تطبيق يمَكنك من قفل شاشة الهاتف بامضاء او رسم يصعب تقليده

خاصية قفل الهاتف هي خاصية في غاية الاهمية للحفاظ على خصوصياتك ومنع المتطفلين من الولوج الى ملفاتك ورسائلك في الهاتف ، ولكن المشكلة في الطرق التقليدية لقفل الشاشة قد تضعك في موقف محرج احيانا ، حيث يكون امامك شخص ما ويتوجب عليك فتح قفل الهاتف امامه ، والبتأكيد في هذه الحالة اذا كنت تستخدم الطريقة المعتادة في قفل الهاتف وهي عن طريق النمط او عن باستخدام رقم سري ، فقد يستطيع اي شخص امامك تذكره . ولكن هذا لن يحدث اذا استخدمت تطبيق قفل الشاشة  الذي سوف نتعرف عليه في هذا الشرح والذي يُمَكِّنْكَ من قفل هاتفك بطريقة مميزة ، حيث يمكنك جعل القفل على شكل امضاء ، يصعب على اي شخص معرفته حتى وان قمت بالغاء قفل الهاتف امام ناظريه ، تقريبا مثل الهواتف التي تدعم قفل الشاشة بالبصمة ، حيث يمكنك فتح القفل اما اي شخص بدون خوف .

تطبيق قفل شاشة الهاتف برسم او امضاء
تطبيق قفل شاشة الهاتف برسم او امضاء

من اجل جعل قفل الشاشة على شكل امضاء يصعب تقليده من طرف اي شخص ، يمكنك استخدام تطبيق Gesture Lock Screen (اضغط هنا لتحميل من بلاي ستور ) المخصص لهذا الغرض . قبل تثبيت التطبيق ربما قد تتسائل عن ما هو العمل في حالة ما اذا نسيت طريقة رسم الامضاء لفتح القفل . مطورين التطبيق لم يغفلو هذا الامر حيث اضافو خاصية القفل البديل ، وهو بتعيين رقم سري تستخدمه للدخول في حالة لم تتمكن من تجاوز قفل الشاشة بالرسم الذي قمت بتحديده .

شرح خطوات التحكم في اعدادات تطبيق قفل الشاشة :
بعد تثبيت التطبيق على هاتفك ، سوف تظهر لك رسالة تطلب منك تحديد رسم او امضاء لقفل الشاشة ، قم بالضغط على ok ، ثم قم بادخال الامضاء مرتين ، يمكنك تعليم الامضاء بالصورة المجودة في الخلفية كي لا تنساه . ثم بعد ذالك سوف يطلب منك ايضا تحديد رقم سري ، لاستخدامه في حالة نسيت طريقة رسم الامضاء . 

بالاضافة الى ذالك يمكنك الدخول الى اعدادات التطبيق للتحكم  به بشكل كامل ، مثلا يمكنك تغيير الرسم بالضغط على change gesture او تغيير الرقم السري بالضغط على change recovery password . كما يمكنك ان تجعل القفل اكثر احترافية بالغاء ظهور الرسم اثناء فتح قفل الشاشة بالزالة التأشير من خيار show switch icon .

تطبيق قفل الشاشة بشكل احترافي
بهذه الطريقة يمكنك قفل الشاشة بطريقة احترافية يصعب على اي متطفل تقليدها ، خاصة اذا قمت بالغاء اظهار رسم الامضاء كما هو موضح اعلاه . كما وقد سبق وتعرفنا في موضوع سابق على تطبيق لقفل التطبيقات والملفات برقم سري ، لمنع الوصول الى محادثاتك وصورك حتى وان كان الهاتف غير مقفل .