كيف احذف القصة من الماسنجر

كيف احذف القصة من الماسنجر؟ نتلقى هذا السؤال كثيرا من طرف مستخدمين تطبيق ماسنجر فيسبوك Facebook Messenger، والذي يعتبر من أفضل برامج المراسلة الفورية مقارنة بتطبيقات التواصل الاجتماعي الأخرى مثل سناب شات وانستقرام و واتساب. وذلك بسبب أنه مجاني  ويعمل على هواتف الأندرويد والآيفون، ويتميز بالعديد من الأدوات التي تساعد على التواصل مع الأصدقاء من جميع أنحاء العالم، سواء عن طريق الدردشة النصية او عن طريق مكالمات الفيديو والمكالمات الصوتية. كما يتميز أيضا بخاصية القصة (messenger story) أو اليوميات لإضافة حالة من خلال الماسنجر بأداة شبيهة بحالات الواتس اب status whatsapp .

كما تتميز القصص في الماسنجر، أنها توفر لك امكانية التحكم في خصوصية القصة من الماسنجر، سواء للتحكم في من يمكنهم رؤية القصة، او الغائها. ونظرا لأن هذا الأمر مهم جدا، قررت أن اشرح كم في هذا المقال كيف أحذف القصة من الماسنجر سواء عن طريق تطبيق الفيس بوك او عن طريق الماسنجر نفسه.

كيف احذف القصة من الماسنجر

كيف احذف القصة من الماسنجر

عندما تقوم برفع صورة او فيديو في قصة الماسنجر، يتم مشاركتها في قسم الحالات او القصص لمدة 24 ساعة ثم يتم الغائها تلقائيا. ان كنت تريد توقيف الستوري والغائه يدويا وحذف القصة من الماسنجر بعد نشرها، ما عليك الا اتباع الخطوات التالية باستخدام الهاتف الخاص بك سواء كان أندرويد او ايفون:

1. قم بفتح تطبيق الماسنجر على الموبايل الخاص بك، ثم قم بتسجيل الدخول الى حسابك. ثم انزل الى قائمة الخيارات في أسفل الدردشات، وانقر على القصة او "Stories".

كيف احذف القصة من الماسنجر

2. بعد ذلك ستظهر لك جميع القصص الخاص بك ومعه جميع القصص التي تم مشاركتها من طرف أصدقائك على الفيس بوك ماسنجر.

كيف احذف القصة من الماسنجر

3. لحذف القصة الخاصة بك "your story"، قم بالنقر عليها لفتحها، ثم انقر على الثلاث نقاط في اعلى القصة ثم انقر على حذف القصة "delete story".

كيف احذف القصة من الماسنجر

بمجرد النقر على حذف القصة، سوف يتم الغاء الستوري واخفائه من حسابك وحسابات أصدقائك على الفيس بوك والماسنجر.

كيفية حذف القصة من الفيس بوك

ان قمت بإضافة القصة على حسابك من خلال ماسنجر فانه يظهر في الفيس بوك أيضا. وكذلك العكس، ان قمت برفع ستوري من الماسنجر يمكنك حذفه من الفيس بوك أبضا باتباع الخطوات التالية:

1. قم بفتح تطبيق فيس بوك الرسمي، او قم بالولوج الى موقع فيس بوك ويب عبر الرابط التالي Facebook.com ، ثم قم بتسجيل الدخول باستخدام بيانات حسابك الشخصي. وسوف يظهر لك الستوري الخاص بك باسم "قصتك" او "your story".

كيفية حذف القصة من الفيس بوك

2. قم بفتح الصور او الفيديو من القصة التي تريد حذفها، ثم اختر العنصر الذي تريد حذفه وقم بالنقر على الثلاث نقاط في اعلى القصة.

كيفية حذف القصة من الفيس بوك

3. بعد ذلك انقر على خيار حذف القصة او "delete stories". 

كيفية حذف القصة من الفيس بوك

4. بعدها ستظهر لك رسالة منبثقة تسألك "هل تريد حذف الفيديو او الصورة من قصتك"، انقر على حذف "delete" ليتم اخفاء الستوري وحذفه بشكل نهائي من فيس بوك و ماسنجر.

