كيفية جعل حساب الفيس بوك متابعة

إذا كنت تمتلك صفحة تجارية مهما كانت صغيرة أو كنت شخصًا تتمتع ببعض الشهرة أو حتى ترغب في الحفاظ على قدر من الخصوصية فلابد أنك قد تساءلت يومًا عن كيفية جعل حساب الفيسبوك متابعة، فهذا يعني إلغاء زر طلب الصداقة بالنسبة للجمهور العام ليكون مقتصرًا فقط على أصدقاء الأصدقاء أو أي فئة تحددها من قائمة الخصوصية أو إلغاؤه من الأساس، ليتحول كل من يريد أن يرى أخبارك ومنشوراتك إلى متابع فقط وليس صديق.

فبدلا من أن ترى مئات من طلبات الصداقة على حساب الفيسبوك إذا كنت نشطا اجتماعيا و بدلا من تجاهلها جميعا لتخسر مئات أو آلاف العملاء فإن زر المتابعة قد يكون الحل المثالي للبعض، فمع صعوبة إضافة هذا العدد الكبير للغاية من الأغراب فإن تحويل الأصدقاء إلى متابعين سوف يكون من الخيارات المريحة والتي تحافظ على خصوصية الصفحة الشخصية لتتمكن من خلالها من إتاحة مشاهدة منشورات معينة إما للأصدقاء فقط أو العامة.

كيفية جعل حساب الفيس بوك متابعة

كيفية جعل حساب الفيس بوك متابعة

في الفقرات القادمة من هذا المقال، سوف نشرح لك فعيل خاصية المتابعة في الفيس بوك من الهاتف حيث سوف نظيف زر Follow الى الملف الشخصي على Facebook، وذلك حتى يستطيع الزائرين المجهولين غير الأصدقاء متابعة جميع المنشورات والصور التي تنشرها على البروفايل الخاص بك، كما سوف نشرح لك طريقة اظهار قائمة جميع المتابعين لك على الفيس بوك مع الاسم ورابط الملف الشخصي لهم.

ما الفرق بين الأصدقاء والمتابعين؟

قبل أن نتعرف على كيفية جعل حساب الفيسبوك متابعة دعنا نحدد بشكل أكثر وضوحا الفارق بينهما قبل أن تقرر إلغاء زر طلب الصداقة واستبداله بزر المتابعة.

فالأصدقاء على الفيسبوك وكما يوحي الاسم تماما هم الأشخاص الذين تشارك معهم محتواك الخاص، فهم جديرون بالثقة وتربطك بهم علاقة على أرض الواقع بشكل ما سواء من الأقارب أو الزملاء أو الجيران وغيرهم ويمكن مشاهدة الستوري الخاص بهم ويشاهدون القصص التي تنشرها والتفاعل معها، في حين أن المتابعين هم أشخاص تحتاج إليهم لتنمية عملك وزيادة شعبيتك على الفيس بوك مما يزيد من أرباحك.

وفي حين قد يقوم بعض الأشخاص بإنشاء صفحة شخصية وأخرى تجارية، إلا أنه من المفيد للغاية أن يتحول أصدقاؤك إلى متابعين في الوقت ذاته دون الاضطرار للانتقال بين عدة صفحات.

لذا إذا رغبت في الحفاظ على خصوصية لحظاتك الخاصة سواء حفلات عيد ميلاد أو نجاح أو أخبار خاصة أو غيرها، ولكنك في الوقت ذاته تنشر الكثير من المنشورات الاجتماعية التي عليها إقبال فسوف يكون من المفيد لك تحويل زر طلب الصداقة إلى زر متابعة، فمن المعروف أن المتابعين سوف يكون عددهم أكبر بكثير كما لن تضطر إلى رؤية منشورات لا تدخل في نطاق اهتمامك.

