كيف اخلي حالة الواتس للكل

 سوف نخصص هذا المقال للرد على سؤال مهم لكل من يستخدم تطبيق الواتس اب وهو، كيف اخلي حالة الواتس للكل؟ او كيف اخلي ستوري الواتس عام؟ وهو سؤال يتبادر الى ذهن كل الأشخاص الذين يريدون مشاركة قصص وحالات على شكل مقاطع فيديو وصور مع العامة باستخدام ميزة "status whatsapp". لذلك سوف نشارك معكم شرح مفصل لطريقة نشر ستوري عام للكل، يشاهده كل شخص قام بتسجيل رقم هاتفك الذي تستخدمه في حسابك على الواتساب. وبذلك تستطيع مشاركة أهم الاحداث اليومية مع كل اصدقائك على الواتساب بنقرة واحدة.

خصوصية الحالة في الواتس اب

حالة الواتس اب هي ميزة مثلها مثل ستوريات مواقع التواصل الاجتماعي تجعل المستخدمين يتفاعلون مع بعضهم البعض عبر مشاركة الاحداث اليومية التي يمر بها صاحب حساب الواتس اب، حيث يمكن لأي شخص مشاركة اهم نشاطاته اليومية عبر نشر ستوري يتضمن صورة او فيديو او صورة متحركة GIF. ويبقى الستوري منشور وظاهر للأشخاص الذين تم تحديدهم لمشاهدة الستوري لمدة 24 ساعة ثم تختفي تلقائيا بعد ذلك.

وكما عودنا مطوري تطبيق الواتس اب، انهم يحاولون الحفاظ على خصوصية المستخدمين قدر الإمكان، فقد قاموا أيضا بإضافة قسم خاص بالتحكم في خصوصية الحالة في الواتس اب، ومن هذا القسم تستطيع تحديد من يمكنه رؤية الحالات التي تقوم بنشرها على شكل "statut whatsapp". حيث يمكنك مثلا أن تجعل حالة الواتس ظاهر للكل، ان كنت تريد عرض الستوري بشكل عام لجميع الأصدقاء الذين قاموا بإضافة رقم الهاتف الخاص بك في جهات الاتصال على هواتفهم الذكية.

ولكن ان كانت حالة الواتس اب غير مناسبة للكل، يمكنك ان تقوم بتحديد من يمكنه رؤيتها بسهولة، عبر الخطوات التالية :

  • قم بفتح تطبيق الواتس اب، ثم النقر على خيار الاعدادات.
  • ثم انقر على خيار الخصوصية "Peivacy".
  • ثم انقر على خيار الحالة "Status".
  • منها ستجد قسم "من يمكنه معاينة حالاتي الحديثة" لتحديد من يمكنه رؤية حالة الواتس.

كيف اخلي حالة الواتس للكل

لجعل ستوري الواتس عام للكل، ما عليك الا ضبط اعدادات خصوصية حالات الواتس اب قبل نشرها. حيث تستطيع تحديد ما ان كنت تريد ان تجعل حالة الواتس خاصة وظاهرة لأرقام محددة تختارها بنفسك، أم انك تريد نشر ستوري عام يظهر لكل جهات اتصالك وأصدقائك على الواتس اب. وذلك يتم عبر اتباع الخطوات التالية :

1. أولا قم بالولوج الى الواجهة الرئيسية لتطبيق واتساب، ثم انقر على "حالة" او "Status".

2. ثم قبل نشر حالة الواتس، انقر على الثلاث نقاط الافقية الظاهرة في الأعلى، ثم انقر على خصوصية الحالة "Status privacy".

3. ثم سيظهر لك قسم تحديد من يمكنه رؤية حالة الواتس اب التي تنشرها "Who can see my status".

  • جهات اتصالي : ان حددت هذا الخيار سوف يظهر الستوري للكل بدون استثناء.
  • جهات اتصالي باستثناء : هذا الخيار يسمح لك بجعل الستوري عام ويظهر للكل باستثناء أشخاص تحددهم بنفسك.
  • المشاركة فقط مع.. : هذا الخيار يسمح لك بنشر الحالة بشكل مخفي عن الكل، واظهارها فقط لأشخاص تحددهم بنفسك. مثلا ان كنت تريد نشر ستوري يظهر للأصدقاء المقربين، او لأفاد عائلتك او زملائك في العمل.
النتيجة : الجواب النهائي عن سؤال كيف اخلي حالة الواتس للكل؟ قم بضبط خصوصية الحالة بتحديد خيار "جهات اتصالي" او "my contacts". بعدها سوف يتم جعل ستوري الواتس عام. مع العلم أن التعديلات التي تقوم بها على اعدادات خصوصية الحالات لن تسري على الحالات المنشورة حاليا في قسم حالتي.

كيف اخلي ستوري الواتس عام (شرح فيديو)

في هذه الفقرة سوف أشارك معكم كيف اخلي ستوري الواتس عام عبر اعدادات تطبيق الواتس اب الرسمي، بدون استخدام اي برامج أخرى مثل واتساب بلس او جي بي واتساب او الواتس اب الذهبي. حيث سوف نقوم بالدخول الى قسم ضبط خصوصية حالة الواتس اب والتعديل عليها لجعل كل الحالات المنشورة تظهر لك عام للكل بدون استثناء.

كيف اخلي خبر الواتس عام

حالة الواتس اب about "حول" او كما تدعى بـ الاخبار، وهي عبارة عن خانة يستطيع صاحب الحساب من خلالها كتابة اقتباس او أي جملة تعبر عنه حالته المزاجية. وهي تكون مكتوبة بشكل تلقائي اسفل اسمك في قائمة الاصدقاء على الواتس اب في كل الهواتف التي تحفظ رقم هاتفك ضمن جهات الاتصال، وتكون مكتوبة على شكل العبارة "Hey There! i am using whatsapp" او "مرحبا ! انا استخدم واتس اب".

