افضل 5 برامج مجانية لدمج الصور مع الفيديو للكمبيوتر

هل تريد صناعة فيديوهات لليوتيوب او لنشرها على مواقع التواصل الاجتماعي لمشاركتها مع اصدقائك ولكن ليس لديك اي فيديوهات مصورة . في تلك الحالات يبقى لك الحل هو استخدام برنامج دمج الصور مع الفيديو واغاني او مقطع موسيقي يعمل في الخلفية . وهي إحدى البرامج المنتشرة بكثرة على الانترنت و سهلة الاستخدام من طرف المبتدئين ، يستخدمها الكثير في إنتاج أو عمل فيديوهات حصرية احترافية لليوتيوب سواء للربح منها أو للترويج لشيء ما . أو حتى الإنشاء فيديو بالصور الشخصية او عمل فيديو  عيد ميلاد .

انشاء فيديو بالصور والموسيقى هي عملية في غاية السهولة ، حيث ان اغلب برامج صناعة الفيديوهات عبر تحويل الصور الى فيديو مع أغاني او اي ملف صوتي بصيغة mp3 غالبا ما تكون سهلة الاستخدام بعكس برامج المونتاج الاحترافية مثل سوني فيغاس و افتر افكتس والتي يتم استخدامها في صناعة الافلام . وهي برامج تتطلب منك تعلم المونتاج قبل استخدامها .

برنامج عمل فيديو من الصور او تجميع فيديوهات وصور وموسيقى يكون عبارة عن منصة مختصرة سهلة الاستخدام ، حيث ما عليك فعله لـ تصميم فيديوهات بواسطتها هو استدعاء مجموعة من الصور و مقاطع فيديو وملف صوتي او اغنية ثم دمجهم في فيديو واحد ، مع امكانية اضافة كتابة أو تعليقات كتابية على الفيديو وكذلك بعض التأثيرات التي تجعل الفيديو اكثر احترافية .

برامج دمج الصور مع الفيديو للكمبيوتر


أدوات ستحتاجها في تصميم فيديو من الصور

1 - برنامج دمج الصور مع الفيديو للكمبيوتر : أول شيء سوف تحتاج إليه لبدء عمل فيديو كليب من الصور هو صانع الفيديو من الصور والاغاني للكمبيوتر . سوف نشارك معكم في هذا المقال أفضل برامج تركيب فيديوهات وصور واغاني ، وهي عبارة عن أفضل 5 برامج مونتاج مجانية  بدون علامات مائية .. سهلة الاستخدام موجهة للمبتدئين .

2 - خلفيات موسيقية ومؤثرات صوتية : من اهم الاشياء التي سوف تحتاجها اثناء صناعة فيديو لليوتيوب او فيديو شخصي احترافي وهو مؤثرات صوتية تضيفها للفيديو الخاص بك لتحسينه وجعله اكثر احترافيه . يمكنك مشاهدة هذا الشرح لـ أفضل موقع تنزيل مؤثرات صوتية وخلفيات موسيقية مجانية لاستخدامها في المونتاج بدون انتهاك سياسة حقوق الطبع والنشر .

3 - تصميم مقدمة فيديو : الانترو او المقدمات هي من بين أكثر الأشياء التي تجعل الفيديوهات الخاصة بك تبدو أكثر احترافية ، لذلك عليك أولا إنشاء مقدمة فيديو تقوم بدمجها مع الصور لتظهر في بداية الفيديو الذي تنوي تصميمه من الصفر . يمكنك مشاهدة هذا الموضوع لـ أفضل مواقع انشاء مقدمات فيديو احترافية مجانا .

أفضل 5 برامج مجانية عمل فيديو بالصور والاغاني

إليك قائمة البرامج المجانية Photo Slideshow Maker التي سوف نشاركها معكم في هذا الموضوع ، والتي سوف نتعرف على شرح طريقة استخدامها بالتفصيل واهم المميزات التي يقدمها لك برنامج . مع العلم انها كلها مجاني ولا تترك علامة مائية على الفيديوهات بعد إنتاجها .

  • movie maker : برنامج صانع الافلام او موفي ميكر لويندوز هو أقدم وأشهر برنامج صانع الفيديو
  • Icecream Video Editor : برنامج صانع الفيديوهات حجمه خفيف موجه لاصحاب الاجهزة الضعيفة والمبتدئين
  • Fotophire Slideshow Maker : هو عبارة عن برنامج صناعة الفيديوهات من الصور والموسيقى فقط ، ولا يقدم لك اي ادوات اخرى اضافية .
  • OpenShot Video Editor : يختلف عن باقي البرامج السابقة لأنه برنامج تصميم ومونتاج فيديو ، حيث يوفر لك عدد كبير من الأدوات لتحرير الفيديوهات وصناعتها .
  • PhotoStage Slideshow : هو عبارة عن برنامج تجميع فيديوهات وصور وملفات صوتية بطريقة احترافية ، حيث يوفر لك العديد من المؤثرات و الانتروهات الجاهزة لدمجها مع الفيديو الخاص بك .

