كتابة بحث بالذكاء الاصطناعي باستخدام مواقع ai مجانية للبحوث

كتابة بحث بالذكاء الاصطناعي لم تعد عملية صعبة مثل السابق، حيث انتشرت في الآونة الأخيرة مجموعة من مواقع الذكاء الاصطناعي للبحوث وهي أصبحت من أهم الأدوات المجانية التي يستعين بها الطلاب الباحثين عن البحوث في الانترنت، حيث في الماضي كان الطالب يتوجب عليه البحث في الانترنت وقراءة مجموعة من المقالات بالعربي والإنجليزي حتى يستطيع استخلاص بعض الأفكار لكتابة بحث مجانا، ولكن الان بفضل تقنية الذكاء الاصطناعي لكتابة البحوث، ما عليك هو استخدام موقع معين مثل GPT و ChatBot واسأل الذكاء الاصطناعي حول البحث الذي تريد كتابته.

كتابة بحث بالذكاء الاصطناعي

كتابة بحث بالذكاء الاصطناعي

كما ذكرنا سابقا توجد العديد من التطبيقات والمواقع التي تقدم خدمة الكتابة بتقنية الذكاء الاصطناعي مجانا، من بينها نقدم لكم أشهر موقع وهو موقع open Ai يعمل بتقنية ChatGPT  / artificial intelligence وهو موقع مجاني يعمل على المتصفح للهاتف والكمبيوتر أيضا، حيث يتيح للمستخدم التحدث من الذكاء الاصطناعي كما لو أنه يسأل انساء، ويمكن طلب منه معلومات او طلب منه تأليف قصص وبحوث سواء كان نص عربي او انجليزي.


طريقة استخدامه سهلة جدا، تتلخص في الدخول الى الموقع من الرابط التالي openai، ثم النقر على كلمة "Sign up" لتسجيل حساب جديد مجانا، كما يمكنك أيضا تسجل حساب بنقرة واحدة عبر النقر على تسجيل الدخول بحساب الفيس بوك او حساب الهوتميل او حساب جوجل.

التسجيل في موقع الذكاء الاصطناعي
بعد تسجيل الحساب، سوف تظهر لك نافذة الشات جي بي تي، من خلالها سؤال الذكاء الاصطناعي حول المعلومات، او طلب منه أمر معين، مثلا تأليف نص معين او كتابة بحث حول موضوع معين، او كتابة مقدمة مقال حول بحث علمي او جامعي أو أي شيء اخر من هذا القبيل.

على سبيل مثال ان تريد كتابة بحث علمي او جامعي يمكنك ان تكتب له باللغة العربية "اكتب لي مقال طويل عن التطور التكنلوجي" او يمكنك مثلا ان تكتب له "اكتب لي مقال شامل 1500 كلمة عن الحضارة المصرية" او "اكتب لي بحث عن تطور الذكاء الاصطناعي"، حيث انه لا يتوجب عليك كتابة اكواد معينة او كتابة السؤال بطريقة مشفرة، لان الذكاء الاصطناعي تم برمجته ليكون مشابه للبشر وقادر على فهم الكتابة بأي صيغة.

كيف تسأل الذكاء الاصطناعي

بعد النقر على سهل ارسال الرسالة في شات جي بي تي، سوف يبدأ الموقع بالعمل على توليد النص او البحث بتقنية GPT-4، بحيث يكتب لك بحث شامل حسب ما طلبته منه، بالإضافة الى ذلك البحث لا يتم نسخه من أي مصادر، وانما يتم توليده بالاعتماد على قاعدة البيانات للمعلومات المخزنة عليه.

بحث بالذكاء الاصطناعي

وفي اقل من دقيقة سوف يصبح البحث جاهز ويمكنك نسخه وحفظه في ملف  pdf بكل سهولة، وبهذه الطريقة يمكنك كتابة عدد لا نهائي للبحوث في شتى المجالات، حيث أن موقع الذكاء الاصطناعي Open Ai لا يفرض عليك عدد معين من الكلمات في اليوم، وانما هو متاح مجانا وبشكل غير محدود.

موقع الذكاء الاصطناعي للبحث

تطبيقات ومواقع الذكاء الاصطناعي (AI) هو مجال في علوم الكمبيوتر يهدف إلى تطوير نظم وبرمجيات قادرة على محاكاة وتنفيذ أعمال تفكير واتخاذ قرارات تشابه القدرات البشرية، ونظرا الى ذلك فان وظيفته لا تقتصر فقط على كتابة البحوث، بل أن الذكاء الاصطناعي هو عبارة أداة تحاكي الذكاء البشري ويمكنها ان تجيبك عن أي سؤال وتعطيك أي معلومة تحتاج اليها.

مثلا يمكنك أن تطلب من الذكاء الاصطناعي تأليف قصة فيلم قصير، او تأليف كلمات اغنية او اعطائك معلومات في أي مجال، وهنا نكتشف أن الذكاء الاصطناعي له قدرات أكبر من أنه مجرد موقع للبحث او كتابة مقالات غير منسوخة.

وللإجابة عن ما هو أفضل موقع يعمل بالذكاء الاصطناعي للبحث، نقول لك أن جميع تطبيقات مواقع الذكاء الاصطناعي مثل Open Ai و  ChatBot وغيرها من الأدوات التي تتيح لك امكانية التحديث مع الذكاء الاصطناعي هي مواقع مفيدة للبحوث وكتابة النصوص.

