كيف اخفي الهايلايت في الانستقرام

قبل ان نتعرف على طريقة اخفاء هايلايت الانستقرام، وكل ما يتعلق بخاصية هايلايت الانستقرام التي تم اضافتها مؤخرا على موقع وتطبيق instagram. يجب ان نتعرف اولا ما هي highlights instagram وما الفرق بينها وبين story instagram. بعدها سوف نتعرف على كيف اخفي الهايلايت في الانستقرام من حسابي الشخصي، سواء على الهاتف او على الحاسوب. كما سوف نشارك معكم في هذا المقال كل ما يتعلق بخاصية story highlights و كيف اعرف مشاهدات هايلايت الانستقرام؟ وكيف احفظ هايلايت الانستقرام؟

ما معنى هايلايت انستقرام :

تقدم لك أداة هايلايت انستقرام إمكانية حفظ أفضل لحظاتك على شكل قصص Instagram في ملفك الشخص. حيث تُعد Stories Highlights خاصية جديدة اصبحت جزء من الملف الشخصي في انستقرام، من خلالها يمكنك مثلا التعبير عن نفسك في ستوري دائم يبقى في مصفحتك الشخصية تحت اسمك وصورة الملف الشخصي. كما يمكن حفظ قصصك تلقائيًا في أرشيف القصص حتى تتمكن من إعادة نشرها بسهولة في أي وقت بنقرة واحدة.

عموما Instagram Highlights هي نفسها ستوريات Instagram ولكن يتم تميزها عندما تختار إبرازها في الصفحة الشخصية بشكل دائم. عكس القصص العادية، فستكون مرئية 24 ساعة فقط. لهذا السبب تعتبر هايلايت الانستقرام وسيلة رائعة لاستمرار عرض القصص التي تراها مناسبة لتكون جزء من ملفك الشخصي. مع العلم ان عدد الصور و الفيديوهات في الهايلايت يمكن ان تصل عددها الى 100 صورة او مقطع فيديو.

اخفاء هايلايت الانستقرام


اخفاء الهايلايت او إخفاء ستوري الانستا. هو شيء مهم جدا لكل من يريد ان يحافظ على خصوصية حسابه على الانسنتقرام، او يتحكم في الفئة التي يريد السماح لها بمشاهدة الهايلايت والفئة الأخرى التي يريد اخفائها عنهم.

ان كنت تريد ان تحفظ الخصوصية في البروفايل الخاص بك على انستا، ومنع فئة معينة من مشاهدة القصص البارزة في حسابك، يمكنك دائمًا إخفاء ما تريد في Instagram من خلال اعدادات خصوصية أبرز القصص. حيث توجد طريقتين يمكنك من خلالهما إخفاء الهايلات من ملفك الشخصي. سواء عن طريق اخفاءها بشكل نهائي عن الجميع. او عن طريق تحديد أصدقاء او متابعين محددين يمكنهم رؤية الهايلات الخاص بك، بينما في نفس الوقت يتم عدم ظهور الهايلايت في الانستقرام لباقي المتابعين اللذين لم تختارهم بما فيهم والزوار المجهولين لحسابك.

كيف اخفي الهايلايت في الانستقرام

الطريقة الأولى لـ كيف اخفي الهايلايت في الانستقرام تعتمد على استخدام إعدادات الخصوصية في حسابك الانستا. وذلك عبر اتباع الخطوات التالية :

1. قم بالدخول إلى حسابك ، والتوجه الى صفحة الحساب الشخصية عن طريق الضغط على صورة الملف الشخصي الموجودة في أسفل يمين واجهة تطبيق instagram.

2. ثم في صفحة البروفايل انقر على أيقونة الثلاث خطوط  في الزاوية اليمنى، ثم انقر على الاعدادات "settings"

3. في صفحة الإعدادات، انزل للأسفل حتى ترى خيار إعداد الخصوصية "Privacy". ثم اضغط عليه.

4. في صفحة إعدادات الخصوصية، قم بالتمرير لأسفل الصفحة، ثم اضغط على خيار القصص "Story"

5. الآن ، في صفحة إعدادات القصص ، سترى قسم "إخفاء القصص من" او "Hide Story From". قم بالنقر عليها

6. داخل قسم إخفاء القصص والهايلايت ، ستظهر لك قائمة حسابات الأصدقاء والمتابعين على حسابك في Instagram. ما عليك الا تحديد كل من تريد إخفاء الهايلايت عنهم. ان كنت تريد إخفاء الهاليلات عن الجميع، يمكنك ذلك عن طريق تحديد كل الحسابات، وبعدها سيتم منع ظهور ستوريات انستا الخاصة بك للأصدقاء اللذين قمت بتحديدهم.

