طريقة فتح بصمة الوجه للايفون x

تفعيل بصمة الوجه للايفون وهي خاصية تدعى face id، تعتبر أفضل طريقة حماية الخصوصية على هاتفك الايفون سواء كان ايفون 11 او ايفون x او آيفون 12 برو او أي هاتف اخر من شركة apple يعمل بنظام تشغيل ios. حيث قامت شركة ابل بتوفير إمكانية تشغيل بصمة الوجه على هواتفها الذكية التي تعمل بنظام تشغيل ios لتتميز بالحماية والخصوصية، وذلك حتى تشجع الناس حول العالم للأقبال على استخدام هواتف ايفون.

بصمة الوجه للايفون

تشغيل بصمة الوجه للايفون هي خاصية توفر اكبر قدر ممكن من الحماية للمستخدم. حيث بعد فشل قفل الهاتف ببصمة الأصابع، نظرا لأن بعض الأزواج والأصدقاء استطاعوا فتح هواتف اشخاص اخرين بالبصمة اثناء نوهم. وكذلك الأمر بالنسبة لخاصية اغلاق الهاتف بكلمة المرو، سيكون من السهل على أي صديق مقرب ان يعرفها. لذلك قررت شركة ابل بحل هذه المشكلة وتوفير خاصية قفل الهاتف ببصمة الوجه، حيث لن يستطيع أي شخص اخر بفتح قفل الهاتف.

المميز في بصمة الوجه للايفون انها لا تشتغل الا بعد توجيه الكاميرا الى وجه صاحب الهاتف بشكل مباشر وبشرط ان تكون العيون مفتوحة، وذلك حتى لا يستطيع المتطفلين محاولة فتح الهاتف عندما يكون صاحب الهاتف نائما مثلا.

وكذلك الأمر بالنسبة للطريقة التقليدية لأغلاق شاشة الهاتف برقم سري او عن طريق النمط، فهي أصبحت طريقة فاشلة نوعا لقفل الهاتف، خاصة لمن لدية بيانات مهمة جدا على هاتفه.

وهنا نكتشف أن تشغيل face id iphone شيء مهم جدا لكل من لدي صور او فيديوهات او محادثات مهمة على هاتفك الايفون ولا يريد من أي شخص اخر الاطلاع عليها.

طريقة فتح بصمة الوجه للايفون x

عند تشغيل iPhone X او ايفون 11 او ايفون 12 برو اوي هاتف يعمل بإصدار ios أحدث في اول استعمال، ستتم مطالبتك عادةً بتفعيل خاصية Face ID "بصمة الوجه". ومع ذلك يمكنك تنشيط Face ID في أي وقت على جهاز iPhone الخاص بك. عبر اتباع طريقة فتح بصمة الوجه للايفون X و 11 و 12 باتباع الخطوات التالية :

  • قم بالدخول الى الإعدادات الخاصة بهاتف الايفون
  • قم بالنثر على خيار Face ID ورمز المرور
  • أدخل كلمة المرور الخاصة بالهاتف، او تجاوز اثبات الهوية ببصمة الأصابع
  • اختر "إعداد مظهر بديل" او Configurer Face ID
  • ضع وجهك في الإطار وحرك رأسك ببطء في الاتجاه الموضح.

بصمة الوجه للايفون 6

Face ID هي طريقة فتح القفل او الغاء اغلاق شاشة الهاتف الجديدة التي تستخدمها شركة Apple على هواتفها الحديثة. وهي أكثر أمانًا من Touch ID مثل بصمة الأصابع او النمط او كود فك القفل، فهي تتيح للمستخدم إمكانية فتح هاتفه الذكي بمجرد النظر إليه.

وبالنسبة للأجهزة التي تدعم تشغيل بصمة الوجه عليها وهي من اصدار ايفون x فما فوق. أي ان بصمة الوجه للايفون 6 و للايفون 7 غير متوفرة. عليك ترقية هاتفك الى اصدار ايفون x او اصدار احدث حتى تتمكن من تفعيل  على هذه الميزة Face ID.