اصدقائهم المرقبين انهم عملوا لهم حظر في الواتس اب. كما ان بعض الأشخاص بمجرد ان تظهر لهم بعض العلامات في حساب شخص ما، مثل اختفاء صورة الحساب او اختفاء اخر ظهور له، وهي علامات تشبه علامات حذف حساب الواتس. لذلك يجب ان تقوم ببعض الخطوات حتى تعرف ما ان كان الشخص حذف حسابه ام قام بجظرك.

توجد بعض العلامات التي استخدمها شخصيا لأعرف ان شخص حظرني في الواتس، بمجرد رؤيتها في حساب شخص من جهات اتصالي اتيقن انه حظرني. وهي :

1. اختفاء صورة الحساب : قد يكون الشخص حذف صور حساب الواتس اب. ولكن ان استخدم حساب شخص اخر وظهرت فيه صورة الحساب ولم تظهر في حسابك، فذلك دليل نهائي على ان الشخص حظرك.

2. اختفاء اخر ظهور : يمكن أيضا ان يقوم الشخص بإخفاء الظهور في الواتس اب. ولكن يمكنك استخدام حساب واتس اب برقم اخر ورؤية اخر ظهور. ان ظهرت لك في الحساب الاخر وعلى حسابك لا مع اختفاء صورة البروفايل، بالتأكيد ان محظور عند ذلك الشخص.

3. ضهور علامة صح واحدة : ارسل رسالة نصية من حسابك وحساب اخر. ان ظهرت علامتين الصح في الحساب الاخر وعلامة واحدة على حسابك، فتلك علامة الحظر على حسابك.

ان ظهرت لك احدى هذه العلامات، ذلك يعني ان حسابك تلقى الحظر من طرف الشخص الاخر. تابع شرح طريقة حذف الحظر في السطور التالية.

كيف الغي حظر شخص حظرني في الواتس

توجد طريقة الغاء الحظر في الواتس اب بدون حذف حساب تطبيق الواتس. وهي تعتمد على برنامج إلغاء الحظر في الواتس اب، وهو برنامج يوفر للمستخدم إمكانية الحصول على رقم جوال وهمي، يمكن استخدامه لفتح حساب واتس اب جديد بعد حضر الرقم القديم من الواتس اب. وبهذه الطريقة يصبح الحساب جديد ويمكن بواسطته مراسلة جميع الارقام التي قامت بحظرك في الواتساب.

بالنسبة لبرامج الحصول على رقم جوال وهمي فهي عديدة جدا. ولكن نحن ننصح ببرنامج 2ndline لأنه مجاني ويقدم ارقام وهمية لدول مختلفة ويدعم التسجيل في الواتساب و تويتر و اسنتقرام وفيس بوك وتيك توك. لاستخدامه في فتح حساب جديد في الواتس اتبع الخطوات التالية :

  • أولا قم بتحميل تطبيق 2ndline على هاتفك، فهو متوفر للاندرويد وللايفون
  • ثم بعد ذلك قم بالتسجيل فيه بخطوات سهلة وبسيطة، واختيار الرقم الوهمي الذي تريد استخدامه في حسابك على الواتساب
  • بعد الحصول على الرقم الوهمي، قم ببدء فتح حساب جديد في الواتساب
  • ان كنت تريد الاحتفاظ بالمحادثات، قم بعمل تغيير رقم الحساب عبر الذهاب الى اعدادات الواتس اب ثم النقر على الحساب ثم النقر على تغيير الرقم
  • ثم في خانة ادخال الرقم الهاتفي في الواتس اب، انسخ الرقم الوهمي الذي حصلت عليه في برنامج 2ndline
  • وبعد ادخال الرقم والنقر على الاستمرار في التسجيل، سيتم ارسال لك كود التحقق من الواتس اب الى برنامج 2ndline
  • قم بنسخ كود التحقق وإدخاله في خانة التحقق على الواتس
  • بعد الانتهاء من فتح حساب جديد، ستلاحظ انه تم حذف الحظر عن الرقم الذي قام بحظرك
  • يمكنك مراسلة جميع الأرقام التي كنت محظور منها على الواتس اب باستخدام الرقم الجديد الوهمي

ماذا يحدث بعد حذف حساب واتساب

بعد حذف حساب الواتس، سوف تفقد العديد من البيانات الخاصة بك في التطبيق. منها بعض المعلومات التي سوف يصعب عليك استرجاعها بعد عمل حذف نهائي للحساب. وكي تكون على علم بكل ما يحدث لبيانات حسابك بعد الحذف، يمكنك الاطلاع على القائمة التالية :
  • اول شيء يحدث بعد حذف حساب الواتس اب وهو اختفاء صورة البروفايل
  • سوف يبقى اخر ظهور في المحادثات المفتوحة مع الأصدقاء، بينما لن يظهر رقمك ضمن قائمة جهات الاتصال التي تستخدم واتساب في حسابات الأصدقاء
  • سوف يظهر لأعضاء المجموعات التي تشترك فيها ان هذا العضو قد غادر المجموعة
  • سيتم حذف سجل المحادثات من تطبيق الواتس اب الخاص بك
  • لن يتم حذف الرسائل القديمة من حسابات الأصدقاء المفتوحة
  • ان راسلك شخص ما سوف تظهر له علامة صح واحدة
  • ان بحث عن رقمك شخص ما على الواتس اب، ستظهر له رسالة ان هذا الرقم لا يستخدم الواتس اب وبجانبها كلمة "دعوة"
  • بمجرد حذف حساب واتس اب تحذف النسخة الاحتياطية للحساب من جوجل درايف
  • ان كنت تريد حذف حساب الواتس اب بدون حذف النسخة الاحتياطية من google drive، ننصحك بحذف تطبيق الواتس اب من هاتفك بدلا من حذف الحساب

نعتقد انك بعد قراءة هذا المقال ومعرفة ماذا يحدث بعد حذف الحساب، لن تسأل مرة أخرى "هل حذف حساب الواتس يحذف الحظر". من الواضح ان حذف الحساب ليس له أي تأثير على الغاء الحظر عن رقمك. لأن الرقم يبقى دائما ضمن قائمة جهات الاتصال المحظورة في حساب الشخص الاخر. الا في حالة قام الشخص نفسه بحذف الحظر عن رقمك.