كيف اختار من يمكنه مشاهدة الهايلايت ستوري في الانستقرام

اذا كنت تريد فقط عدد قليل من الأشخاص أن يشاهدوا القصص البارزة او الهايلايت في ملفك الشخصي في إنستغرام. يمكنك انشاء قائمة صغيرة بعدد الأشخاص الذين تريد السماح لهم بـ مشاهدة القصص و الهايلايت الخاصة بك. وذلك عبر اتباع الخطوات التالية :

1. قم بالدخول الى صفحتك الشخصية في الانستقرام، ثم انقر على الثلاث نقاط في الأعلى، وبعد ذلك انقر على خيار قفل الاصدقاء او Close Friends

2. ثم قم بتحديد جميع الأصدقاء اللذين تريد اضافتهم الى قائمة الأصدقاء المقربين (هم من يستطيعون مشاهدة الهايلايت الخاصة بك). ثم بعد ذلك انقر على الزر الأزرق في الاسفل

3. ثم بعد ذلك قم بحذف الهايلايت القديمة واضف هايلايت جديدة. ثم بعد إضافة تمييز قصتك، انقر على رمز ">". ثم حدد الأصدقاء المقربين  Friends option. ثم انقر على زر مشاركة او Share، لنشر القصة على ملفك الشخصي.
4. الان سيتم إخفاء الهايلايت عن جميع الأصدقاء والمتابعين، باستثناء الأصدقاء المقربين الذين قمت بتحديدهم بنفسك

كيف احذف الهايلايت من الانستقرام

ان كنت تريد إخفاء الهايلايت من حسابك نهائيا، يمكنك ذلك أيضا عن طريق حذف هايلايت ستوري من الانتسقرام بشكل نهائي. سواء عن طريق هاتف اندرويد او هاتف ايفون او جهاز كمبيوتر. وذلك عبر الخطوات التالية :

  • قم بفتح تطبيق انستقرام على هاتفك الذكي، او الدخول الى موقع instagram من خلال المتصفح
  • بعد ذلك يجب ان تكون قد قمت بتسجيل الدخول الى حساب انتسقرام
  • الان قم بالدخول الى الصفحة الشخصية لحسابك، بالنقر على صورة البروفايل
  • بعد ذلك ستظهر لك قائمة الهايلايت في حسابك
  • اختار هايلايت ستوري الذي تريد حذفه، ثم انقر عليه نقرة مطولة
  • بعد فتح  الستوري story highlights. انقر على الثلاث نقاط في الجانب
  • ثم انقر على delete او حذف
  • سيتم بعدها إخفاء الهايلايت في البروفايل الخاص بك، سواء كانت قديمة او حديثة

الإجابة عن اهم الأسئلة المتعلقة باخفاء الهايلايت في الانستقرام

هل يمكن اظها هايلايت مخفي في الانستقرام ؟
بمجرد إخفاء قصة بارزة على Instagram، لن تتمكن من إعادة اظهارها. حيث يتعين عليك حذفها وإعادة نشرها للعامة بدلا من الأصدقاء المقربين.

هل يوجد كيف اعدل او اخفي قائمة الأصدقاء المقربين في الانستقرام؟
يمكنك ببساطة تعديل قائمة الأصدقاء المقربين التي قمت بإنشائها لاخفاء الهايلات، كما يمكنك حذفها نهائيا. وذلك عبر الرجوع إلى الصفحة الشخصية في الانستقرام ثم النقر على الثلاث خطوط افقية، ثم النقر على زر Close Friends. بعد ذلك، ما عليك سوى النقر على "إزالة" لكل الحسابات من قائمة الاصدقاء المقربين بشكل يدوي. ولكن بعدها لن لن يبقى لك الخيار لاخفاء الهايلات عن الاصدقاء.

كما تعرفنا في المقال، النقاط البارزة تختلف عن القصص العادية story instagram. والتي تبقى فقط لمدة 24 ساعة ثم تختفي من تلقاء نفسها. اما النقاط البارزة او المعروفة هايلايت ستوري وهي وجدت خصيصا لتكون جزء من الملف الشخصي على انستقرام. تماما مثل صورة البروفايل والاسم، فهي بيانات لا تتغير الا ان قام صاحب الحساب بإخفاء او تغيير تلك البيانات.