كيف اعرف مين شاف صورتي بالواتس اب

يتساءل الكثير من مستخدمين تطبيق الواتس اب عن كيف اعرف مين شاف صورتي بالواتس؟ خاصة بعدما قامت شركة Facebook بشراء التطبيق وقامت باضافة له العديد من المميزات والاضافات التي كان يفتقدها المستخدمين. ولكن للاسف ومع ذلك توجد العديد من الاضافات المفقودة، مثل خاصية معرفة من زار بروفايلك على الواتس اب بدون برامج.

توجد العديد من الإضافات في اعدادات تطبيق الواتس اب المفيدة مثل تغطية اخر ظهور لك وميزة تتبع الرسائل ومعرفة هل تم قرائتها من طرف المستلم، كما يسمح لك حاليًا بإجراء مكالمات جماعية سواء كانت صوتية او فيديو، وكل هذه إضافات جيدة تغنيك عن استخدام التطبيقات المطورة مثل GBWhatsapp و Whatsapp plus و FMWhatsapp و Whatsapp Gold.

ولكن للأسف الى حدود الساعة ميزة معرفة مين شاف صورتي بالواتس اب، هي ميزة ليست ضمن اعدادات تطبيق الواتس اب الرسمي، ربما يرى فريق الدعم المطور لتطبيق Whatsapp ان هذه الخاصية تعتدي على خصوصية المستخدم، ولكن يوجد مطورين اخرين يروا أنها ميزة مهمة ويحتاجها كل المستخدمين، لذلك قاموا ببرمجة العديد من التطبيقات والبرامج التي تسمح للمستخدم معرفة من شاهدة صورة الملف الشخصي بالواتس.

كيف اعرف مين شاف صورتي بالواتس؟

كيف اعرف مين شاف صورتي بالواتس اب
لا شك أنك بمجرد مشاركة رقم حسابك في برنامج الواتس اب مع العديد من الأصدقاء، قد يكون من بينهم بعض المتطفلين الذين يراقبون ملفك الشخصي، ويشاهدون صورتك الشخصية بالواتس اب عبر تكبيرها او تنزيلها بخاصية "السكرين شوت screenshot". حتى أنك ان لم تقوم بإخفاء الصورة الشخصية عن الأرقام المجهولة، قد يتمكن أي شخص لديه رقم هاتفك من الدخول الى بروفايلك ومشاهدة الصورة الشخصية التي قمت بتعيينها في حسابك بشكل متخفي.

ولكن لا يقلقنك ذلك، حيث سوف نشارك معك في هذا المقال أفضل برنامج مجاني تطبيق يخبرك من زار بروفايلك، يسمح لك بمعرفة مين شاف صورتي على الواتس حتى وان كان رقم مجهول وغير مسجل ضمن جهات الاتصال "Contacts" على الهاتف. من بينها برنامج WProfile "Who saw my picture" و Whats Tracker "Who saw my picture" و تطبيق اخر يدعى "My Whatsapp Profile image".

1. لمعرفة مين شاف صورتي بالواتساب، قم أولا بتنزيل برنامج whats tracker من الرابط التالي My Whatsapp Profile image. ثم قم بتشغيله والنقر على "Who Viewed My Profile".

كيف اعرف مين شاف صورتي بالواتس اب


2. بعد ذلك  قم بالنقر على VISITOR، وستظهر لك قائمة بجميع الأرقام التي دخلت على صورتك الشخصية في بروفايلك بالواتس.

كيف اعرف مين شاف صورتي بالواتس اب

4. كما هو موضح لك في الصورة أعلاه، التطبيق قادر على اظهار جميع من شاف صورتك بالواتس سواء كانت أرقام مسجلة ضمن جهات الاتصال او أرقام مجهولة وغير مسجلة.

قد يستغرق البرنامج بعض الوقت حتى يقوم بعمل فحص شامل لصفحة لحسابك وملفك الشخصي الذي يحتوي على صورتي بالواتس لمعرفة من قام بمشاهدتها، بمجرد الانتهاء من البحث سيعرض لك الرقم بالاسم ان كان مسجل في جهات الاتصال الخاصة بك، بما فيها الأرقام المجهولة للأشخاص الغير مسجلين الدين قاموا بالدخول الى ملفك الشخصي وشافوا الصورة الشخصية بالواتساب في قسم profile visitor whatsapp.

