أفضل برنامج معرفة و حظر المتصلين بالراوتر للكمبيوتر والاندرويد

يعاني الكثير من اصحاب اجهزة راوتر وايرلس مشكلة مع اولائك الاشخاص المتطفلين الذين يتصلون بالراوتر بدون علم من أصحابها . لذلك يلجؤون إلى استخدام اي برنامج مراقبة الراوتر ومعرفة الأجهزة التي تستخدم الواي فاي ، وذلك بعد ملاحظة بطء شديد في الانترنت بسبب تعدد الاجهزة المتصلة على الراوتر ، خاصة وان كان احد الاشخاص المتصل بالشبكة يقوم بعمل download لملف أو برنامج حجمه كبير .

ولكن لا تقلق من ذلك بعد الآن ، حيث سوف نتعرف اليوم على أسهل طريقة يمكنك من خلالها كشف المتصلين بالراوتر الخاص بك بدون علمك باستخدام برنامج مجاني ، حيث تستطيع بواسطته معرفة معلومات الأجهزة المتصلة بك لتستطيع بعدها القيام بالكثير من الإجراءات لحماية الراوتر الخاص بك ، سواء بتغيير كلمة سر الويفي او منع الإنترنت عن الأجهزة المتصلة بالواي فاي معك . 


محتويات الموضوع :

  1. مميزات برامج معرفة المتصلين بالراوتر
  2. طريقة معرفة المتصلين بالراوتر باستخدام جهاز الكمبيوتر
  3. طريقة حظر المتصلين بالراوتر باستخدام جهاز الكمبيوتر
  4. طريقة معرفة المتصلين بالراوتر باستخدام هواتف الاندرويد
  5. كيفية حظر المتصلين بالراوتر باستخدام هواتف الاندرويد


مميزات برنامج كشف المتصلين بالراوتر 

بالتأكيد كل راوتر مهما كان نوعه يوجد به خيار ضمن الاعدادات الخاصة به لمعرفة عدد الاجهزة التي تتصل حاليا بالواي فاي وتستهلك الانترنت بدون برنامج . ولكن بالتأكيد كل راوتر تختلف إعدادات التحكم الخاص به وبالتالي سوف يكون من الصعب علينا شرح خطوات مراقبة الراوتر والتحكم بالأجهزة المتصلة على جميع اجهزة الراوتر وايرلس ، 

لذلك واختصارا لكل ذلك العناء سوف نشارك معكم افضل برنامج مراقبة الراوتر مجاني للأندرويد و الكمبيوتر متوفر فيه جميع الأدوات التي تسهل عليك امكانية فحص شبكة الواي فاي المنزلية و مراقبة الأجهزة المتصلة بالراوتر و منعهم من الاتصال بالراوتر وإظهار الماك ادرس الخاص بها .. وغيرها من المعلومات الأخرى . وكما اشرنا سابقا في البرامج تعمل مع جميع اجهزة الراوتر سواء كان من شركة tp link او we او موبايلي او اتصالات او اورنج او فودافون .. 

 برنامج معرفة المتصلين بالراوتر للكمبيوتر

ان كنت ترغب في معرفة الاشخاص المتصلين بالراوتر وايرلس الخاص بك بطريقة سهلة جدا باستخدام جهاز الكمبيوتر فما عليك الا تثبيت برنامج مجاني يدعى Wi-FI Watcher وبدأ اختبار الواي فاي بنقرة واحدة . يتميز بسهولة الاستخدام وتوافقه مع جميع نسخ الويندوز 10/8/7/xp . لاستخدام البرنامج اتبع الخطوات التالية :

  • اولا قم بتحميل البرنامج من الرابط التالي download Wifi watcher
  • ثم بعد ذلك توجه الى اسفل الصفحة ثم انقر على Download Wireless Watcher (In Zip file) . سوف تحتاج إلى برنامج وينرار لفك الضغط عن الملفات .
  • ثم بعد ذلك سوف تجد 3 ملفات ، ما يهمنا هو ملف WNetWatcher.exe لتشغيل البرنامج
  • بعد ذلك سوف يتم تشغيل البرنامج وسوف تظهر لك جميع الاجهزة المتصلة  المتصلة بالراوتر في الوقت الحقيقي مع جميع التفاصيل المتعلقة بها ، مثل الماك ادرس ونوع الجهاز هاتف أو كمبيوتر .. وغيرها من البيانات الأخرى .

