فتح فيسبوك في غوغل

شرح كامل لكيفية فتح فيس بوك في غوغل. يعتبر موقع فيس بوكْ منْ أهمِ مواقعِ التواصلِ الاجتماعيِ على الإنترنت ، وهو يضمنُ أزيد منْ 500 مليونِ حسابٍ حقيقيٍ عليهِ . ولكنْ كما نعرفُ جميعا أنَ تسجيلَ دخولِ فيس بوكْ على الهاتف يتطلبُ تنزيل تطبيق Facebook الرسمي لتتمكنَ منْ فتحِ الحساب على ألفيس بوكْ . ولكننا في هذا المقالِ سوفَ نشرحُ لكمْ طريقة فتح فيس بوك في غوغل عن طريق متصفح google chrome ، بدونِ الحاجةِ إلى تنزيلِ تطبيق فيسبوك.

فتح فيسبوك في غوغل

على الرغمِ منْ أنَ معظم مستخدمي موقعٍ فيسبوك يفضلون تثبيت برنامج facebook على أجهزتهمْ الذكية، بسببَ سهولةِ استخدامه، وتوفيرهُ مجموعةً منْ المزايا مثلٍ الرسائل النصيةِ وسهولة العثورِ على الأصدقاء والتواصلِ معهمْ ومشاركاتهمْ فيديوهاتٍ وقصص وصور لكلِ اللحظاتِ التي يعيشها في حياته اليومية. سواءً كانَ ذلكَ باستخدامِ هاتف android أوْ iphone.

ومعَ ذلك أنَ العديدَ من الأشخاصِ لا يفضلونَ استخدام أيِ تطبيقاتٍ مثبتةٍ على هواتفهمْ الذكية، سواءً بسبب الخصوصيةِ والأمانِ أو بسببِ توفيرِ مساحةٍ على الهاتف أو بسبب أنَ معظمَ الأشخاصِ لديهمْ حسابُ ثاني ويريدونَ تسجيلَ دخولِ إليه بدونِ تسجيلِ الخروجِ منْ الحسابِ الأولِ.

 هنا تأتي فكرة فتح فيسبوك في غوغل وذلك لتصفح موقع فيس بوك والتواصل مع الأصدقاء عبر متصفح جوجل كروم، تماما كما لو كنت تتصفح أي موقع اخر. حيث قام مطورين الموقع بتوفير نسخة فيس بوك اون لاين على شكل موقع ويب يمكن فتحه على أي جهاز ذكي، مثل الكمبيوتر او الجهاز اللوحي او الهاتف الذكي، باستخدام أي متصفح للمواقع.

شاهد أيضا : فتح تيك توك من جوجل

كيفية فتح فيسبوك في غوغل عبر المتصفح

سنقوم في هذا المقال بشرح كيفية فتح موقع فيسبوك من غوغل باستخدام متصفح غوغل كروم للايفون وللاندرويد، كما سنقوم بتوضيح لكم طريقة اتباع الخطوات باستخدام الصور اللازمة :

1. عليك أولا الدخول الى موقع غوغل google باستخدام أي متصفح على جهازك الذكي مثل جوجل كروم او موزيلا او اوبرا


2. ثم اكتب في محرك بحث غوغل "فيس بوك"، ثم انقر على اول نتيجة ظاهرة لك


3. ثم افتح حسابك في فيس بوك عبر كتابة رقم الهاتف او البريد المرتبط مع الحساب وكلمة . قم على تسجيل الدخول


4. بعد ذلك انقر على تسجيل الدخول، وهكذا تكون قد قمت بفتح فيسبوك بدون تحميل.


5. ستلاحظ أيضا ظهور اخر المنشورات التي نشرها الأصدقاء على الصفحة الرئيسية لموقع الفيس بوك "صفحة اخر الاخبار في فيسبوك"

فتح حسابين فيس بوك في جوجل كروم

أغلب المستخدمينَ لموقع ألفيس بوكْ يمتلكونَ حسابات متعددةٌ ، لذلكَ في بعضِ الأحيانِ قد يرغب منْ يملكُ حسابين مثلاً أنْ يقومَ بفتحهما في نفسِ الوقت. وللقيامِ بتلكَ العملية يمكنكَ استخدام العديدِ منْ الطرق، ومنْ أسهلها وأسرعها وهيَ فتح حسابين فيس بوكْ عبرَ متصفحِ غوغلْ شروم ، باتباعِ الخطواتِ التاليةِ :