شرح برنامج My WhatsApp Profile لمعرفة مين شاف صورتي بالواتس

في الفيديو التالي نقدم لكم شرح مفصل لكيفية استخدام البرنامج على هاتف أندرويد و التحقق ممن دخل على حسابك في الواتساب وشاهد صورتك الشخصية.


تحميل برنامج لمعرفة مين شاف صورة بروفايلك على الواتس اب 

لمعرفة مين شاف صورتي بالواتساب، انت ملزم بـ تحميل برنامج لمعرفة من زار بروفايلك على الواتس اب، وهو برنامج يدعى من شاهدني على الواتساب، حيث يقوم بتتبع ومراقبة صفحتك الشخصية ومعرفة من يراقبك ويراقب اخر ظهور لك او من يشاهد صورتك الشخصية التي قمت بتعيينها في حسابك على برنامج Whatsapp.

ولحسن الحظ أن عدد البرامج التي تقدم هذه الخدمة هي عديدة، وقد قمنا بعمل تجربة للعديد من البرامج حتى استطعنا أن نقدم لكم هذه القائمة التي تضم التطبيقات المميزة لرصد كل هؤلاء الذين زاروا ملفك الشخصي وشافوا صورة الحساب.

1) برنامج My WhatsApp Profile
هذا التطبيق يدعى تطبيق من شاهدني واتساب، وهو تطبيق مجاني متوفر على جوجل بلاي ويعمل على جميع هواتف الأندرويد. كما يتوافق مع جميع نسخ الواتس القديمة او الحديثة. ويعمل أيضا بجانب تطبيقات الواتساب المطورة مثل جي بي واتساب و واتساب بلس و الواتساب الذهبي. ويمكنك تحميله من هنا.

2) تطبيق WProfile
هذا التطبيق غني عن التعريف، وهو افضل تطبيق لمعرفة من زار بروفايلك على الواتس اب. حيث يقوم برصد أي شخص قام بالنقر على صورتك الشخصية بالواتس اب وقام بتكبيرها او تنزيلها على هاتفه. وطريقة استخدامه سهلة جدا تتلخص في تنزيله من جوجل بلاي، والتسجيل عن طريق كتابة رقم الهاتف المسجل في حسابك في الواتساب ثم تحديد البلد، وبمجرد فتح التطبيق تقوم بالنقر على visited تستطيع ان تعرف مين شاف صورتك ومن زار حسابك على واتساب. حمل التطبيق من هنا.

مميزات برنامج WProfile:
  • تعقب ورصد كل من شاف صورتي بالواتس اب.
  • التحقق من جميع زوار ملفي الشخصي في الواتس اب.
  • متوفر فيه خاصية تحديد موقع الشخص الذي شاهد ملفك الشخصي في الواتس اب.
  • البرنامج مزود بتقنية رصد الأرقام الغير مسجلة التي شاهدة صورتك الشخصية بشكل مخفي.
  • من المحتمل قريبا سيتم إضافة خاصية معرفة مين شاف صورتي بالفيس بوك والانتسقرام وتويتر والماسنجر.
  • يمكنك اختيار daily لمعرفة زوار ملفك الشخصي اخر يوم.
  • او اختيار Monthly لمعرفة من زار بروفايلك اخر 30 يوم.
  • او تحديد خيار Yearly لمعرفة مين شاف صورتك بالواتس اب هذه السنة.

3) تطبيق Whatsapp Gold
تطبيق واتساب الذهبي يوفر العديد من الإضافات والأدوات التي يحتاجها المستخدم ولم يجدها في الواتساب الرسمي. ومن بين كل تلك الأدوات الرائعة يقدم أيضا قسم "List of profile picture viewers"، وهي تعرض لك قائمة تعرض لك مين شاف صورتك بالواتس.

4) تطبيق جي بي واتساب
كلنا نعرف تطبيق جي بي واتساب، فهو يعتبر أفضل نسخة واتس اب مطورة، توفر للمستخدمين العديد من الإضافات التي يفتقدونها في تطبيق واتس اب الرسمي من فيس بوك. من بينها يتيح أيضا خاصية "WhatsApp profile Photo tracker"عبارة عن اداة توفر لك امكانية التحقق من مشاهدين صورة ملفك الشخصي في Whatsapp بنقرة واحدة ومعرفة آخر شخص شاف بروفايلك ويتابعك دائمًا على أفضل تطبيق تواصل اجتماعي في العالم.