مواقع الذكاء الاصطناعي للبحوث مجانا

سنستعرض لكم في هذه الفقرة أفضل مواقع ذكاء اصطناعي التي يمكنها مساعدتك في كتابة بحوث علمية او مقالات حصرية غير منقولة في أي مجال، وقد اخترنا لكم أفضل المواقع من حيث سهولة الاستخدام وتوفيرها خدمة المحادثة مع الذكاء الاصطناعي مجانا بدون اشتراك.

ولكن قبل ان تبدأ في تجربة مواقع الذكاء الاصطناعي لكتابة البحوث، انا انصحك بموقع openai.com الذي شرحناه في الفقرة السابقة من هذا المقال، لأنه يعتبر أفضل المواقع المجانية في هذا المجال ولا نظير له.

1. موقع perplexity AI
Perplexity AI هو عبارة عن أداة بحث لتوفير نتائج احترافية لعمليات البحث، حيث يعمل بتقنية ChatGPT ومحرك بحث جوجل، ولكن المميز فيه أنه لا يوفر لك نتائج لمقالات مكتوبة على مدونات ومواقع، وانما يقوم بتوفير لك الإجابة النهائية للسؤال الذي كتبته.

كما يتميز عن موقع ChatGPT بتوفير مرجع المصادر للمعلومات التي يقدمها لك في البحث، كما يوفر لك بعض الأسئلة التي سألها مستخدمين اخرين ولها علاقة بالبحث الذي تكتب عنه مقال، وهي أيضا أداة مجانية ومتوفرة في جميع الدول العربية.

2. موقع smodin io
يمكن لموقع smodin.io توليد النصوص و كتابة جميع أنواع البحوث بلغات متعددة من بينها اللغة العربية، حيث يمكنك ببساطته كتابة طلب بحث في خمس كلمات وسوف يقوم الموقع بدوره بتحضير المقال مع جميع المعلومات الشاملة حوله، كما يوفر الموقع أيضا أدوات أخرى لكتابة رسائل نصية و قصص وغيرها من المؤلفات الأخرى.

وان كان لديك بحث حصلت عليه من الانترنت يمكنك ان تقوم باستخدام هذا الموقع لتلخيص البحث او إعادة صياغته او إضافة اليه مقدمة وخاتمة.

3. موقع Simplified
باستخدام موقع Simplified يمكنك كتابة بحوث او انشاء مقالات عالية الجودة باستخدام أداة الكاتب الذي يعمل بالذكاء الاصطناعي، حيث يمكنك من خلاله مثلا كتابة بحث علمي بلغات متعددة من بينها اللغة العربية واللغة الإنجليزية، كما يقوم الموقع بتحسين المقال باستخدام أدوات الكتابة بتقنية الذكاء الاصطناعي  بعد التحقق من دقة المعلومات من مصادر موثوقة، مثل ويكيبيديا.

ويتميز هذا الموقع في سهولة استخدامه، حيث كل ما عليك هو تشغيل الموقع على الهاتف او جهاز الكمبيوتر الخاص بك، ثم كتابة نوع البحث الذي تريده والنقر على خيار "توليد النص"، وانتظر بضع دقائق حتى يتم تسليمك المقال، ويمكنك أيضا طلب منه تعديل المقال، مثلا لجعله أطول او لتلخيصه في عدد معين من السطور.

4. موقع katteb
يعتبر موقع كاتب من أفضل المواقع العربية لكتابة بحث او ملخص او معلومات حول أي شيء بالذكاء الاصطناعي، وذلك لأنه يتيح للمستخدم امكانية كتابة مقالات طويلة غير منقولة من أي مصدر اخر، ولكن مشكلته انه يوفر لك نسخة مجانية لفترة تجريبية فقط مدتها 7 أيام.

يمكنك أيضا استخدام موقع كاتب لتلخيص المقالات الطويلة او إعادة صياغة بحث معين، مثلا ان وجدت بحث على موقع ويكيبيديا او موقع موضوع، يمكنك ان تقوم بنسخه وطلب من موقع كاتب إعادة صياغة البحث او تلخيصه او كتابة مقدمة له.

5. موقع COPY.AI
Copy.ai هو عبارة عن موقع مجاني يستخدم الذكاء الاصطناعي لكتابة النصوص، ويمكن استخدامه أيضا في كتابة بحث معين حول منتوج معين مشهور، حيث كل ما عليك القيام به وهو كتابة اسم منتوج معين ووصف قصير له وسوف يقوم الموقع بدورة بكتابة لك بحث شامل عنه.

6. موقه thaka AI
هذا الموقع لديه شعار جذاب وهو "Find any AI App in seconds" حيث يسمح لك بالعثور على اي تطبيق ذكاء اصطناعي لتثبيته على هاتفك، وثملا يمكنك ان تطلب منه العثور على تطبيق ذكاء اصطناعي للدردشة مع الروبوت، او يمكنك ان تطلب منه العثور على تطبيق للاندرويد او للايفون من اجل كتابة بحث باللغة العربية او تطبيق لتوليد الصور للبحوث، المهم أن الموقع يعمل بالذكاء الاصطناعي ويمكنك طلب منه أي تطبيق.

كانت هذه قائمة بأفضل مواقع لكتابة بحث بالذكاء الاصطناعي، واذا كانت لديك مواقع ai اخرى مجانية لكتابة البحوث العلمية والأكاديمية، فلا تتردد بإرسالها لنا.