برنامج حظر المتصلين بالراوتر للكمبيوتر


ان كنت تريد معرفة المتصلين بالشبكة وقطع الاتصال في نفس الوقت ، في هذه الحالة سوف نحتاج الى برنامج آخر يدعى نت قط /نت كت .. هو عبارة عن برنامج يسمح لك بحذف المتصلين على الراوتر او المودم و حظر الإنترنت أو تقليل سرعة النت عن اي جهاز متصل معك . للقيام بهذه العملية ما عليك الا اتباع الخطوات التالية :

  • اولا يجب عليك تحميل البرنامج من الموقع الرسمي من هنا او تحميل برابط مباشر من هنا .
  • ثم بعد تثبيته وتشغيله مباشرة بعد ذلك سوف تظهر لك قائمة الهواتف وأجهزة الكمبيوتر المتصلة معك على الواي فاي 
  • يمكنك التحكم في سرعة النت لكل جهاز أو حجب النت عن المتصلين بشكل نهائي عن طريق سحب الايقونة المشار اليها في الصورة التالية 



سوف تجد ايضا معلومات اخرى مهمة متعلقة بالاجهزة المتصلة بالراوتر ، مثل وقت اخر اتصال بالواي فاي والماك ادرس والايبي ..

 برنامج معرفة المتصلين بالراوتر للاندرويد

لمعرفة من يستخدم الواي فاي الخاص بك يمكنك استخدام برنامج مجاني يعمل بدون روت على جميع اجهزة الموبايل يدعى wifi watcher . يمكنك استخدامه بسهولة عن طريق اتباع الخطوات التالية :

  • قم بتحميل التطبيق على هاتفك الاندرويد ثم قم بتشغيله
  • مباشرة بعد ذلك سوف تظهر لك قائمة بعناوين الاي بي والماك أدرس للأجهزة التي تستخدم الويفي الخاص بك



يعرض لك التطبيق معلومات أخرى مهمة حول الاجهزة المتصلة بالراوتر ، مثل نوع الجهاز موبايل ام كمبيوتر وحتى نظام التشغيل الذي يستخدمه ويندوز ام أندرويد ام ios ..

قطع النت عن المتصلين بالراوتر للاندرويد

كي تتمكن من قطع الانترنت عن المشتركين الراوتر باستخدام هاتفك الاندرويد سوف تحتاج اولا اعطاء صلاحيات الروت للهاتف . ثم بعد ذلك يمكنك تثبيت تطبيق مجاني يدعى  Pixel NetCut WiFi Analyzer‏ وظيفته الأساسية هي منح أصحاب اجهزة الراوتر إمكانية مراقبة الشبكة والتحكم في سرعة النت لكل جهاز متصل عن طريق الواي فاي . وطريقة استخدامه سهلة جدا ، وهي الكتالي :

  • قم اولا بتحميل البرنامج على هاتفك الاندرويد من جوجل بلاي 
  • ثم بعد ذلك قم بتشغيل البرنامج ثم النقر على scan 
  • مباشرة بعد ذلك سوف تظهر لك الاجهزة المتصلة مع خيار التحكم في تقليل سرعة النت او قطع النت بشكل نهائي عنه


لاحظ انك ان لم تقم بمنح صلاحيات الروت للهاتف الخاص بك سوف يكون باستطاعتك استخدام التطبيق لمعرفة الأجهزة المتصلة فقط ، أما بالنسبة لإمكانية قطع النت عن المشتركين لن تعمل معك الا بعد اعطاء root للهاتف .