سبب عدم ظهور الصورة الشخصية في الواتس اب

مشكلة عدم ظهور الصورة الشخصية للأصدقاء في الواتس تحدث بسبب التعديل على خصوصية صورة البروفايل الخاصة بالحساب. وهي مشكلة تسبب ازعاج كبير لصاحب الحساب، حيث انه حتى بعد حذف الصورة الشخصية وإعادة رفعها من جديد في الملف الشخصي تبقى غير ظاهرة لجهات الاتصال الخاصة بالأصدقاء الذين يحفظون رقم هاتفك على هواتفهم الشخصية.

برنامج whatsapp يعتبر حاليا من اهم برامج التواصل عبر الانترنت الذي يمنحك إمكانية اجراء محادثات صوتية مكالمات فيديو مع الأصدقاء من جميع انحاء العالم بشكل مجاني. كما انه متوفر للاندرويد وللايفون وجميع أنظمة التشغيل. وذلك سبب يجعلنا دائما مهتمين بتوفير لكم حلول لجميع المشاكل المحتمل حدوثها اثناء استخدام برنامج واتساب، وفي هذا المقال سوف نتعرف عن سبب عدم ظهور الصورة الشخصية في الواتس اب وكيفية حل المشكلة.

سبب عدم ظهور الصورة الشخصية في الواتس اب

تعتبر مشكلة عدم ظهور الصورة الشخصية  للاصدقاء في الواتس اب مشكلة شائعة تواجه اغلب مستخدمين البرنامج وهي تحدث بسبب مجموعة من الخيارات الموجودة ضمن اعدادات الحساب والتحكم في الجمهور المسموح له برؤية صورة الحساب الشخصية في برنامج واتساب.

وذلك يحدث بسبب ان الواتساب مهتم جدا بحماية خصوصية المستخدم، والمطورين يعلمون ان الصورة الشخصية تعتبر من المعلومات الشخصية في الملف الشخصي المهمة جدا، والتي لا يجب على أي شخص الاطلاع عليها الا بعدما يقوم صاحب الحساب نفسه بالسماح بذلك. لذلك سوف نتعرف في الفقرة التالية على طريقة التعديل على خصوصية الصورة الشخصية وحل مشكلة عدم ظهورها للأصدقاء.

حيث ان الواتس اب يوفر ثلاث خيارات لتحديد الجمهور المسموح له برؤية صورة البروفايل وهي :

  • "الكل" او "Everyone" عند اختيارها يتم اظهار صورة البروفايل للجميع بدون استثناء
  • "جهات اتصالي" او "My contacts" عند تحديد هذا الخيار يتم اظهار الصورة الشخصية للأرقام المسجلة فقط
  • "جهات اتصالي باستثناء" او "Myconatcs exept" هذا الخيار يسمح لك باستثناء اشخاص محددين من رؤية الصورة الشخصية
  • "لا أحد" او "nobody" هذا الخيار هو سبب عدم ظهور الصورة الشخصية في الواتس اب

طريقة إظهار الصور الشخصية في الواتس اب

لإظهار الصورة الشخصية للجميع على الواتس اب، يجب عليك ان تقوم بتعديل خصوصية صورة الملف الشخصي عبر اتباع الخطوات التالية :

  • أولا عليك تشغيل برنامج واتساب على هاتفك الاندرويد او الايفون
  • ثم انقر على خيار الاعدادات من واجة برنامج الواتس اب
  • ثم انقر على "الحساب" او "Account"
  • سيتم الانتقال بك الى صفحة اعدادات الحساب، قم بالنقر على خيار "الخصوصية" او "Privacy"
  • بعد ذلك انقر على خيار "الصورة الشخصية" او "Profile photo"
  • سيظهر لك خيار "من يمكنه رؤية صورتي الشخصية" او "who can see my profile photo"
  • اختار "الكل" او "Everyone" لتظهر الصورة للجميع

سبب عدم ظهور صورة الحساب لشخص في الواتس اب

ربما قد تفاجأت يوما ما باختفاء صورة صديق او شخص ضمن قائمة جهات الاتصال في حسابك على الواتساب. قد يجعلك ذلك تتساءل عن سبب اختفائها وعدم ظهورها لك. ونحن هنا سوف نجيبك عن هذا التساؤل في السطور التالية.
  • قد يحدث عدم ظهور الصورة الشخصية بسبب انه حظر رقمك
  • ان كان قد اختار اظهار الصورة الشخصية لجهات الاتصال فقط، يمكن عدم ظهور الصورة البروفايل بسبب ان الشخص قام بحذف رقم هاتفك. خاصة ان لم تعد تشاهد الحالات التي يقوم بنشرها.
  • عدم ظهور الصورة الشخصية بسبب ان صاحب الحساب قام باستثنائك من الأشخاص المسموح لهم برؤية الصورة الشخصية من قسم "Myconatcs exept" في خصوصية الصورة الشخصية
  • قد يحدث عدم ظهور الصورة الشخصية بسبب ان صاحب الحساب قام بحذف حسابه من الواتساب نهائيا
  • يمكن أيضا عدم ظهور صورة البروفايل لصديق ما على الواتس اب بسبب انه قام بعمل إخفاء لصورته عن الجميع

سبب اختفاء الصورة الشخصية بعد فترة

توجد مشكلة نادرة تحدث لبعض مستخدمين برنامج whatsapp، وهي ان صاحب الحساب بعدما يقوم برفع صورة شخصية للملف الشخصي في الواتس اب، يتفاجأ بعد فترة زمنية معينة انها اختفت بدون سبب.

حل هذه المشكلة يعتبر بسيط جدا، وهو ان من يواجه هذه المشكلة غالبا يكون قد قام بتثبيت برنامج الواتس اب على ذاكرة تخزين خارجية "كارت ميموري". لحل تلك المشكلة ما عليك الا نقل الواتساب من الذاكرة الخارجية الى الذاكرة الداخلية وسوف تتخلص نهائيا من مشكلة اختفاء الصورة الشخصية في واتساب.

الصورة الشخصية الواتس اب

الصورة الشخصية في الواتس اب، هي تعتبر ايقونة ورمز للحساب. لذلك يجب على الشخص صاحب الحساب ان يكون حذرا جدا في وضع صورة شخصية غير مناسبة. ذلك بسبب انك بعد تحديد ظهور الصورة الشخصية للجميع يمكن لأي شخص يضيف رقم هاتفك ان يشاهد الصورة ويحفظها على هاتفه عن طريق "السكرين شوت".

لذلك ننصحك ان كانت صورتك غير مناسبة للظهور للجميع قم بتحديد عدم ظهورها للجميع والسماح لها بالظهور لأفراد العائلة و الأصدقاء المقربين فقط.


الى هنا نكون قد تعرفنا على كل أسباب عدم ظهور الصورة الشخصية في الواتس اب، وتعرفنا على كيفية حل المشكلة بدون حذف الحساب وبدون مراسلة الدعم الفني للواتساب.