طرق الربح من الانترنت بدون راس مال مضمونة 100% للمبتدئين

نعم يمكنك الربح من الانترنت بدون راس مال بطرق كثيرة ومختلفة . من بين أكثر الأسئلة التي أتلقاها من المبتدئين وهي هل الربح من الانترنت حقيقة أم وهم ، صراحة هذا السؤال يثير اعصابي . للاسف في الوقت الذي اصبح فيه الكثير من الأشخاص تحقيق الثراء من الانترنت لا زال بعض المبتدئين يسألون هل هو حقيقي ام مجرد وهم وخيال . ولكن في الواقع ربما هذا ليس ذنبهم وهو راجع للعناوين الكاذبة المنتشرة في اليوتيوب و المنتديات .

اولا كي اضمن لك ان مجال الربح على الانترنت هو حقيقي ، يجب أن نصحح المصطلح المناسب وهو العمل على الإنترنت مقابل المال وليس الربح ، حيث ان العمل يتطلب منك مجهود كبير قبل البدء في تحقيق أول دولار لك  من المنزل عبر الإنترنت مهما كانت المجالات التي تنوي استعمالها سواء للنساء أو الرجال . خاصة لو كنت شخص مبتدء بدون خبرة وليس له راس مال ، فهنا سوف تحتاج وقت أكبر قبل بدء الكسب . نعم هذا كل مافي الامر ولا يوجد أي سر للربح من الانترنت كما يعتقد الكثير . فقط ما يتطلبه منك الأمر وهو اختيار مجال مناسب لك يتوافق مع ما الامكانيات التي تتوفر عليها وبذل مجهود كبير في تعلمه .


 ولكي نسهل عليك الأمر سوف نشارك معكم في هذا الموضوع على مدونة شروحات كوم أفضل المصادر التي يمكنك من خلالها بدء العمل على الانترنت وتحقيق دخل وربما راتب شهري يغنيك عن الوظيفة مدى الحياة . وسوف نركز في هذه القائمة فقط على المجالات المناسبة للمبتدئين الاشخاص الذين يريدون العمل بدون راس مال .

1 - بيع شعارات من تصميمك :

صدقني هذا المجال مربح جدا ان اتقنته ومنحته الوقت الكافي في تعلمه ، ما ان تصبح شخص محترف في برنامج الفوتوشوب وتتعلم تصميم شعارات احترافية ، بعد ذلك ان اضمن لك انك اصبحت تمتلك مفتاح من بين الكثير من المفاتيح للكسب . يمكنك بعد احترف تصميم الشعارات أن تبدأ العمل سواء مع أي شركة تصميم أو عن طريق مواقع بيع الخدمات المصغرة مثل خمسات و فايفر او مستقل . وربما يتطور الأمر منك بعد جمع رأس مال أن تبدأ في تصميم شعارات الملابس وبيعها . ويمكنك مشاهدة بنفسك أشخاص على موقع خمسات استطاعوا تحقيق أكثر من 10000 دولار في شهر واحد .

لا تقلقل لن اخبرك المجال واتركك حائر واذهب ، بل سوف اشارك معكم مجموعة من أفضل المواقع العربية التي يمكنك الاعتماد عليها كمصدر تعلم التصميم واحتراف الفوتوشوب بهدف الربح منه . 
متوفر فيه مجموعة كبيرة من الفيديوهات التعليمية المجانية ، لتعلم التصميم عن طريق موقع الفوتوشوب تبدأ معك من الصفر الى الاحتراف .
ان كنت قررت بدء الربح من مجال التصميمات ، فهذه القناة يجب ان تكون من ضمن اولوياتك دائما ، لأنها تشارك معك مجموعة كبيرة من الخدعة و الاسرار يمكنك استخدامها للحصول على تصميم احترافي تبهر به عملائك سواء عند انشاء شعارات او بانرات إعلانية .
بعد تعلم اساسيات الفوتوشوب وبدأت تشعر انك اصبحت محترف نوعا ما في الفوتوشوب ، يمكنك استعمال اليوتيوب للبحث عن طرق تصميم شعارات تم مشاركتها من اشخاص اجانب محترفين و استلهام بعض الأفكار قد تفيدك اثناء بعد بدء العمل .


2 - بيع مقدمات فيديو من تصميمك :

الربح من المونتاج بشكل عام او الربح من تصميم مقدمات فيديو هو مجال أصبح عليه طلب كبير جدا ، خاصة بعدما أصبح الجميع يتوجه الى مجال الربح من اليوتيوب . بالتأكيد كل شخص يقوم بإنشاء قناة على اليوتيوب سوف يحتاج مصمم من اجل انشاء انترو خاص بالقناة . يمكنك أن تكون من بين المصممين المحترفين للانتروهات وبيعها سواء على موقع خمسات او فايفر . او يمكنك مراسلة أصحاب القنوات واقتراح عليهم بعض الانتروهات مقابل سعر معين تتفق عليه مع صاحب القناة .

الأدوات المهمة التي سوف تحتاجها للبدء في العمل في هذا المجال :
- برنامج افتر افكت
يمكنك مشاهدة شرح مفصل لكيفية تنزيل برنامج افتر افكت من الموقع الرسمي .
 متوفر في الموقع كورسات مجانية تبدأ معك من الصفر للاحتراف تجعلك مصمم احترافي للفيديوهات .
هي قناة اجنبية يقوم صاحبها بنشر عدد كبير من الفيديوهات التعليمية متعلقة بإنشاء فيديوهات اعلانية ومقدمات فيديو باستخدام برنامج افتر افكت .
يمكنك أيضا استخدام اليوتيوب للعثور على العديد من الفيديوهات محترفي التصميم يقومون بمشاركة طرق تصميم انتروهات وكذلك قوالب جاهزة يمكنك تطويرها على البرنامج وبيعها لأصحاب القنوات على اليوتيوب .

3 - الربح من البرمجة :

ان كنت شخص بدون خبرة وتريد العمل على الانترنت ، فيمكنك ان تخصص وقتك لتصبح مبرمج محترف ، فهو مجال مربح جدا وتتخطى أرباح المبرمجين السونية الاف الدولارات التي يصعب تحقيقها في مجالات اخرى على ارض الواقع . كما ان طرق الربح من هذا المجال عديدة ، حيث يمكنك العمل مع شركات عالمية خاصة بتصميم المواقع او إنشاء شركتك الخاصة او بيع الخدمات المصغرة تكويد القوالب الخاصة بالبلوجر و الوردبريس او حل المشاكل البرمجية مقابل المال .. وغيرها من الطرق الأخرى
مصادر تعلم البرمجة مجانا :
اشهر موقع عربي يجب ان تقوم بزيارته ان كنت تريد تعلم البرمجة . متوفر فيه عدد كبير من الدورات التعليمية المجانية لمختلف لغات البرمجة .
سوف تجد في هذا الموقع عدد كبير من المقالات المتجدد بشكل يومي خاص بالمبرمجين ، يمكنك ان تجعلها من بين مواقعك المفضلة بعد تعلم اساسيات البرمجة من الموقع الاول