فالمتابع سوف يشاهد كل المحتوى العام الذي تنشره على صفحتك، وأنت تدرك بالطبع كيفية التحكم في من يرى المحتوى فهل الجمهور العام أو الأصدقاء أو أصدقاء الأصدقاء أو حتى أنت فقط، لذا قبل نشر أي محتوى خاص بأصدقائك فيجب أن تغير الخصوصية على هذا المنشور فقط لتكون مشاهدته مقتصرة على "الأصدقاء فقط".

كيفية تفعيل خاصية المتابعة “Follow” في الفيس بوك من الهاتف

لا تختلف طريقة تفعيل زر متابعة في حسابات الفيس بوك سواء على أجهزة الأندرويد والآيفون أو حتى على سطح المكتب ويمكن أن تتم بسهولة عبر الخطوات التالية:

كيفية تفعيل خاصية المتابعة “Follow” في الفيس بوك من الهاتف
  • عليك أولا تحديث تطبيق الفيس بوك على الهاتف من متجر جوجل بلاي أو من آبل ستور وفقًا لآخر نسخة.
  • افتح تطبيق فيسبوك على هاتفك الأندرويد أو الـIOS الخاص بك وسجل الدخول إلى حسابك باستخدام البيانات العادية
  •  والآن اضغط على صورة ملفك الشخصي الموجودة في الزاوية اليمنى العليا للهاتف المحمول أو في الزاوية اليسرى وفقا للغة جهازك، وهو موجود في أجهزة الآيفون في الركن السفلي الأيمن من الجهاز.
  • ثم ازل للأسفل وانقر على خيار الإعدادات والخصوصية "Settings & Privacy" ، ثم انقر على خيار الإعدادات "Settings".
  • ثم ابحث عن قسم الجمهور وإمكانية الظهور "Audience and Visibility" ومنه انقر على المتابعون والمحتوى العام "Followers and Public Content".
  • سيظهر لك قسم اسمه "من يُمكنه متابعتي/ Who can Follow Me".
  • قم بتحديد خيار خيار العامة "Public".
  • الان سوف يتم جعل حسابك على الفيس بوك حساب متابعة، ويمكن لغير الأصدقاء متابعتك بدون طلب الصداقة.

تحويل زر اضافة صديق الى متابعة

لق قمنا في الفقرة السابقة بشرح كيفية تفعيل زر المتابعة في حساب الفيس بوك وهو سوف يظهر لغير الأصدقاء في صفحة البروفايل، ولكن حتى الآن لم يُلغى زر طلب الصداقة، ولحذفه وتحويله إلى متابعة فقط عليك اتباع الخطوات التالية:

  • قم بفتح تطبيق الفيس بوك وتسجيل الدخول الى حسابك باستخدام بيانات حسابك.
  • ثم انقر على صورة ملفك الشخصي.
  • ثم انزل للأسفل وانقر على خيار الإعدادات والخصوصية "Settings & Privacy"، بعد ذلك انقر على الإعدادات "Settings".
  • انزل للأسفل وانقر على خيار طريقة عثور الأشخاص عليك والتواصل معك.
  •  قم بالتعديل على خيار من يمكنه إرسال طلبات الصداقة إليك؟.
  • ثم اختار الكل أو أصدقاء الأصدقاء او لا احد.
  • بهذه الطريقة سيتم اخفاء زر طلب الصداقة وجعل حساب الفيس بوك متابعة فقط.

طريقة اضافة كلمة متابعة بجانب التعليق في فيسبوك

لعلك قد شاهدت يوما ما احدى التعليقات على منشور معين في الفيس بوك تظهر بجانبه كلمة متابعة او Follow وتتساءل حول طريقة اضافة زر المتابعة بجانب التعليقات الخاصة بك في الفيس بوك، والجواب على هذا باختصار هو في السطور التالية:

  • اولا يجب ان يكون لديك اكثر من 10 الاف متابع في حسابك على الفيس بوك.
  • بعد ذلك تقوم بالدخول الى حسابك ثم النقر على صورة البروفايل والنقر على خيار الاعدادات والخصوصية، ثم الاعدادات.
  • بعد ذلك انقر على خيار اعدادات الملف الشخصي (اول خيار في صفحة الاعدادات).
  • ثم انقر على خيار المنشورات العامة.
  • بعد ذلك قم بتفعيل خيار تصنيف التعليقات.
  • بهذه الطريقة سوف يتم جعل كلمة متابعة تظهر بجانب كل التعليقات الخاصة بك على الفيس بوك.