تحميل برنامج لمعرفة مين شاف صورتي بالواتس اب للايفون

ان كنت تستخدم هاتف أيفون وتريد معرفة مين شاف صورتك بالواتس عليك ان تقوم بالدخول الى متجر التطبيقات ثم البحث عن برنامج WRevealer، هو تطبيق يعمل على جميع هواتف iPhone و iPad، ويعمل على جميع أنظمة التشغيل iOS و اي او اس 9 والاصدارات الاحدث.

يستطيع برنامج WRevealer في نسخته التجريبية التحقق من جميع من شاف صورة الحساب الشخصي على برنامج الواتساب، وذلك عبر رصد كل رقم حساب قام بزيارة بروفايلك. كما يعطيك اشعار يظهر في شاشة القفل في كل مرة تتم فيها زيارة جديدة للملف الشخصي.

كيف امنع شخص من رؤية صورتي الشخصية بالواتس

ان قمت بتعيين صورة شخصية على حسابك بالواتس ولا تريد من شخص معين ان يشاهدها بدون حذف او حظر حسابه، يمكنك ذلك عبر اعدادات التطبيق الرسمي بدون برامج، عبر اتباع الخطوات التالية:
  • قم بالولوج الى صفحة اعدادات "settings" لبرنامج الواتس اب.
  • ثم انقر على خيار الخصوصية "privacy".
  • ثم انق على صورة الملف الشخصي "Profile photo".
  • ثم في قسم مين يمكنه يشوف صورتي الشخصية انقر على خيار "جهات اتصالي باستثناء..".
  • ثم بعد ذلك قم بتحديد الشخص او الأشخاص الذين تريد إخفاء عنهم صورة الحساب الشخصية بالواتساب.

مميزات نسخة واتساب الجديدة لسنة 2023

يعتبر تطبيق واتساب التابع للفيسبوك من أفضل تطبيقات المراسلة حاليا، حيث وصل عدد مستخدميه حاليا الى عدد يفوق مواقع التواصل الاجتماعي المعروفة مثل facebook و instagram و TikTok و snapchat و twitter. ومع ذلك فان تطبيق الواتس اب لا يزال الى حد الساعة لا يلبي كل احتياجات المستخدمين بحجة الحفاظ على خصوصية المستخدم. لذلك ظهرت مجموعة من التطبيقات المطورة التي تساعد المستخدمين في الحصول على كل ما يحتاجونه على الواتس اب، مثل برنامج معرفة مين شاف صورة بروفايلك على واتساب. وهي خاصية غير موجودة في النسخة الاصلية بالواتس.

ولكن في التحديث الجديد لبرنامج الواتس اب الذي تم اصداره سنة 2023، فقد لحظنا أن مطورين البرنامج قد قاموا باضافة العديد من المميزات التي كنا لا نستطيع الحصول عليها الا باستخدام برامج خارجية او نسخ واتس اب معدلة، مثل :

  • تم إضافة العديد من المميزات التي تساعدك لحماية خصوصيتك على WhatsApp.
  • قام الواتس اب بالسماح للمستخدمين بعمل إخفاء متصل الان "online" سواء عن الأرقام المجهولة فقط او عن الجميع بما فيهم جهات الاتصال.
  • قام فريق الدعم المطورين لتطبيق الواتساب، إضافة خاصية جديدة تسمح لك بإخفاء الصورة الشخصية للحساب عن شخص معين.
  • امكانية منع شخص معين من مشاهدة اخر ظهور في قسم seen.
  • تم إضافة صفحة اعدادات الخصوصية "privacy"، تسمح لك بنشر ستوري خاص مخفي عن شخص معين او status تظهر لأشخاص محددين فقط.
  • ولكن الى حدود الساعة لم يتم إضافة ميزة معرفة من زار ملفك الشخصي على WhatsApp.
  • ولم يتم إضافة ميزة معرفة مين شاف صورتي بالواتس اب.
  •  وذلك بسبب أن التطبيق لا يقوم بتسجيل هذه المعلومات ومشاركتها مع صاحب الحساب، ولا توجد طريقة للوصول إليها، الا عن طريق استخدام برامج خارجية مساعدة مثل التطبيقات التي شاركناها معكم في هذا المقال.
بعد إضافة كل هذه المميزات والأدوات في نسخة واتس اب الجديدة، فليس من المستبعد ان يقوم مطورين برنامج whatsapp بإضافة أداة معرفة من شاهد صورة الملف الشخصي بالواتس قريبا.

شاهد أيضا :