حل مشكلة اسم المستخدم غير متاح في الانستقرام

تظهر رسالة "اسم المستخدم هذا غير متاح يرجى المحاولة مرة أخرى" للعديد من الأشخاص أثناء محاولة تسجيل او تغيير اسم الحساب في انستقرام، سواء عن طريق التطبيق أو عن طريق الموقع الرسمي للانستقرام "instagram.com"، لذلك يجد المستخدمين مشكلة في تسجيل الحساب ولا يعرفون كيفية حل المشكلة، لذلك نقترح عليك قراءة هذا المقال لمعرفة ما معنى رسالة "اسم المستخدم غير متوفر" وكيف تستطيع حل المشكلة أثناء تغيير اسم الملف الشخصي أو أثناء تسجيل حساب جديد على تطبيق انستقرام.

سبب مشكلة اسم المستخدم غير متاح في الانستقرام

اسم المستخدم غير متوفر في انستقرام

تظهر هذه الرسالة عندما يقوم شخص ما بفتح حساب جديد أو عندما يحاول تغيير اسم الحساب في تطبيق انستقرام، ولكن في الحقيقة هذه الرسالة لا تعتبر مشكلة نهائيا، وانما هي رسالة تظهر تلقائيا بسبب أن اسم المستخدم الذي تم اختياره غير متاح لأن مستخدم اخر قام بالتسجيل بنفس اسم المستخدم.

حيث انك ان قمت بالبحث عن ذلك الاسم باستخدام محرك بحث انستقرام، سوف يظهر لك البروفايل الخاص بالشخص الذي يستخدمه، وفي نفس الوقت انستقرام مثلها مثل معظم مواقع التواصل الاجتماعي لا تسمح باستخدام اسم مستخدم على حسابات متعددة.

طريقة حل مشكلة اسم المستخدم غير متاح في الانستقرام

كي تستطيع حل مشكلة اسم المستخدم غير متاح اثناء تسجيل حساب جديد أو عند تغيير اسم الحساب الحالي في تطبيق instagram يمكنك استخدام احد الطرق التالية:

1. إضافة أرقام بجانب الاسم

حل مشكلة اسم المستخدم غير متوفر في انستقرام

هذه الطريقة تعتبر أفضل وأسرع حل لمشكلة عدم قبول اسم المستخدم على الانستقرام، حيث مثلا لو كنت تريد انشاء حساب باسم "username" وظهرت لك رسالة أن اسم المستخدم هذا غير متوفر، ذلك يعني أنه يوجد حساب اخر يستخدم نفس الاسم، ولحل المشكلة يمكنك أن تقوم بتغيير الاسم وتجعله مثلا "username990" او "username19" وبعد ذلك تنقر على متابعة وسوف تظهر لك علامة صح بجانبها كلمة "هذا الاسم متوفر".

2. تواصل مع صاحب الاسم في الانستقرام
ان كنت متمسك بهذا الاسم، بسبب أنه خاص بعلاماتك التجارية او خاصة بموقعك أو قناتك على اليوتيوب أو انك معروف بهذا الاسم، يمكنك البحث عن الاسم للعثور على الحساب، وبعد ذلك تتواصل مع صاحب الحساب وتشرح له الموقف وتطلب منه أن يضيف رقم أو رمز معين بجانب الاسم على حسابه حتى تستطيع أنت استخدامه.

3. تغيير اسم الحساب القديم
ان كنت أنت الوحيد الذي يستخدم هذا الاسم وبالرغم من ذلك يظهر لك أنه غير متوفر على الانستقرام، قد تكون أنت من سبق واستخدمته في حساب اخر على الانستقرام، لذلك يتوجب عليك تسجيل الدخول على حساب انستقرام الذي قمت بتسجيله بنفس الاسم وتقوم بتغييره حتى تستطيع استخدامه في الحساب الجديد.

كيفية تغيير اسم المستخدم في حساب الانستقرام

  • سجل الدخول الى حسابك في تطبيق انستغرام على هاتف iPhone أو Android.
  • ثم اضغط على صورة الملف الشخصي للولوج الى صفحة البروفايل.
  • وقم بالنقر على "تعديل الملف الشخصي".
  • ستجد خانة مكتوب بجانبها "اسم المستخدم" أو "username".
  • امسح الاسم القديم وقم بكتابة الاسم الجديد وانقر على حفظ.

الفرق بين الاسم واسم المستخدم في حسابات الانستقرام

عند الدخول الى مركز الحسابات والنقر على الملف الشخصي اعلى الانستقرام والولوج الى صفحة تعديل الملف الشخصي، سوف تظهر لك مجموعة من الاعدادات الخاصة بالحساب، من بينها سوف تجدي خانتين، الخانة الاولى مكتوب عليها "الاسم" والخانة الثانية مكتوب عليها "اسم المستخدم"، وذلك قد يجعلك تتساءل عن ما هو الفرق بين الاسم واسم المستخدم في حساب الانستقرام.

خانة الاسم هي مخصصة لكتابة الاسم واللقب الحقيقي لصاحب الحساب على الانتسقرام، حيث يظهر الاسم للمتابعين والزوار المجهولين في ملفك الشخصي تحت الصورة الشخصية، وهو متوفر دائما لان الانستقرام تسمح باستخدام نفس الاسم على أكثر من حساب انستقرام.

اما اسم المستخدم فهو يكون عبارة عن لقب أو اسم الحساب، وهو الاسم الذي يتم استخدامه للبحث عن الحساب في الانستقرام، كما أن اسم المستخدم لا يمكن ان يستخدم على أكثر من حساب واحد، لذلك اذا حاولت كتابة اسم شائع قد لا تجده متاح اذا كان يستخدمه شخص اخر.