بالصور شرح كيفيه اظهار الملفات المخفيه من الكمبيوتر

مشكلة عدم القدر على اظهار الملفات والمجلدات المخفية من الكمبيوتر قد تحدث لعدة أسباب ، سواء بسبب فيروس يصيب جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو بسبب تغيير إعداد في الويندوز بدون قصد منك . وقد تظهر تلك المشكلة في مختلف اصدارات الويندوز سواء 7 او 8 او 10 . اما بالنسبة لطريقة اظهار الملف المخفي فهي نفسها يمكنك اتباعها على جميع اصدارات الويندوز ، كما ان الطريقة سهلة جدا ولا تستلزم منك إلا خطوات قليلة وسوف تجد بعدها ان كل ملف مخفي على جهازك اصبح ظاهر على سطح المكتب .

استرجاع الملفات المخفية من الكمبيوتر

مشكلة اختفاء الملفات وعدم ظهورها في الويندوز

تعد تلك المشكلة من بين أكثر المشاكل التقنية التي يواجهونها مستخدمي أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام تشغيل الويندوز . مع العلم ان طرق حل تلك المشكلة وإظهار جميع الملفات التي تم اخفائها سهلة جدا ، و تتمثل فقط في إجراء تغيير بسيط في إعدادات النظام ، وذلك باتباع الخطوات التالية :

- اظهار الملفات المخفية في الويندوز 8 و 10
يمكن القيام بذلك في اي جهاز كمبيوتر يعمل بـ windows 8 / 10  بسهولة عبر أداة " File Explorer " . ما عليك الا النقر على مجلد متصفح الملفات في شريط العناوين كما هو موضح في الصورة التالية


ثم بعد ذلك انقر على تبويبة View ، ثم قم بالتأشير على خيار "Hidden items" .. ثم مباشرة بعد ذلك سوف يتم استرجاع الملفات والمجلدات المخفية في مكانها السابق .


- اظهار الملفات المخفية في الويندوز 7 
لإرجاع الملفات المخفية من الكمبيوتر في الويندوز 7 الأمر مختلف نوعا ما . حيث عليك اولا ان تقوم بتشغيل متصفح الملفات " File Explorer " من شريط المهام


ثم انقر على خيار “Organize” لتظهر لك قائمة منسدلة ، ابحث عن خيار “Folder and search options” ثم انقر عليه


بعد ذلك ستظهر لك نافذة جديدة ، قم بالنقر على تبويبة “View” ثم قم بالتعليم على خيار “Show hidden files, folders, and drives” ثم انقر على OK . وسوف يتم بعده مباشرة استرجاع الملفات المخفية من الكمبيوتر على سطح المكتب .


يمكن الوصول إلى نافذة الخيارات هذه على اي نسخة windows بطريقة اخرى .. وذلك على المسار التالي Control Panel > Appearance and Personalization > Folder Options . تم تسمية هذا الخيار في الويندوز 8 و 10 “File Explorer Options”  .

اخفاء الملفات من الكمبيوتر

توجد العديد من الطرق التي يمكنك استخدامها لإخفاء الملفات على جهاز الكمبيوتر سواء باستخدام برنامج قفل مجلدات الكمبيوتر وإخفائها ، أو بالطريقة التقليدية التي يوفرها لنا نظام تشغيل الويندوز بدون استخدام اي برامج .

يمكنك اخفاء اي مجلد او ملف على ويندوز 10 / 8 / 7 باتباع الخطوات التالية :

  • انقر على الملف أو المجلد الذي تريد اخفائه بزر الفأرة الأيمن
  • ثم انقر على خيار "Properties"
  • ثم قم بالتأشير على خيار "Hidden"
  • ثم انقر على ok
  • بعدها يتم اخفاء الملف أو المجلد الذي حددته ، و استرجاع الملفات المخفية تتم باتباع الخطوات المذكورة اعلاه .