كيفية حذف القصة من الفيس بوك

4. يمكنك أن تقوم بعمل أرشفة الستوري بدون حذفه بالنقر على خيار "Archive the story"، حيث يتم الغاء الستوري من الفيس بوك والماسنجر، وفي نفس الوقت يتم حفظه في قسم أرشيف القصص.

كيفية حذف القصة من الفيس بوك

بهذه الطريقة تستطيع أرشفة القصص حتى تتمكن من استرجاعها ونشرها في حسابك مرة أخرى بنقرة واحدة.

كيف أحذف أرشيف القصص من facebook messenger

يوجد قسم يدعى أرشيف القصص "Stories archive" ضمن اعدادات الحساب في الفيس بوك، وهو قسم يوفر خاصية تقوم بالاحتفاظ بالقصص التي انتهت صلاحيتها (بعد 24 ساعة من نشرها). حيث أنك كلما تقوم بنشر ستوري سواء من ماسنجر او من فيس بوك، يتم تلقائيا حفظها وتخزينها في قسم أرشيف القصص. ولكن لا تقلق، يمكنك بسهولة حذف أرشيف القصص باتباع الخطوات التالية:
  • افتح تطبيق الفيس بوك، ثم انقر على صورة الملف الشخصي للولوج الى الصفحة الشخصية.
  • بعد ذلك انقر على الثلاث نقاط (...)  التي تظهر بجانب خيار "إضافة الى القصة" وخيار "تعديل الملف الشخصي".
  • ثم بعد ذلك انقر على خيار الأرشفة "archive".
  • ستجد خيار سلة المهملات "Trash" وخيار أرشيف القصص.
  • انقر على خيار أرشيف القصص.
  • ثم افتح القصة التي تريد حذفها، وقم بالنقر على الثلاث نقاط، ثم حذف القصة.

كيف اخفي القصة عن شخص معين من الماسنجر

حتى لا تضطر لحذف القصة من حسابك على الماسنجر بسبب أنك لا تريد من شخص معين مشاهدة قصصك، يمكنك أن تقوم بالتعديل على خصوصية الستوري قبل رفعه، وتختار من تريد إخفاء القصة عنه.
  • أولا قم بالنقر على إضافة ستوري سواء "add to story" من الماسنجر او الفيس بوك.
  • ثم حدد هل تريد رفع فيديو او صورة الى القصة.
  • او اختار الكاميرا ان كنت تريد تسجيل قصة جديدة.
  • بعد ذلك قبل النقر على مشاركة الان "share now"، انقر على خيار الخصوصية "Privacy" الذي يظهر في الاسفل.
  • ثم ستجد التحديد التلقائي في قسم "من يمكنه رؤية قصتك" محدد على الأصدقاء فقط.
  • للتحكم في من يمكنه رؤية قصتك، انقر على خيار "إخفاء القصة من" او "Hide story from".
  • ثم حدد اسم الشخص الذي تريد إخفاء عنه جميع القصص التي ترفعها.

كيفية اخفاء ستوري شخص في الماسنجر

عندما تزعجك اشعارات شخص معين يقوم بنشر العديد من القصص بشكل مستمر، يمكنك حذف قصص ذلك الشخص من حسابك ومنع ظهورها مرة أخرى عبر الخطوات التالية:
  • قم بالدخول الى تطبيق Massenger.
  • ثم انزل الى اسفل الدردشات والمحادثات المفتوحة بينك وبين الأصدقاء.
  • ثم انقر على تبويبه "القصص" او "Stories".
  • ثم افتح احدى قصص الشخص الذي تريد حذف قصصه من حسابك على الماسنجر.
  • ثم انقر على الثلاث نقاط في اعلى القصة (...).
  • بعد ذلك انقر على إخفاء قصة هذا الشخص"hide story".

كيف الغي حذف ستوري شخص من الماسنجر

ان قمت بحذف قصص شخص معين ومنعت ظهورها في حسابك، وبعد فترة معينة أحببت الغاء اخفاء القصص الخاصه به واظهارها مرة أخرى على حسابك، يمكنك ذلك عبر اتباع الخطوات التالية:
  • افتح برنامج فيس بوك ماسنجر على حسابك.
  • ثم انقر على الثلاث شرطات، ثم انقر على خيار الاعدادات والخصوصية "Settings and privacy" و انقر مرة اخرى على الاعدادات "Settings".
  • ثم بعد ذلك انزل الى الأسفل وانقر على خيار القصص "Stories".
  • ثم انقر على خيار القصص التي تم اخفاؤها "Stories you muted".
  • ستجد جميع الأشخاص الذين قمت بحذف قصصهم من حسابك.
  • وبجانب كل شخص يوجد خيار "الغاء الاخفاء"، انقر عليه لإلغاء إخفاء الستوري.

