كشف كلمة السر wifi بدون برامج بطريقة سهلة جدا 2023

كيف اعرف كلمة سر wifi؟ سواء كنت تريد كشف كلمة السر Wifi المتصل به على الموبايل لو نسيته بعد تغييره. او حتى ان كنت تسأل عن كيف أعرف كلمة سر Wifi المحفوظة، انت هنا في المكان الصحيح، حيث سوف نشارك معكم أكثر من طريقة سهلة جدا لـ استخراج كلمة سر الواي فاي من الهاتف بدون برنامج وبدون روت.

معرفة رمز الشبكة المتصل بها

معرفة رمز الشبكة المتصل بها

معرفة رمز الواي فاي المتصل به سواء لو نسيته بعد تغييره، أو حتى لو انك اتصلت بشبكة واي فاي عام لمقهى أو فنذق قريب منك وأحببت مشاركة الواي فاي مع هاتف اخر، في هذه الحالة سوف يكون عليك استخراج كلمة سر wifi المحفوظة في الهاتف حتى تتمكن من مشاركتها.

حتى وان اتصلت براوتر المنزل او راوتر الجيران دائمًا ستحتاج الى استخراج كود الويفي Wi-Fi من الموبايل لتستطيع الاتصال بها مرة أخرى على أي جهاز اخر، لذلك إذا كنت تسأل نفسك كيف اعرف كلمة سر wifi، ما عليك الا ان تتابع قراءة المقال والتعرف على مجموعة من الطرق المختلفة للقيام بذلك بسهولة. وسوف نقدم الشرح للايفون وللاندرويد مدعوم بالصور.

كشف كلمة السر wifi بدون برامج

كيف اعرف كلمة سر wifi الخاص بي من الهاتف دون روت؟ سواء كنت تستخدم سامسونج او هواوي او شاومي أو أي هاتف ذكي يعمل بنظام تشغيل أندرويد، يمكنك استخدام طريقة كشف كلمة السر wifi بطريقة سهلة جدا تم اكتشافها في سنة 2023 فقط، وهي باستخدام خاصية مخفية في الهاتف تدعى "what is my wifi password". وهي خاصية تسمح للمستخدمين باستخراج كلمة سر الواي فاي من الهاتف من الإعدادات بدون روت.

وطريقة معرفة كلمة سر wifi على هواتف الأندرويد تختلف من اصدار إلى اخر، لذلك سوف نقسم الشرح إلى جزأين. حيث سنتعرف في هذا الجزء على شرح طريقة معرفة رمز الشبكة المتصل بها بدون برامج في الهواتف الحديثة التي تعمل بنظام تشغيل الاندرود 10 و android 11 فما فوق، والجزء الثاني سوف نشرح طريقة  معرفة كلمة السر wifi على الأحهزة القديمة التي تعمل بنظام تشغيل أقدم من android 10.

1. افتح صفحة إعدادات جهاز الأندرويد ثم انقر على خيار الاتصالات "Connections".

كشف كلمة السر wifi بدون برامج 1

2. ثم انقر على خيار خيار الشبكة والانترنت "WI-FI".

كشف كلمة السر wifi بدون برامج 2

3. كما تلاحظ في الصورة تظهر شبكة الويفي الخاصة بي أو التي اتصل بها على الموبايل، الآن انقر على علامة "الترس/ ضبط الويفي".

كشف كلمة السر wifi بدون برامج 3

4. بعدها يتم اظهار كل بيانات نقطة الويفي التي اتصل بها، انقر على خيار الكود بار "QR code".

كشف كلمة السر wifi بدون برامج 4

5.الآن انقر على حفظ الصورة الكود بار  "Save as image"، أو اعمل سكرين شوت للكود.

كشف كلمة السر wifi بدون برامج 5

6. الآن لن تحتاج إلى أي برنامج لمعرفة رمز الشبكة المتصل بها، فما عليك هو فتح أداة استخراج كود الويفي من الباركود ( أداة قراءة qr code )، إذا لم تجدها في هاتفك، قم بتنزيلها من جوجل بلاي (من هنا)، ثم قم بتشغيله، ثم انقر على أيقونة الصورة.

كشف كلمة السر wifi بدون برامج 6

7. ثم استعد صورة البار كود التي قمت بحفظها من اعدادات الويفي. ثم انقر على ايقونة كشف الواي فاي بجانب كلمة Password.

كشف كلمة السر wifi بدون برامج 7

8. وبهذه الطريقة استطيع أن اعرف كلمة سر wifi الخاص بي على الهاتف. ويمكن أيضا النقر على مشاركة لتوصيل الإنترنت مع جهاز اخر عن طريق البلوتوث أو إرسال كود الويفي عبر الواتساب أو عبر حساب جوجل Gmail.