  • تموق أولا بفتح فيس بوك عن طريق جوجل بالطريقة الموضحه أعلاه
  • ثم بعد ذلك تقوم بفتح تبويبه جديدة لمتصفح جوجل كروم في وضع التخفي
  • ثم تقوم بالدخول الى موقع Facebook.com مرة أخرى
  • ثم قم بـ تسجيل دخول حساب فيس بوك من جوجل كروم في وضع التخفي، باستخدام معلومات حسابك الثاني
  • يمكنك أيضا فتح حساب ثالث باستخدام متصفح مغاير، مثلا opera

فتح ماسنجر من جوجل كروم للاندرويد

إن كانَ لديكَ حسابين فيسبوك ماسنجر، وتريد مثلاً تسجيلَ الدخولِ إلى الحساب الثاني لقراءة رسائل الأصدقاءِ وإجراء مكالمات فيديو أو مكالماتٍ هاتفيةٍ بدونِ تطبيق ماسنجر، لحسنِ الحظ يمكنكَ ذلكَ ببساطة عبرِ موقع messenger facebook للمتصفحاتِ .
  • ما عليك وهو تسجيل الدخول الى موقع جوجل من متصفح google chrome او opera او أي متصفح على هاتفك الاندرويد
  • ثم اكتب في محرك البحث غوغل "messenger facebook"
  • ثم قم بالدخول الى موقع ماسنجر فيس بوك من جوجل
  • ثم اكتب بيانات فتح حسابك في الماسنجر وقم بالنقر على "Log in" او تسجيل الدخول
  • بعد ذلك سيتم فتح ماسنجر وستظهر لك جميع الرسائل والمحادثات على حسابك
  • يمكنك أيضا بدء محادثة جديدة مع أي صديق ضمن قائمة الأصدقاء على حسابك في الفيسبوك

فتح ماسنجر من غوغل للايفون

يمكنك فتح ماسنجر من سفاري على هاتف ايفون أيضا، وذلك عبر اتباع الخطوات التالية :
  • قم بتسجيل الدخول الى غوغل من متصفح سفاري ثم اكتب messenger
  • او يمكنك الولوج مباشرة الى موقع ماسنجر من الرابط التالي messenger.com
  • ثم قم بفتح حسابك على الماسنجر باستخدام بيانات الدخول الخاصة بحسابك في فيسبوك
  • بعد اتمامك لكل الخطوات المذكورة، سيتم فتح جميع المحادثات السابقة التي اجريتها في الماضي
  • او يمكنك بدء محادثة جديدة، سواء عبر المكالمات او عبر الرسائل النصية
يمكنك أيضًا إضافة الموقع إلى Messenger باستخدام الإشارات المرجعية في متصفح سفاري لتسهيل عملية فتح الحساب مرة ثانية بمجرد النقر على رمز النجمة بجانب رابط الموقع في شريط العناوين، لإضافته الى المواقع المفضلة.

تحميل ماسنجر فيس بوك من غوغل

نظرا لان الكثير من المستخدمين لا يزالون يفضلون استخدام أجهزة اللاب توب والكمبيوتر، فقد قامت شركة فيس بوك بتوفير نسخة من تطبيق Messenger يمكن من خلالها فتح حساب فيس بوك ماسنجر من سطح المكتب.

وطريقة تبيت نسخة من تطبيق ماسنجر فيس بوك على اللاب توب، ما عليك الا الولوج الى الصفحة الرسمية من الرابط التالي messenger for pc. ثم انقر على download.

حينها يمكنك تسجيل دخول باستخدام معلومات الحساب على موقع فيس بوك. وستتمكن من فتح المحادثات التي تم اجراءها من قبل او بدء محادثات جديدة مع اصدقاءك على الفيسبوك.

فتح فيس بوك لايت من جوجل

فيسبوك لايت هو عبارة تم برمجته من قبل المطورين العاملين في موقع فيس بوك بهدف ان يكون مناسب للعمل بسلاسة وبدون بطء على الهواتف ذات إمكانيات ضعيفة والهواتف التي تتصل على شبكة انترنت ضعيفة.

وهو يتميز بمساحته الصغيرة وعدم استهلاكه للبيانات بشكل كبير، كما انه لا يزال يعمل على الهواتف التي تدعم الاتصال بـ 2G فقط. وللأسف فهو لا يوفر العديد من المميزات مثل الفيس بوك العادي الرسمي، مثل الستور والفيديوهات و مكالمات الفيديو.

وبالرغم من فوائده وان الكثير من الأشخاص يفضلون استخدامه الا ان فيس بوك لا توفر إمكانية فتح فيس بوك لايت عن طريق جوجل، وذلك بسبب انه غير متوفر الى حدود الساعة اي موقع لتصفح نسخة فيس بوك لايت على المتصفحات. تبقى الوسيلة الوحيدة لفتح حسابك على facebook lite، وهو عي طريق تحميل التطبيق من متجر التطبيقات جوجل بلاي للاندرويد.