السبت، 27 أغسطس، 2016

تسريع عملية اقلاع الكمبيوتر بتعطيل البرامج التي تعمل تلقائيا مع تشغيل الويندوز



مشكلة بطئ تشغيل الجهاز هي من بين اكثر المشاكل التي يواجهها اصحاب الحواسب الضعيفة ، وخاصة الاشخاص الذين يستخدمون العديد من البرامج على الكمبيوتر . والسبب يعود لان العديد من البرامج التي تقوم بتثبيتها على الحاسوب تعمل في خلفية النظام تلقائية بعد تشغيل الكمبيوتر ، وهذا هو السبب الرئيسي وراء مشكلة بطئ اقلاع ويندوز وتأخر ظهور سطح المكتب . لذالك قامت مايكروسوفت بتطوير اداة مجانية تسهل عليك تعطيل البرامج التي تراها غير ضرورية وتعمل تلقائية مع تشغيل الويندوز .

تسريع اقلاع الويندوز
تسريع اقلاع الويندوز
الاداة التي نتحدث عنها Autoruns for Windows . بعد تثبيتها على الكمبيوتر تعرض لك قائمة بجميع البرامج التي تعمل بشكل تلقائي بعد تشغيل الويندوز . لتستطيع تعطيل منها اي برنامج تراه غير مهم ، مثلا قد تجد برنامج الانترنت دانلود مانجر او متصفح جوجل كروم .. وغيرها من البرامج الاخرى ، مثلا هذه البرامج انت لست بحاجة الى ان يتم تشغيلها تلقائيا مع تشغيل الويندوز . ويمكنك تعطيلها الى حين ان تحتاجها وتقوم بتشغيلها يدويا . باستثناء بنامج الحماية او الانتي فيرس ، اتركه يشتغل تلقائيا مع تشغيل الويندوز ، للخفاظ على حماية النظام .

طريقة تشغيل الاداة في غاية السهولة ، حيث كل ما عليك وهو تحميلها من مايكروسوفت (اضغط هنا للتحميل Autoruns for Windows) ثم بعد ذالك قم بفك الضغط عن ملفات الاداة ثم الضغط على الملف الاول ، ومباشرة سوف تظهر لك الملفات والبرامج التي تعمل بشكل الي مع تشغيل الحاسوب . ثم بازالة التأشير من برنامج تراه غير مهم ، ثم بعد ذالك قم بعمل حفظ واغلاق الاداة .





ناصر 23 سنة ، مغربي الجنسية ، منذ صغري وانا مهتم و متابع لاخر الاخبار التقنية هوايتي الابحار على شبكة الأنترنت و اكتشاف كل ماهو جديد و غريب ومفيد ، من برامج ومواقع وتطبيقات الهواتف الذكية ..

0 التعليقات:

إرسال تعليق