شاهد أيضا : معرفة كلمة سر الويفي القريبة منك

معرفة كلمة سر الواى فاي المتصل بها للاجهزة القديمة (للإصدارات اقدم من android 10)

الآن سواشارك معكم كيف اعرف كلمة سر Wifi الخاص بي من هاتف يعمل بنظام تشغيل قديم android 10 او اقدم. وهي طريقة سهلة جدا يمكن تطبيقها بدون روت وبدون برنامج. ولكن بشرط ان تكون شبكة الواي فاي متصل بها على الهاتف ومحفوظة في قائمة "الشبكات المحفوظة" بالموبايل.

معرفة كلمة سر الواى فاي المتصل بها للاجهزة القديمة
  • ادخل على اعدادات الهاتف، ثم انقر على خيار الويفي، وانقر على شبكة الواي فاي التي تريد ان تعرف الباسورد الخاص بها.
  • ثم انقر على خيار مشاركة "share".
  • بعد ذلك سيظهر لك خيار مشاركة الواي فاي بالباركود.
  • وفي الأسفل سوف يظهر لك كلمة السر واي فاي المتصل بها.
  • يمكنك نسخها والاتصال بها على أي هاتف اخر بسهولة جدا.

طريقة كشف كلمة السر wifi بطريقة سهلة جدا (اصدار أقدم من android 9)


ان كنت تمتلك هاتف يعمل بالإصدارات القديمة من اصدار اندرويد 4.2.2 الى اصدار Android 9.0 Pie. في هذه الحالة عليك استخدام طريقة مغايرة عن الطرق التي شرحنا لكم في الخطوات السابقة من هذا المقال. حيث ان الإصدارات القديمة مثل أندرويد 4 و 6 و 9 لا توفر خاصية مشاركة الواي فاي او كشف الواي فاي بالباركود. ولمعرفة كلمة السر واي فاي في الأجهزة القديمة، عليك استخدام احدى التطبيقات التالية :

WiFi Password Viewer : وهو برنامج مجاني يمكنك تنزيله من جوجل بلاي على اي هاتف أندرويد. يعمل على جميع أجهزة الأندرويد القديمة، بداية من أندرويد 4 الى أندرويد 9. يعرض لك كلمة السر للواي فاي الذي تتصل به حاليا فقط ولا يعرض لك الشبكات القديمة.

WIFI Key Recovery : هو تطبيق لعرض كلمة السر للواي فاي الذي تتصل به حاليا، ولكن يتميز أيضا بميزة استعادة كلمات السر لجميع الشبكات السابقة التي تم الاتصال بها من الهاتف الخاص بك.

كيف أعرف كلمة سر wifi المتصل به بدون روت

بدلا من كشف كلمة سر الواي فاي المتصل بها في الهاتف، يمكنك مشاركة الواي فاي مع جهاز اخر سواء كان أندرويد او ايفون او لاب توب، وذلك فقط عن طريق QR code. وهي خاصية موجودة في جميع هواتف سامسونج وشاومي و اوبو وغيرها من الهواتف التي تعمل بنظام تشغيل Android.

وطريقة مشاركة الواي فاي عن طريق الباركود، تتم عبر الخطوات التالية :

كيف أعرف كلمة سر wifi المتصل به بدون روت
  • قم بالدخول الى الويفي المتصل به على الهاتف.
  • ثم انقر في الأسفل على خيار باركود "QR code".
  • ثم الان احظر الجهاز الاخر ان كان ايفون قم بتشغيل الكامرا وتوجيهها نحو الباركود.
  • ان كان هاتف أندرويد، ثم بتثبيت عليه برنامج قارئ رمز باركود من جوجل.
  • ثم قم بتشغيله، وتوجيه الكاميرا على كود "QR".
  • بعد ذلك سوف يتم الاتصال بالواي فاي بدون باسورد.

كيف اعرف باسورد الواي فاي المتصل به عبر الراوتر

إذا كنت أنت صاحب الراوتر وتريد معرفة كلمة سر الويفي بعد نسيانها أو تغييرها، يمكنك ذلك بسهولة جدا، عبر طريقة سهلة تمكنك من معرفة باسورد الواى فاي المتصل به بدون باركود، حيث ما عليك وهو الدخول إلى صفحة إعدادات الراوتر عبر متصفح جوجل كروم، ثم اظهار كلمة السر. وذلك عبر اتباع الخطوات التالية :

كيف اعرف باسورد الواي فاي المتصل به عبر الراوتر
  • اذهب الى جهاز router wifi ثم ستجد ملصق في ظهر الراوتر يحمل معلومات الدخول الى اعدادات الويفي.
  • الان قم بالدخول الى متصفح جوجل كروم او موزيلا على هاتفك الأندرويد او شاومي او ايفون.
  • ثم اكتب في شريط العناوين الاي بي الذي يظهر لك في الملصق على جهاز الراوتر، وغالبا يكون 192.168.0.1 او 192.168.1.1 او 192.168.8.1 حسب شركة تزويد خدمة الانترنت اينوي او اتصالات او موبايلي..
  • بعد ذلك اكتب كلمة السر المكتوبة على جهاز الراوتر، تكون غالبا هي admin.
  • بعد الدخول الى اعدادات الراوتر، انقر على "Network Settings".
  • ثم انقر على اعدادات الواي فاي "wifi settings".
  • ثم سوف تجد اسم الشبكة وكلمة المرور في قسم "Password".