ولكن لحسن الحظ أن الواتس اب يسمح للمستخدمين بتغيير العبارة وكتابة حالة من اختيارك، كما يمكنك أيضا ان تختار هل تريد جعل الحالة مخصصة وتظهر للبعض جهات الاتصال او انك تريد جعل الحالة عامة وتظهر للكل. حيث ما عليك الا اتباع الخطوات التالية لتغيير الحالة وتخصيص من يستطيع مشاهدتها.

  • افتح تطبيق whatsapp. ثم انقر على الثلاث نقاط الافقية.
  • بعد ذلك انقر على خيار الاعدادات.
  • ثم قم بالولوج الى مرز الخصوصية.
  • ثم انقر على خيار الأخبار او about.
  • ستجد قسم يدعى "من يمكنه رؤية حالة الأخبار الخاص بي"، حدد الكل "everyone".

الفرق بين حالة الأخبار "about" وحالة "story" في واتساب :
  • حالة الاخبار في الواتس اب يمكنك ان تجعلها عامة وتظهر للكل حتى وان لم يكن رقمه مسجل في هاتفك.
  • حالة "ستوري" في الواتس اب ان قمت بجعلها عامة، تظهر للأصدقاء الذي يسجلون رقم هاتفك، وبشرط أن تكون أنت أيضا تسجل رقمهم في دليل الهاتف.
  • ولا يمكنك أن تظهرها للأشخاص المجهولين الغير مسجلين في الهاتف.

كيف اخلي الحاله غير مهمه

أن ظهرت لك بعض حالات الواتس اب للأصدقاء الغير الغير مهمين، يمكنك أن تجعل الحالة مخفية في حسابك. حيث تقوم بنقل بتحديد حالات الأشخاص الذين لا تريد مشاهدة حالاتهم على الواتس اب، ونقلها كلها تلقائيا الى قسم الحالات الغير مهمة. حيث لن تتوصل بإشعار او تنبيه في حالة قام ذلك الشخص بنشر ستوري جديد، كما أنها لن تظهر في قائمة الحالات على حسابك في واتساب. وتتم العملية عبر اتباع الخطوات التالية :

  • عندما يقوم شخص معين بنشر فيديو او صورة في ستوري الواتس اب، قم بالنقر على الستوري نقرة طويلة.
  • ثم ستظهر لك رسالة منبثقة محتواها "اعتبار الحالات الواردة من هذا الشخص كغير مهمة؟" او "mute status updates whatsapp".
  • انقر على خيار "غير مهمة" بعد ذلك سيتم كتم كل الحالات الجديدة التي يتم مشاركتها من طرف صاحب هذا الرقم.
  • لإظهار كل الحالات الغير مهمة مرة اخرى، انقر على قسم "الحالات الغير هامة". ثم انقر نقرة مطولة على الحالة لإلغاء اخفائها.

كيفية رؤية حالة الواتس اب دون علم صاحبها

في هذه الفقرة سوف نشارك معكم شرح كيف مشاهدة حالات أو ستاتس الواتساب جهات الاتصال على هاتفك الذكي بدون علم صاحبها بسهولة. وذلك بطريقتين، الأولى عن طريق اعدادات التطبيق الرسمي للواتس اب، والثانية باستخدام تطبيق apk يدعى Status, Sticker Saver.

الطريقة الأولى : قم بالولوج الى صفحة اعدادات تطبيق الواتساب، ثم انقر على خيار الخصوصية، ثم قم بالغاء تفعيل خيار “مؤشر قراءة الرسائل”. وهذا كان جواب نهائي لسؤال كيف اشوف حالة الواتس بدون مايدري؟.

الطريقة الثانية : يمكنك استخدام تطبيق Status, Sticker Saver. وهو عبارة عن برنامج خارجي يسمح لك بالدخول الى الحالات التي تم مشاركتها من طرف الأصدقاء، ومشاهدتها بدون فتح تطبيق الواتساب وبدون علم صاحب الحالة. وطريقة استخدامه سهلة جدا، حيث ما عليك الا تنزيل التطبيق من جوجل بلاي، ثم تشغيله والنقر على "Media"، ثم النقر على "Statuses". وسوف تظهر لك كل الحالات المنشورة مع امكانية مشاهدتها وتنزيلها بدون مايدري صاحب الحالة.

مشاهدة حالات الواتس المخفية للاندرويد

في بعض الاحيان يقوم شخص معين بتخصيصك في حالات الواتساب، حيث يقوم بمنعك من مشاهدة حالات الواتس التي يقوم بنشرها على حسابه. في هذه الحالة انت لن تستطيع معرفة ما ان كانت هناك حالات مخفية عنك في تطبيق الواتس اب، الا في حالة استخدمت بعض التطبيقات الخارجية.

من بين أهم التطبيقات التي تسمح لك بمشاهدة حالات الواتس المخفية للاندرويد، وهو تطبيق يدعى "hidden whatsapp status viewer" وتطبيق اخر يدعى، status Download for WhatsAPP، وهذه التطبيقات في الأساس هي لتنزيل حالات الواتس اب، ولكن في نفس الوقت تقوم بإظهار الحالات المخفية أيضا. حيث ما عليك وهو تنزيله على هاتك الأندرويد، ثم تشغيله، والنقر على خيار status. بعدها سوف يعرض لك ستوريات للكل بما فيها الحالات المخفية. يمكنك بعدها مشاهدتها او تنزيلها بدون علم صاحبها.

شاهد أيضا :