كيفية إنشاء صفحة متابعة على الفيس بوك

يمكنك انشاء صفحة متابعة على الفيس بوك للترويج لمنشوراتك او منتجاتك على الفيس بوك واستقطاب المزيد من المتابعين والعملاء، وذلك عبر اتباع الخطوات التالية:
  • افتح حسابك على الفيس بوك ثم اضغَط على الثلاث شرطات من الأعلى menu.
  • ثم قم بالنقر على خيار  الصفحات، وبعدها انقر على إنشاء.
  • الان قم بادخِال اسم الصفحة التي تريد انشائها وانقر على التالي.
  • حدد مجال صفحتك من قسم الفئات، ثم اضغط على إنشاء.
  • بهذه الطريقة تصبح لديك صفعة متابعة مرتبطة مع حسابك على الفيس بوك.
عليك الان إضافة صورة ملف شخصي، وصورة غلاف، وزر المراسلة او زر زيارة الموقع وغيرها من البيانات التي تعرف على صفحتك عن الشخص المتابع.

الأسئلة الشائعة عن كيفية جعل حساب الفيسبوك متابعة

لماذا ليس لدي زر متابعة؟
إن خيار "المتابعة" ليس تلقائي في الفيسبوك ويجب على الشخص تفعيله بنفسه في الإعدادات والخصوصية، فقد تجد شخصا مشهورا ولديه مئات وآلاف الأشخاص ولكن ليس لديه زر متابعة لأنه فقط لم يقم بتفعيله، فيجب تحديد فئة المتابعين وحتى يمكن اختيار السماح لهم أو عدم السماح بإرسال تعليقات وإمكانية وصول إشعارات لك عند المتابعة أو عدم وجود إشعار، كما يُمكنك هذا الاختيار من ربط حساباتك على تويتر وانستاجرام وواتس آب وغيرها بحسابك على الفيسبوك ليتم مشاهدة منشوراتك في كل مواقع التواصل الاجتماعي بدلا من إعادة نشرها.
 
هل يمكن معرفة من يتابعني على الفيس بوك
بالطبع يمكنك هذا عبر خطوات بسيطة للغاية، فكل ما عليم النقر على الثلاث خطوط الموجودة في الشريط العلوي من الصفحة الرئيسية ثم النقر على صورة ملفك الشخصي وسوف تجد خيار "من يتابعك" أو Followed by وعند الضغط عليها سوف تظهر لك قائمة المتابعين.
 
لماذا يرغب الأشخاص في معرفة كيفية جعل حساب الفيسبوك متابعة؟
هناك الكثير من المميزات التي تعود على الشخص سواء كان عاديا أو مشهورا أو نشط اجتماعيا من تفعيل زر المتابعة بدلا من طلب الصداقة ومنها:
  • الحصول على عدد كبير للغاية من المتابعين دون حدوث زحام شديد في الصفحة الرئيسية وبالتالي تحقيق شهرة أكبر.
  • يمكن حظر متابعين محتملين أو غير مرغوبين عبر تعديل قائمة الحظر.
  • يمكن التحكم أكثر فيمن يرسل التعليقات وعدم السماح بمشاركات من فئات معينة، مع الحفاظ على خصوصية العائلة والأصدقاء وعدم السماح لأي شخص ليس مقرب بالتعرف عليهم أو التطفل بأي شكل.
وبهذا نكون تعرفنا على إجابة سؤال كيفية جعل حساب الفيسبوك متابعة ويمكنك القيام بهذه الخطوة مهما كان عدد الأصدقاء لديك ما يمكن إلغاؤه أيضًا في أي وقت من إعدادات الخصوصية وتحديد "طلب الصداقة" للجمهور العام من جديد وليس فئات معينة.