صفحة الويب هذه غير متوفرة إعادة تحميل - حل المشكلة

غالبا ما نتوصل بالعديد من الاستفسارات من قبل متابعي مدونة شروحات كوم حول سبب ظهور مشكلة صفحة الويب هذه غير متوفرة إعادة تحميل . في الواقع سبب ظهور هذه الرسالة اثناء تصفح مواقع الانترنت على اي متصفح كان جوجل كروم او موزيلا او اكسبلورر ، فهي لها عدة احتمالات قد تؤدي الى تعذر الوصول الى تلك الصفحة او الموقع .





في القائمة التالية سوف نقترح عليك مجموعة من الخطوات التي يجب عليك القيام بها لمحاولة حل المشكلة أو تحديد السبب وراء ظهور تلك الرسالة  :

  1. راجع عنوان الموقع في شريط العناوين وتأكد من عنوان URL للصفحة هل هو صحيح ام لا
  2. بعد ذلك قم بتجربة الولوج إلى نفس العنوان على متصفح آخر 
  3. إذا لم تعذر الوصول إلى عنوان الصفحة او موقع الويب على المتصفح الآخر تأكد من اتصالك بالانترنت ، وجرب الدخول الى موقع اخر .
  4. ربما يكون السبب هو ان الصفحة أو الموقع الذي تريد الولوج إليه تم حجبه في بلدك . في تلك الحالة يمكنك استخدام برنامج في بي ان  على جهازك وتجربة تغيير الموقع الجغرافي .

ان قمت بتجربة الدخول الى نفس الصفحة على متصفح آخر ولم يعمل وتأكدت من ان الانترنت يعمل بشكل جيد وقمت بتغيير الاي بي .. ومع ذلك لم يتم حل المشكلة ، في تلك الحالة ربما تكون المشكلة من أن الموقع يواجه مشكلة تقنية .

 والأسباب التي قد تؤدي إلى توقف موقع ويب عن العمل عديدة منها نفاذ الباندويث بسبب الإقبال الكبير على الموقع بشكل مفاجئ ، أو بسبب انتهاء مدة حجز الاستضافة  .. وغيرها من الاسباب الاخرى .