كيفية استخراج كود الويفي من الهاتف باستخدام مدير الملفات

توجد طريقة اخرى لمعرفة كلمة السر واي فاي المتصل بها على الهاتف عن طريق مدير الملفات Solid Explorer او FX File Explorer، وهي برامج لإدارة ملفات الهاتف، ولكن يمكن استخدامها مجانا لمعرفة باسورد الواى فاي المتصل به بدون باركود.

كيفية استخراج كود الويفي من الهاتف باستخدام مدير الملفات
  • ولمعرفة كلمة سر wifi المتصل به على الهاتف، قم بتنزيل مدير الملفات على الهاتف.
  • ثم ابحث عن مجرد DATA.
  • ثم افتح مجلد misc.
  • بعد ذلك انقر على ملف "wpa_supplicant.conf".
  • بمجرد فتح الملف، سوف تجد كلمة المرور الخاصة بالواي فاي المتصل بها حاليا.
  • ان كان الويفي مقفل، لن يظهر لك في الملف.

 برنامج كشف رمز الواي فاي  للاندرويد

إن لم تنجح معك الطرق المذكورة أعلاه، يمكنك كشف كلمة السر wifi باستخدام برنامج wifi password recovery. وهو برنامج للاندرويد مجاني، يقوم باستخراج كلمة سر الواي فاي من الهاتف، سواء كانت للواي فاي المتصل به في الوقت الحالي أو لشبكات الواي فاي المحفوظة التي تم الاتصال بها سابقا.



وطريقة استخدام البرنامج سهلة جدا، حيث ما عليك هو اتباع الخطوات التالية :
  • قم بتنزيل برنامج معرفة باسورد الواى فاي من جوجل بلاي (wifi password recovery).
  • ثم انقر على خيار Scanned WIFI
  • ستظهر لك شبكة الواي فاي التي تتصل بها حاليا
  • انقر بجانبها على خيار show password wifi
  • بعد ذلك سيتم عرض كلمة سر wifi بجانب اسم الشبكة.

كيف اعرف باسورد الواي فاي المتصل به في ايفون

حتى تستطيع الحصول على كلمة مرور الواي فاي المتصل بها للايفون، يجب ان تقوم بتحديث هاتفك الى تحديث iOS 16 فما فوق. وبعدها ستتمكن من استخراج باسوورد الواي فاي بدون برامج. وذلك عبر الدخول إلى الإعدادات "Settings" ثم النقر على خيار "Wi-Fi" وبعدها تقوم بالضغط على علامة ( i ) بجانب اسم الشبكة المتصل بها حاليا على الموبايل.

ثم ستظهر لك جميع البيانات المتعلقة بشكة الواي فاي، مع خانة مكتوب عليها  Password. قم بالنقر عليها، ثم بكتابة كلمة مرور الهاتف او فتح القفل عن طريق بصمة الاصبع. بعدها مباشرة سوف يتم كشف كلمة سر الويفي، مع امكانية نسخها.

كيف اعرف باسورد الواي فاي المتصل به من الكمبيوتر

لمعرفة كلمة سر wifi من اللاب توب، ما عليك الا ان تقوم بالنقر على اشارة الواي فاي من شريط المهام بالزر اليمين، ثم انقر على خيار "open network and sharing center". ثم ستظهر لك الشبكة التي تتصل بها، قم بالنقر عليها.

كيف اعرف باسورد الواي فاي المتصل به من الكمبيوتر

بعد ذلك انقر على خيار "wireless properties". بعد ذلك انقر على خيار security. و بعد ذلك سيظهر لك كود الويفي مشفر، قم بالتأشير على خيار "network security key".

كيف اعرف باسورد الواي فاي المتصل به من الكمبيوتر

كما هو موضح لك في الصورة أعلاه، بهذه الطريقة تستطيع ان تعرف كلمة السر واي فاي المتصل بها على جهازك، بدون برامج وبدون روت.

هكذا أكون قد شرح لكم كيف أعرف كلمة سر wifi المتصل به على جميع الأجهزة الذكية، وإدا أحببت الاستفسار عن أي شيء متعلق بطريقة معرفة كلمة السر واي فاي لا تتردد في وضع استفسارك في تعليق وسوف يقوم فريق الدعم بالرد عليك في اسرع وقت.