أسئلة حول اعدادات القصة في الماسنجر

ما هو ستوري الماسنجر؟
Story messenger هي ميزة مشابهة لميزة  موجودة على منصات التواصل الاجتماعي المشهورة مثل Instagram و Snapchat و status whatsapp، تتيح للمستخدمين مشاركة محتوى على شكل سلسلة من الصور أو مقاطع الفيديو لمدة 24 ساعة. وهو مصمم لجعل المستخدم قادر على مشاركة أجمل اللحظات اليومية له مع أصدقائه على الماسنجر.

ازاي امسح ستوري من الماسنجر؟
يمكنك الغاء الستوري من الماسنجر عبر فتح الستوري، ثم النقر على ثلاث نقاط في اعلى الستوري، ثم بعد ذلك انقر على حذف الستوري لمسحه بشكل نهائي، او انقر على أرشفة القصة لإخفائه من حسابه وحفظ في قسم الأرشيف.

هل يمكن مشاهدة ستوري الماسنجر بدون علم صاحبها؟
حتى تستطيع مشاهدة الستوري على الماسنجر بدون علم صاحبه، يجب أن تكون القصة عامة وتظهر لغير الأصدقاء. وللتأكد من ذلك قم بالدخول الى موقع Facebook.com ثم قم بتسجيل الدخول باستخدام أي حساب اخر غير موجود ضمن قائمة أصدقاء صاحب القصة. ثم بعد ذلك ابحث عن بروفايل الشخص على الفيس بوك، اذا ظهر لك الستوري فذلك يعني أنه عام ويمكنه مشاهدته بأي حساب غير حسابك الشخصي. 

اما ان لم تظهر لك القصة في الحساب الجديد، فذلك يعني أن القصة تم مشاركتها مع الأصدقاء فقط، ولا يمكنك مشاهدته بدون علم صاحبه.

كيف ارفع ستوري من الماسنجر؟
قم بالدخول الى تطبيق الفيس بوك، ثم انزل الى الأسفل، وانقر على خيار "القصص"، بعد ذلك انقر على علامة (+) مكتوب بجانبها "إضافة الى قصتك". ثم انقر على "نص" ان كنت تريد نشر ستوري كتابي، او انقر على "Camera" ان كنت تريد التقاط صورة او تسجيل فيديو جديد عبر الكاميرا. بعد ذلك انقر على "مشاركة الان" او "share now".

كيف اعدل على خصوصية القصة من الماسنجر؟
قم بالدخول الى تطبيق الفيس بوك، ثم انقر على خيار الاعدادات والخصوصية، ثم الاعدادات. بعد ذلك انزل للأسفل وانقر على خيار القصص، بعد ذلك انقر على خيار خصوصية القصص. ومن هذه الصفحة تستطيع تعديل خصوصية القصص والتحكم في من الذي يمكنه رؤية قصتك.

هل يمكن لغير الأصدقاء مشاهدة القصص على الماسنجر؟
ان قمت بالتعديل على خصوصية القصص وجعلتها عامة سيتمكن جميع من دخل على صفحة حسابك الشخصية على الفيس بوك من مشاهدة القصة الجديدة. وفي الماسنجر سوف يستطيع غير الأصدقاء الذين تجري معهم محادثة من مشاهدة قصصك حتى وان لم يكونوا ضمن قائمة الأصدقاء لديك

هل يمكن حذف القصة من الماسنجر حتى وان تمت اضافته من الفيس بوك؟
سواء قمت برفع ستوري من الفيس بوك او الماسنجر فانه يظهر على كليهما، وفي نفس الوقت يمكن حذف القصة من الماسنجر والفيس بوك بغض النظر عن هل القصة تم رفعها من تطبيق Facebook او تطبيق Messenger.

شاهد أيضا :