تحميل برنامج دمج الصور مع الفيديو

1: تحميل برنامج OpenShot Video Editor
سواء كنت تريد تحرير الفيديوهات او انتاج فيديوهات احترافية حصرية 100% مجانا وبدون علامة مائية ، فان هذا البرنامج هو الأنسب لك . بالرغم من ان حجمه خفيف جدا وسهل الاستخدام الا انه يوفر لك مجموعة كبيرة من الأدوات و احدث الفلاتر والمؤثرات . يمكنك استخدامه في كثير من الأشياء من أهمها :
  • انشاء فيديو بالصور والموسيقى
  • دمج فيديوهات في فيديو واحد
  • تقطيع الفيديوهات والملفات الصوتية
  • انشاء انترو احترافي
  • تحسين الاضاءة وجودة الفيديو
  • الكتابة على الفيديوهات بخطوط احترافية
  • رفع مستوى صوت في الفيديو
  • يدعم اللغة العربية
للتعرف اكثر على مميزات وإمكانيات البرنامج ، شاهد الدرس التالي والذي نتعرف فيه على شرح طريقة استخدام البرنامج وصناعة فيديو من الصور و الصوت و الكتابة بشكل احترافي و مفصل .


تنزيل البرنامج : OpenShot Video Editor


2: تحميل برنامج Icecream Video Editor
هو عبارة عن برنامج اسهل واخف برنامج تحويل الصور الى فيديو مع أغاني ، ما يميزه عن باقي البرامج السابقة الاخرى ، انه خفيف جدا ومناسب للاجهزة الضعيفة . كما انه طريقة استخدامه سهلة جدا حيث انه موجه للمبتدئين الراغبين في صناعة فيديوهات بسيطة من فيديوهات او صور وكتابة وملف صوتي وحفظها في فيديو واحد بصيغة mp4 .

قبل تحميل البرنامج ، يمكنك مشاهدة الشرح التالي يوضح فيه كيفية تنزيله على الكمبيوتر وكيف قمت انشاء فيديو قصير . وكيف يمكنك استخدامه في دمج مقاطع فيديو في فيديو واحد وتركيب الكتابة عليه ..


تنزيل البرنامج : Icecream Video Editor


3: تحميل برنامج movie maker
برنامج صانع الافلام وهو يعتبر أشهر وأقدم برنامج مصمم فيديوهات ، وهو برنامج من تصميم شركة مايكروسوفت يأتي بشكل افتراضي مع جميع نسخ الويندوز تقريبا ويندوز 7 / 8 / 10 .ولكن بعض الإصدارات لا تتوفر على هذا البرنامج بشكل افتراضي ، يمكنك تنزيله من الرابط المرفق مع هذه الفقرة .


انت كنت تبحث عن برنامج مصمم فيديوهات اليوتيوب فلا أنصحك باستخدام هذا البرنامج لان امكانياته ضعيفة نوعا ما ، حيث لا يوفر أدوات مونتاج كثيرة مقارنة مع البرامج السابقة . اما ان كنت تريد فقط عمل فيديو شخصي بسيط بالصور والموسيقى فهو مناسب جدا لك .
تنزيل البرنامج : موفي ميكر 2019


4: تحميل برنامج PhotoStage Slideshow
يمنحك هذا البرنامج تجميع فيديوهات في فيديو واحد او دمج الصور مع الفيديو واضافة عليه اغنية او خلفية موسيقية . كما يتيح لك  امكانية عمل مونتاج للفيديو باستخدام عدد كبير من الادوات الاخرى مثل تركيب الكتابة أو الكتابة على الفيديو بخطوط جميلة أو قص الفيديوهات واضافة عليه مؤثرات وحركات تنقل بين الصور تجعل الفيديو اكثر احترافية .


عيب البرنامج الوحيد انه مجاني لفترة تجريبية فقط ، بعد انتهائها يترك علامة مائية على الفيديو .
تنزيل برنامج PhotoStage Slideshow


5: تحميل برنامج Fotophire Slideshow Maker
هذا البرنامج لا يمكن تصنيفه على انه برنامج مونتاج ، حيث لا يمكنك استخدامه الا في حالة كنت تريد صنع فيديو من الصور و الموسيقى فقط . بحيث يوفر لك مجموعة من النماذج الجاهزة لعرض الصور في فيديو تقوم باختيار النموذج المناسب لك ثم تضيف الصور و الاغنية او الملف الصوتي ثم تقوم بحفظ الفيديو على حاسوبك بصيغة mp4 . الهدف من هذا البرنامج وهو انشاء فيديوهات شخصية المناسبات مثل أعياد الميلاد والحفلات .


ان كنت تريد ادوات أكثر احترافية لعمل مونتاج وتعديل الفيديوهات وصناعة فيديوهات احترافية انصحك ببرنامج OpenShot أو  Icecream Video Editor  .
تنزيل البرنامج : Fotophire Slideshow Maker

يوجد عدد كبير من البرامج المجانية المتخصصة في مجال صنع فيديوهات من الصفر مثل برنامج كامتازيا ستوديو ، وكان بإمكاننا اضافتها لكم في هذه القائمة . ولكن نحن احببنا ان نختصر عليك الوقت والعناء ، وقمنا بمشاركتكم أفضل البرامج المجانية لسنة 2019 ، التي لا تترك علامات مائية على الفيديو وفي نفس الوقت تقدم لك الادوات الكافية التي يمكنك الاعتماد عليها بشكل كامل لإنتاج فيديوهات حصرية .